برعاية

اللجنة المنظمة لطواف دبي تكشف عن الكأس المبتكرة وقمصان ورعاة الحدث العالمي

اللجنة المنظمة لطواف دبي تكشف عن الكأس المبتكرة وقمصان ورعاة الحدث العالمي

اللجنة تكشف عن القميص الذي سيرتديه بطل كل مرحلة من المراحل ويحمل اسم راعي المرحلة وصممته دار فيرساتشي العالمية وانتجته دار كاستيللي الايطالية الشهيرة.

Eurosport

خاص b+ (يوروسبورت عربية)

كشفت اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية "دبي تور" عن الكأس المميزة والقميص الرسمي للطواف العالمي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ، و تحتضنه دبي من 5 إلى 8 فبراير المقبل، كما تم الإعلان عن رعاة المراحل الأربع للطواف الأول من نوعه بدولة الإمارات العربية المتحدة والأضخم على مستوى المنطقة من حجم وقيمة المتسابقين المشاركين.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة صباح اليوم الثلاثاء (14 يناير) في فندق انتركونتيننتال- دبي فستيفال سيتي، بحضور سعادة د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وسعادة خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية، بالإضافة إلى سعادة سعيد حارب رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للطواف، وعدد من المسئولين في مجلس دبي الرياضي والمؤسسات الرياضية .

وكشفت اللجنة المنظمة بشكل مبتكر عن كأس السباق الذي يحمل اسم "دائرة الأبطال" والذي صممته دار "بينينفارينا" الايطالية الرائدة التي تعد إحدى أكبر الدور العالمية المختصة في تصميم الكؤوس الراقية، وقد تم استوحاء تصميم الكأس من شكل دائرة كرمز لعجلة الدراجة الهوائية ، وقد تحولت تحت وطأة الحركة والاصرار للمتسابقين لتتخذ شكلا ديناميكا فريدا من نوعه.

كما كشفت اللجنة عن القميص الذي سيرتديه بطل كل مرحلة من المراحل ويحمل اسم راعي المرحلة وصممته دار فيرساتشي العالمية وانتجته دار كاستيللي الايطالية الشهيرة.

وقال سعيد حارب رئيس اللجنة المنظمة العليا للطواف " نجتمع اليوم في هذا المكان لنشهد معا خطوة جديدة ومهمة في جهودمجلس دبي الرياضي لتنظيم طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية "دبي تور 2014" الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ، و سيكون الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة والأعلى تصنيفا في قارة آسيا ، كما سيكون باكورة السباقات في الأجندة الدولية لقارة آسيا خلال العام الجاري ومحمور الاهتمام العالمي لما يتمتع به من عوامل جذب كبرى بداية من اسمه الذي يرتبط بدانة الدنيا وصولا إلى مسارات مراحله الأربع التي يمر كل منها بمناظر طبيعية ومعالم سياحية جذابة ، وانتهاء بنخبة المشاركين فيه والتنافس على كأسه الغالية ذات التصميم المبتكر التي سيتم اليوم كشف النقاب عنها".

وأضاف "يسرنا اليوم في هذا المؤتمر الصحفي الكشف عن القميص الرسمي للطواف الذي سيكون بأربعة ألوان و يحمل كل قميص اسم إحدى المؤسسات الوطنية الراعية للطواف ، وفي الوقت الذي نقدم رعاة الطواف رسميا وبشكل مبتكر ، فإننا نعبر عن عميق شكرنا وتقديرنا لجميع الشركات والمؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة الذي قدموا دعمهم لإنجاح تنظيم هذا الطواف سواء من خلال الرعاية الرسمية على قميص الطواف أو من خلال السماح للدراجين بالمرور في مناطقهم ذات الجذب السياحي وتوفير الدعم اللوجستي لإنجاح التنظيم ، كما يسرني بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن اللجنة العليا المنظمة للطواف أن نتقدم بالشكر إلى المؤسسات الإعلامية الوطنية والدولية التي تابعت مراحل الإعداد لتنظيم هذا الطواف منذ البداية وكانت شاهدة على مراحل تطور العمل في هذا الحدث الرياضي الدولي المهم ، ولا تزال تؤدي دورها بمنتهى الاحترافية والمسئولية ، كما نشكر سكان المناطق الذين ستمر بها مراحل الطواف لترحيبهم بأن يكونوا جزءا من الحدث و إبداء استعدادهم التام للتعاون معنا لإنجاح هذا الحدث".

وختم بالقول "كما يسرني التقدم بالشكر إلى اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية لتعاونهم التام معنت ومشاركة منتخب الإمارات في الطواف ، كما نشكر فريق سكاي دايف على مشاركة فريقهم في الحدث بصفته الممثل الثاني لرياضة الدراجات الهوائية الإماراتية".

وشهد المؤتمر الصحفي مشاركة الايطالي فيتوريو بروموتي الذي قدم عرضا حيا لحركات خطيرة بالدراجة الهوائية خطف فيها أنظار كافة الحضور بالقاعة، خصوصا إنه يعد واحدا من أبرز المستعرضين بالدراجة الهوائية على مستوى العالم وقد سبق له تقديم العديد من العروض في مختلف الدول، كما سبق له المشاركة في افتتاح مضمار دبي للدراجات الهوائية بمنطقة القدرة ، وهو صاحب 9 ارقام قياسية في الاستعراضات بالدراجات الهوائية وسجل اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية ، كما استطاع في عام 2012 أن يصعد إلى قمة "برج خليفة" بواسطة دراجته الهوائية مستغرقا ساعتين و20 دقيقة.

4 قمصان تحمل اسماء الرعاة

تحدث حريز المر بن حريز عن القمصان الأربعة للطواف التي يحمل كل منها اسم أحد رعاة الطواف وهم على التوالي : هيئة الطرق والمواصلات ، طيران الإمارات ، مجلس دبي الرياضي ، وقناة دبي الرياضية.

وكشف مدير الطواف عن أن القميص الأزرق سيحمل شعار هيئة الطرق والمواصلات و سيرتديه متصدر زمن الطواف ، فيما سيحمل القميص الأحمر شعار طيران الإمارات وسيرتديه متصدر السباق في عدد النقاط ، وسيحمل القميص الأبيض شعار مجلس دبي الرياضي ويرتديه الدراج الأصغر عمرا ممن يتصدرون الطواف ، وسيحمل القميص المخصص لبطل السرعة في كل مرحلة (السبرينت) ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة وشعار قناة دبي الرياضية.

وتم تقديم قمصان الرعاة بطريقة مبتكرة تضمنت صعود أحد الدراجين بدراجته الهوائية إلى المنصة وهو يرتدي أحد القمصان لالتقاط الصورة التذكارية برفقة أحد المسئولين عن المؤسسة الوطنية الراعية للمرحلة.

أما لورينزو جورجيتي المدير التجاري لشركةRCSالايطالية الشهيرة بتنظيم سباقات الدراجات الهوائية التي تتولى المشاركة في تنظيم الطواف فقد عبر عن سعادته بانضمام أسماء عالمية شهيرة إلى الطواف وخصوصا دار فيرساتشي الشهيرة في عالم تصميم الأزياء ودار "بينينفارينا" الرائدة في مجال تصميم الكؤوس والجوائز الرياضية العالمية.

جدير بالذكرأن المسافة الإجمالية للطواف الذي يشارك فيه 14 فريقا عالميا بالإضافة الى منتخب الإمارات الوطني وفريق سكاي دايف دبي 418 كم في 4 مراحل الأولى وتبلغ مسافة المرحلة الاولى 10 كلم والثانية 122 كلم والثالثة 162 كلم والرابعة والأخيرة 124 كلم وسيعبر الطواف من خلال هذه المراحل كافة معالم دبي القديمة والحديثة ليبرز للعالم ما تتميز به دبي من معالم رياضية وعمرانية وسياحية.

أحمد الشريف: الطواف سيحدث نقلة نوعية على مستوى اللعبة

أكد د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، أن طواف دبي الدولي سيكون له أصداء عالمية كبيرة نظرا لأن تنظيم السباق على مدار 3 سنوات يؤكد أن هناك أهداف من تحقيقها سواء على مستوى سمعة الإمارات وخاصة دبي في تنظيم الأحداث العالمية وأيضا الاستفادة الفنية من إقامة هذا السباق على مستوى المنتخبات الوطنية والأجيال الجديدة الصاعدة.

وأضاف أن الطواف يدخل ضمن الترويج لدبي وضمن الاحداث العالمية التي من شأنها أن تضع دبي في مقدمة المدن على مستوى العالم في استضافة الأحداث العالمية بعدما حصلت على المركز الثاني وهو ما نجهز له خلال السنوات المقبلة في استضافة اكبر قدر من الأحداث والبطولات والفعاليات العالمية من أجل الوصول إلى ما نخطط له.

وأكد أن الطواف سيحدث نقلة نوعية على مستوى اللعبة وأيضا على مستوى استضافة الطوافات على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنه سيكون نقطة تحول على مستوى الرياضة المجتمعية التي لها نشاط بارز في مجلس دبي الرياضي، ونأمل الاستفادة الكبيرة من تنظيم هذا الطواف.

خالد المدفع: فوائد عديدة من الطواف على مستوى الترويج وتطوير الرياضة

توجه خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالشكر والتقدير لمجلس دبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وأثنى على الجهود الطيبة والمقدرة التي يبذلها مجلس دبي الرياضي وتنظيم العديد من الأحداث الرياضية المتتالية والذي أهل دبي للحصول على ثاني أفضل مدينة رياضية في العالم.

وأعرب المدفع عن إعجابه بجهود اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي برئاسة سعيد حارب وعلى المؤتمر الصحافي الذي جاء معبرا عن الحدث العالمي وأكد بأن النجاح سيكون حليفا لطواف دبي الدولي الذي تم الإعداد له بشكل متميز وباهر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا