برعاية

باتون: مرسيدس يتفوق بثانية واحدة على بقية الفرق

باتون: مرسيدس يتفوق بثانية واحدة على بقية الفرق

 

لندن - قال البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين الجمعة ان مرسيدس يتفوق بثانية واحدة في اللفة على بقية الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات بعدما سجل زميله السابق ومواطنه لويس هاميلتون أفضل زمن في التجارب الحرة لسباق جائزة استراليا الكبرى أولى جولات الموسم الحالي.

وحل باتون بطل العالم 2009 في المركز الثاني والخامس على الترتيب في جولتي التجارب الجمعة لكنه يدرك جيدا الترتيب الحقيقي للسائقين عند بداية الموسم.

وقال باتون للصحفيين على حلبة البرت بارك "فريقنا ليس قريبا من أفضل زمن على أي حال. ابتعدنا بفارق ثانيتين عن مرسيدس في التجارب. يبتعد مكلارين بفارق يزيد على ثانية واحدة عن مرسيدس في المسارات المستقيمة."

وأضاف باتون الفائز بسباق استراليا ثلاث مرات والذي ينافس الى جانب زميل جديد وهو الدنمركي كيفن ماجنوسن المنضم الى مكلارين هذا الموسم "أعتقد ان جميع الفرق تبتعد عن مرسيدس بنحو ثانية في المسارات المستقيمة. انه فريق يمتلك سيارة في غاية السرعة."

وتابع "الأمر مثير للدهشة بعض الشيء ان يكون مرسيدس أسرع من الجميع وبما فيهم وليامز. بدا وليامز أسرع بعض الشيء عند المنحنيات ذات السرعة العالية وهو ما يثير الدهشة."

وعانى مكلارين من موسم سيء للغاية في 2013 حيث لم يصعد لمنصة التتويج في أي سباق.

ويمتلك مكلارين نفس وحدة الطاقة الموجودة لدى فرق مرسيدس ووليامز وفورس انديا وهي محركات توربينية مكونة من ست اسطوانات بسعة 1.6 لتر ومزودة بأنظمة استعادة الطاقة.

وحل مرسيدس في المركز الثاني في الترتيب العام للصانعين العام الماضي خلف رد بول الذي فاز بالبطولة للمرة الرابعة على التوالي.

وبينما عانت شركة رينو لدفع محركاتها للعمل بسلاسة بدت مرسيدس على قمة المصنعين في تجارب ما قبل الموسم حيث تقطع الفرق التي تستعين بوحداتها اللفات بسرعة وبشكل أكثر اتساقا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا