برعاية

طيران الإمارات.. تحلق في «ميدان»

طيران الإمارات.. تحلق في «ميدان»

يتواصل دعم طيران الإمارات لكأس دبي العالمي للعام التاسع عشر على التوالي باعتبارها الراعي الرئيسي للحدث.

وتؤمن طيران الإمارات بأهمية الرعاية كوسيلة للتواصل مع عملائها والتزام الشركة برعاية الأحداث الرياضية في الدولة وحول العالم أصبح أمراً متعارفاً عليه. وتعود بدايات الرعاية لسباقات الخيل الدولية إلى العام 1987 بعد سنتين فقط من بدء عمليات الناقلة الدولية.

ويقول سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لطيران الإمارات عن رعاية الشركة لكأس دبي العالمي الـ 19:

«تفخر طيران الإمارات برعاية كأس دبي العالمي منذ انطلاقته في عام 1996، والذي أصبح يُشكّل اليوم واحداً من أهم السباقات على مستوى العالم، حيث يستقطب عدداً من أقوى وأشهر الخيول للتنافس على لقبه وجوائزه النقدية البالغ مجموعها 10 ملايين دولار أميركي.

ويأتي سباق هذا العام وقد فازت دبي بشرف استضافة معرض إكسبو الدولي 2020 متفوقة على العديد من مدن العالم».

ويضيف قائلاً: «لا شك في أن هذا السباق يُمثّل واحداً من الشواهد العديدة على حكمة وبعد نظر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فقد أطلق سموه كأس دبي العالمي، وأصبح خلال سنوات قليلة واحداً من أهم الأحداث على الأجندة السنوية لسباقات الخيل العالمية.

وبالتزامن مع ارتفاع شأن كأس دبي العالمي، ومدينة دبي، تمضي طيران الإمارات قُدماً في خططها لتوسيع الشبكة والأسطول. فقد أضفنا منذ العام الماضي 16 طائرة جديدة إلى أسطولنا، الذي يتكون الآن من 214 طائرة، منها 45 طائرة من الطراز العملاق A083 ذي الطابقين. كما أن لدينا طلبيات مؤكدة لشراء 378 طائرة تزيد قيمتها على 162 مليار دولار أميركي.

واتسعت شبكة خطوطنا لتصل اليوم إلى 140 محطة في 80 دولة، حيث أطلقنا خلال العام الماضي خدمات إلى أكثر من 10 محطات جديدة للركاب والشحن، أحدثها كييف وتايبيه وبوسطن.

كما قمنا بترقية خدماتنا بزيادة عدد الرحلات أو باستخدام طائرات أكبر إلى العديد من المحطات. وأعلنا حتى الآن عن خطط لإطلاق خدمات جديدة إلى كل من شيكاغو اعتباراً من 5 أغسطس وأوسلو من 2 سبتمبر 2013.

ويقول سموه: لقد رسّخ كأس دبي العالمي شهرته كواحد من أهم المناسبات التي تستضيفها دبي، وأصبح يحتل مكانة ثابتة على تقويم سباقات الخيل العالمية، حيث يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار من مختلف أنحاء العالم. ويضفي السباق مع اقتراب موعد إقامته، مزيداً من التشويق والإثارة على أجواء المدينة التي تبهر الزوار بتطورها واتساع أفقها عاماً بعد عام.

إننا نؤمن أن الرعاية الرياضية تُشكّل واحدة من أفضل الوسائل للتواصل مع عملائنا، وقد أصبح اسم طيران الإمارات مرتبطاً في أذهان عملائنا مع أشهر سباقات الخيل والفروسية عبر العالم، من أستراليا إلى أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا.

بالإضافة إلى مشاريع الرعاية الضخمة لرياضات أخرى عديدة، مثل بطولة العالم لكرة القدم، التي تستضيفها البرازيل في صيف هذا العام، والرجبي والكريكيت والغولف والتنس والزوارق الشراعية والفورمولا ون، وأندية أرسنال وباريس سان جيرمان وهامبورغ وأوليمبياكوس و"إيه سي ميلان" وريال مدريد.

سعيد الطاير: «ميدان» استعد للحدث العالمي مبكراً

أكد سعيد الطاير المدير التنفيذي لمضمار ميدان أنهم استعدوا لاستضافة كأس دبي العالمي مبكراً وأنهم على استعداد للحدث والاستماع لكل الآراء والملاحظات، وأضاف قائلاً: ان كأس دبي العالمي يشهد تطوراً كل عام ولا يوجد مضمار في العالم يشهد هذه التظاهرة بمشاركة نخبة من أفضل خيول العالم إلى جانب تواجد قياسي للدول المنافسة.

وعن غياب الخيول الأميركية أوضح الطاير أنها ذات ثقل كبير ومؤثر، متمنياً مشاركتها في العام المقبل.

وتمنى الطاير التوفيق للجميع مؤكدا انه لا ينحاز لدولة أو لاخرى بل يتمنى النجاح للحدث العالمي الكبير.

لا تأثير على المضمار من الأمطار

وعن وجود تأثير على المضمار الذي تجري عليه الخيول في كأس دبي العالمي يوم غدٍ السبت جراء هطول الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين، أكد الطاير أن إدارة المضمار تراقب الموقف لحظة بلحظة، وقال ردا على سؤال "البيان الرياضي" بعد سحب القرعة: الطقس بحمد الله أكثر من رائع وشعوبنا دائما ما تفرح بهطول المطر المرتبط عندنا بالخير والبركة.

وبلا شك فإن مضمار ميدان جاهز لاستضافة الحدث في كل الظروف والبنية التحتية فيه تعدت مرحلة التأثر بالظروف الطبيعية، وبالنسبة للمضمار نفسه الذي تجري عليه الخيل فإن إدارة المضمار تراقب باستمرار أي تأثيرات ساعة بعد الأخرى، وإلى الآن لا توجد تأثيرات على المضمار جراء هطول الأمطار خلال اليومين الماضيين.

وأضاف الطاير: لا شك ان التنظيم في مضمار ميدان يشهد عليه الضيوف قبل المنظمين من خلال النسخ الأربع الماضية، وكأس دبي العالمي معروف دائما بتطوره عاماً بعد الآخر من كل النواحي، وجرت العادة أن يقدم مضمار ميدان افتتاحاً خاصاً للبطولة بشكل مبهر لا يوجد في أي مضمار آخر في العالم، وسيكون افتتاح نسخة هذا العام مرتبطاً بالتراث والتحديات، إضافة لفقرات احتفالية بالضيوف، ويسبق البطولة حفل استقبال لضيوف الدولة يقام مساء اليوم في دبي بحضور كل الملاك المشاركين والفرسان.

المشاركة هذا العام تعتبر الأكبر في العالم وهي ميزة تفرد بها كأس دبي العالمي، وإذا نظرنا للمشاركين نجد كل قارات العالم ممثلة في هذا اليوم الاستثنائي للفروسية في العالم اجمع، والمشاركة ليست فقط من أجل المشاركة، بل بوجود نخبة خيول العالم المنتقاة بدقة من الملاك الذين يعتبرون كأس دبي العالمي طموحاً ما بعده طموح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا