برعاية

دوري أبطال أفريقيا | الهلال والبنزرتي والصفاقسي في مهمة سهلة نسبيًا في الإياب

دوري أبطال أفريقيا | الهلال والبنزرتي والصفاقسي في مهمة سهلة نسبيًا في الإياب

جمعة يرفع أسهم الهلال بالوصول لدور المجموعات

عاد الهلال السوداني بتعادل ثمين بنتيجة 1-1 مضيفه ليوبار الكونجولي في اللقاء الذي جمعتهما برسم ذهاب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وهى النتيجة التي تجعل حظوظ الهلال عالية في الوصول إلى مرحلة المجموعات حيث يخوض مباراة الإياب على أرضه في استاد الخرطوم يوم الأحد القادم ويكفيه الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي في المباراة.

فرض الهلال نفوذه على اللقاء وكان الأفضل والأقرب لهز الشباك في أكثر من مناسبة، وبفضل ذلك كانت أسبقية التقدم للفريق الضيف عند الدقيقة 22 من هجمة منظمة أنهت بعرضية لمدثر كاريكا أسكنها صاروخية في شباك ليوبار، وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحد تمكن المضيف من معادلة النتيجة

في الشوط الثاني انقلبت الأفضلية للفريق الكونجولي وتهيئت له أكثر من فرصة لقلب الطاولة في وجه أصحاب الرداء الأزرق لكن دفاع الهلال وحارسه الأمين كانوا عند العهد بهم، وكانت أبرز الفرص ركلة الجزاء التي احتسبها حكم الساحة السنغالي عند الدقيقة 88 وأبعدها حارس الهلال جمعة جينارو عن عرينه.

الصفاقسي والبنزرتي تنتظرهما مهمة سهلة في الإياب

ولحساب ذات الجولة عاد الصفاقسي التونسي بفوز ثمين من كوناكري بهدف دون رد على مضيفه فريق حوريا كوناكري، ليكون الصفاقسي الفريق العربي الوحيد في الدور الثاني الذى حقق الفوز خارج القواعد.

النتيجة جعلت الفريق التونسي في وضع جيد قبل مباراة الإياب التي سوف تلعب في تونس، حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة للتأهل إلى مرحلة المجموعات فضلًا عن فرضية الفوز بأي نتيجة.

نال هدف أبناء قرطاج لاعبه فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 64 من عمر المباراة بعد شوط أول سلبي بين الفريقين، وكاد نفس اللاعب أن يضيف الهدف الثاني في آخر دقيقة من عمر المباراة إلا أن فرصته ضاعت.

هدف اللقاء الوحيد جاء عند الدقيقة 10 حاملًا توقيع فخرالدين بن يوسف، بدايته جملة هجومية نظمها علي معلول من وسط الميدان ومرر كرة حريرة لزميله الفرجاني ساسي، راوغ بها الأخير أكثر من لاعب في دفاع مضيفهم حتى سلم كرته لماهر الحناشي مررها بدوره لفخرالدين أسكنها الشباب.

    أما البنزرتي التونسي ففشل في هز الشباك خارج الديار وارتضى التعادل السلبي مع مضيفه واري وولفز النيجيري، ومع ذلك فالنتيجة تسهل من مهمة الفريق في العودة الأسبوع القادم بتونس فالفوز بأي نتيجة تصب في صالحه.

الدرويش في مهمة صعبة أمام نجمي الأهلي السابقين

وبتعادل سلبي أمام أمام ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي الذي يلعب له ثنائي الأهلي المصري سابقًا فلافيو وجلبرتو، عقد الإسماعيلي المصري من مهمته في الإياب سلبياً السبت القادم في أنجولا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا