برعاية

الحارسان لوبيز وبينتو تحت الأضواء

الحارسان لوبيز وبينتو تحت الأضواء

منذ عام مضى، لم يخطر على بال كل من خوسيه مانويل بينتو، حارس مرمى فريق برشلونة لكرة القدم، ودييغو لوبيز، حارس مرمى ريال مدريد، أنهما سيكونان الحارسين الأساسيين في فريقيهما خلال فترة حاسمة من الموسم.

ولكن هذا ما حدث بالضبط في الوقت الحالي، حيث أصبح بينتو ولوبيز الحارسين الأساسيين لقطبي الكرة الإسبانية، وهو ما أثار حفيظة مجموعة كبيرة من جماهير الفريقين.

قام بينتو (38 عاماً) بحراسة عرين برشلونة، للمرة الأولى منذ شهرين، عقب إصابة الحارس الأساسي فيكتور فالديز بتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليمنى خلال لقاء الفريق الكتالوني أمام ضيفه سيلتا فيغو بالدوري الإسباني أمس الأربعاء، الذي انتهى بفوز برشلونة 3 - 0.

وشعرت جماهير برشلونة بالأسى على انتهاء مسيرة فالديز بهذه الطريقة المحزنة مع الفريق، قبل أن يرحل عن صفوفه بنهاية الموسم الجاري.

ويعتبر فالديز (32 عاماً) أفضل حارس مرمى في تاريخ برشلونة، حيث خاض مع الفريق 387 مباراة منذ عام 2002، وقاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، والدوري ست مرات.

وأظهر استطلاع إلكتروني للرأي جرى اليوم الخميس شعور مجموعة كبيرة من جماهير برشلونة بالقلق من حراسة بينتو (غريب الأطوار) لمرمى الفريق.

ومن الناحية الفنية، فمن الممكن أن يتعاقد برشلونة الآن مع حارس مرمى آخر، رغم رفض خيراردو مارتينو المدير الفني للفريق هذا الاحتمال.

وصرح مارتينو: "نحن لن نتعاقد مع حارس مرمى آخر. ولدينا ثقة كاملة في بينتو. رغم أن إصابة فالديز شكلت ضربة موجعة للفريق".

من جانبه، صرح مدير الكرة في برشلونة وحارس مرماه الأسبق أندوني زوبيزاريتا: "إنها أخبار سيئة للغاية بالنسبة لنا، وينبغي علينا التكيف مع هذه الظروف. أشعر بالحزن الشديد على فيكتور".

ولا يوحي بينتو، الذي يشتهر بأنه صاحب أطول شعر في الدوري على مستوى الرجال والسيدات، بالكثير من الثقة بين جماهير برشلونة، وفقاً لاستطلاعات الرأي الإلكترونية.

ولم يكن بينتو حارساً أساسياً لأي فريق على الإطلاق قبل انضمامه لبرشلونة في صفقة انتقال حر عام 2008، بعد عشرة أعوام قضاها في صفوف سيلتا فيغو.

وشارك بينتو في لقاء برشلونة مع سيلتا فيغو عقب إصابة فالديز، وظهر بشكل مهتز للغاية، الأمر الذي أثار مخاوف جماهير برشلونة على مستقبل الفريق في المباريات القادمة.

ويحتل برشلونة حالياً المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني، متأخراً بفارق نقطة واحدة عن المتصدر أتلتيكو مدريد، الذي سيلتقي معه في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

من جانبه، تعرض دييغو لوبيز لعاصفة من الانتقادات بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه خلال خسارة ريال مدريد 1- 2 أمام مضيفه إشبيلية أمس الأربعاء، وهي الخسارة التي جعلت الفريق الملكي يقبع في المركز الثالث حالياً.

وكان لوبيز(32 عاماً) البديل الجاهز لريال مدريد خلفاً للحارس الأساسي السابق إيكر كاسياس منذ عام 2005 حتى عام 2007، قبل أن ينتقل إلى فياريال ثم إلى إشبيلية، ثم عاد مجدداً لصفوف الفريق الأبيض في كانون الثاني/يناير عام 2013، عقب إصابة كاسياس بكسر في أصبعه.

وفشل لوبيز في إثبات ذاته خلال خسارة ريال مدريد 1- 4 أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال العام الماضي، ثم في نهائي كأس ملك إسبانيا الذي خسره الفريق 1- 2 أمام أتلتيكو مدريد الموسم الماضي أيضاً.

وتعتقد أغلب جماهير ريال مدريد أن عودة كاسياس لحراسة مرمى الفريق باتت وشيكة للغاية، ولكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق كان قد قرر في وقت سابق الاعتماد على لوبيز في الدوري، والدفع بكاسياس في دوري الأبطال وكأس الملك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا