برعاية

انتر يسقط أمام أتالانتا في الكالشيو

انتر يسقط أمام أتالانتا في الكالشيو

سقط انتر ميلانو على ملعبه 1- 2 أمام ضيفه اتالانتا ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي التي شهدت مفاجأة كبيرة بعد ان نجح سامبدوريا في اكتساح ضيفه فيرونا بخمسة أهداف نظيفة وفي باقي المباريات فاز اودينيزي على ضيفه ساسولو بهدف نظيف وبولونيا على ضيفه كالياري بهدف نظيف أيضا وتعادل بارما مع جنوه بهدف لمثله.

وفي المباراة الأولى، وعلى ملعب سان سيرو، تقدم جياكومو بونافنتورا بهدف لاتالانتا بمساعدة زميله ماكسيميليانو موراليز. ولكن بعد أقل من دقيقة واحدة أدرك المهاجم الأرجنتيني الشاب ماورو إيكاردي التعادل لإنتر ميلان مستغلا تمريرة زميله فريدي غوارين. وفي الوقت بدل الضائع من المباراة وعلى عكس سير اللعب، خطف جياكومو بونافنتورا هدف الفوز القاتل لاتالانتا. وتجمد رصيد إنتر ميلان عند 47 نقطة في المركز الخامس فيما رفع اتالانتا رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن.

وفي المباراة الثانية حسم سامبدوريا الفوز في الشوط الأول عبر تسجيل ثلاثة أهداف قبل أن يضيف هدفين في الشوط الثاني. وتقدم جيانلوكا سانسوني بهدف لسامبدوريا في الدقيقة الرابعة ثم أضاف لاعب الوسط البرازيلي رينان جارسيا الهدف الثاني في الدقيقة 23 فيما جاء الهدف الثالث بواسطة روبرتو سوريانو في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني سجل سوريانو الهدف الثاني له والرابع لسامبدوريا في الدقيقة 48 وبعد عشر دقائق فقط أحرز لاعب الوسط المخضرم انجيليو بالومبو الهدف الخامس لصاحب الأرض. وبهذه النتيجة رفع سامبدوريا رصيده إلى 37 نقطة ليتقدم إلى المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد فيرونا عند 40 نقطة في المركز التاسع. وتغلب أودينيزي على ضيفه ساسولو بهدف نظيف حمل توقيع أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة 26.

وأهدر دي ناتالي ضربة جزاء لأودينيزي في الدقيقة 36 كما أهدر سيرجيو فلوكاري ضربة جزاء لساسولو في الدقيقة 72. ورفع اودينيزي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد ساسولو عند 21 نقطة في المركز الثاني من القاع.

واقتنص بولونيا فوزا غاليا من ضيفه كالياري بهدف نظيف حمل توقيع لاعب الوسط اليوناني لازاروس خريستودولوبولوس من ضربة جزاء قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة. ورفع بولونيا رصيده إلى 26 نقطة ليتقدم من المركز الثامن عشر إلى المركز السادس عشر ويبتعد خطوة عن دائرة الهبوط بينما تجمد رصيد كالياري عند 29 نقطة في المركز الخامس عشر.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة بارما مع ضيفه جنوه، وتقدم جنوه بهدف حمل توقيع لاعب الوسط الغاني ايزاك كوفي في الدقيقة 22 مستغلا تمريرة زميله موسى كوناتي. وتمكن ايزيكيل شيلوتو من ادراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 33 بمساعدة زميله ماركو بارولو. ورفع بارما رصيده إلى 47 نقطة في المركز السادس مقابل 36 نقطة لجنوه في المركز الثاني عشر.

وعزز روما مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه كييفو 2-0 أول من أمس.

ويدين فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا بفوزه التاسع عشر هذا الموسم والاول في ملعب كييفو منذ 16 مايو 2010 (2-0 ايضا)، الى العاجي جيرفينيو وماتيا ديسترو، اذ افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 17 مستفيدا من خطأ فادح للمدافع السلوفيني بوستيان سيزار الذي اخطأ في اعادة الكرة برأسه لحارسه ميكايل اغاتسي فخطفها لاعب ارسنال الانكليزي السابق واودعها الشباك، قبل ان يعزز الثاني النتيجة في الدقيقة 42 بعد تمريرة بينية متقنة من البرازيلي رودريغو تادي. ورفع فريق العاصمة رصيده الى 64 نقطة في المركز الثاني يذكر ان روما يملك مباراة مؤجلة ضد بارما يخوضها في الثاني من ابريل المقبل على ارضه.

وفي مباراة ثانية، استعاد تورينو الذي يتواجه مع روما في المرحلة المقبلة، نغمة الفوز بعد تغلبه على ضيفه الجريح ليفورنو 3-1.

ودخل الفريق الذي يخوض موسمه الثاني على التوالي في دوري الاضواء بعد ان غاب عنه منذ 2009، الى هذه المباراة وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات التي غاب عنها في المراحل الاربع الاخيرة (4 هزائم متتالية) وقد تمكن من تحقيق مبتغاه مستفيدا من تواضع منافسه الذي مني بهزيمته السابعة عشرة هذا الموسم.

ويدين تورينو بفوزه العاشر وصعوده الى المركز التاسع مؤقتا الى تشيرو ايموبيلي الذي سجل الاهداف الثلاثة (25 و60 و67)، فيما كان هدف ليفورنو الذي يقبع في المركز السابع عشر، من نصيب لوكا سيليغاردي (89).

بولونيا - كالياري 1 - 0

انتر -1 اتلانتا 1 - 2

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا