برعاية

«سرتراش» يخطف لقب الثالث

«سرتراش» يخطف لقب الثالث

ظفر الجواد الايرلندي "سرتراش" بصدارة الشوط الثالث لمسافة 3200 متر برعاية الطاير للسيارات، برغم الاحتجاج الذي قدمه مدرب خيول جودلفين سعيد بن سرور على مشهد الأمتار الأخيرة في السباق نتيجة احتكاك الخيل الأيرلندي الفائز بخيل جودلفين "كافالريمان" .

وظهر التقارب في النتيجة من خلال حسم الجواد الايرلندي الفوز بفارق ربع طول فقط محققا زمنا قدره 3:23:14 دقائق، فيما حل "كافالريمان" لجودلفين في المركز الثاني وجاء الخيل الإماراتي "ستار امباير" لمالكه محمد خليل احمد في المركز الثالث فيما احتل الخيل الاسترالي "مومنت ان تايم" المركز الرابع.

وخصص مبلغ مليون دولار لهذا الشوط منها 600 ألف لصاحب المركز الأول و200 ألف دولار للوصيف و100 ألف دولار للثالث و50 ألف دولار للرابع و30 ألف دولار للخامس و20 ألف دولار للسادس.

وشاركت 15 خيلا في الشوط الثالث منها 6 خيول للإمارات هي "جمر" لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم و"سونجكرافت وكافالريمان" لجودلفين و"جوشوا تري" لخالد خليفة النابودة و"شيخ زايد روود" لمحمد جابر عبد الله و"ستار امباير" لمحمد خليل أحمد، واثنان من بريطانيا هما "دباديان ورالستون رود" و4 خيول من ايرلندا هي "ارنست همنجواي وسادلرز روك وسرتراش وسيمنون" و"ناو وي كان" من هولندا و"سيمسموس" من ألمانيا و"مومنت ان تايم" من استراليا.

أكد الفارس جيمي سبنسر عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه "سيرتراشي" في الشوط الثالث "كأس دبي الذهبي" جروب "2"، مؤكداً أن الأداء الرائع للمهر البطل قد حقق توقعاته في الفوز ودخول تاريخ السباق.

وقال: رتم السباق في البداية اتسم بالبطء ولكن ما لبث أن زاد من سرعته لينطلق بقوة وينتزع اللقب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا