برعاية

فنون الفروسية تحتل موقع الصدارة في معرض دبي الدولي للخيل

فنون الفروسية تحتل موقع الصدارة في معرض دبي الدولي للخيل

يستضيف معرض دبي الدولي للخيل الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، معرض الفنون الفروسية الذي يطلق لأول مرة هذا العام، والذي يشارك به 16 فنان مشهور عالمياً سيقومون بعرض أحدث أعمالهم في الفترة بين 20-22 مارس 2014، في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تعرض مجموعة من الشركات، تشكيلة واسعة من المنتجات العالمية للخيول، والخدمات والمعدات الخاصة بمربي الخيل في الشرق الأوسط.

وقد تطور المعرض في العشر سنوات الأخيرة ليصبح منصة مربحة لعشاق الخيول في الإمارات والشرق الأوسط.

وتشمل العروض مجموعة من الفنانين والشركات والتي تتضمن من الإمارات الفنانة ابتسام ابو عينين، واشواي حمود حسان من مركز امنيات للأطراف الصناعية، بالإضافة الى معهد بوابة الفن السويسري.

ويشارك الفنان الكندي علي الميمار، والفنانة كارولين مورتون من المملكة المتحدة، ومعهد كوست فاين للفنون من اسبانيا، ونورلان بازهيروف من كازاخستان، وريمي بيرتوتش من فرنسا، وبراش سانكي من الهند، بالإضافة الى آخرين.

وتعود الفنانة البريطانية المقيمة في البرتغال كارولين مورتون المعروفة بفنون الفروسية العالية الدقة إلى دبي والى معرض دبي الدولي للخيل بآخر العروض، حيث تشمل إنجازاتها في مجال الفروسية حصولها على تمثال البرونز بالحجم الحقيقي من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وقد قامت مورتون أيضاً بتصميم الكؤوس التي ستقدم للفائزين هذا العام في بطولة دبي الدولية للجواد العربي، حيث ستجلب مورتون ما مقداره 15 تمثالاً هذا العام الى المعرض.

ومن جانبها قالت مورتون: "أنا أتطلع قدماً إلى تقديم آخر أعمالي الفنية لعدد من خبراء فنون الفروسية في معرض دبي الدولي للخيول، الذي يعتبر المنصة المثالية للفناني المتخصصين في فن الفروسية، وخاصة سلالات الخيول العربية الأصيلة، والجو الشرقي للحدث". 

وسيقوم ممثل معهد بوابة الفن السويسري نورلان بازهيروف من كازاخستان بتقديم لوحة فنية تجسد درامية وجمالية الخيول، حيث قال مدير عام معهد بوابة الفن السويسري في الإمارات، كورت بلوم، "أنا فخور جداً بتقديم نورلان في هذا العمل المميز خلال فعاليات معرض دبي الدولي للخيول 2014، حيث تحتوي كل لوحة على تاريخ خاص بها، ولقد طور نورلان مهاراته من خلال سنوات من دراسة الرسم والفن، ومعرفة عميقة لطبيعة عالم الحيوان، وخاصة الخيول، الذي يتمتع نورلان بعلاقة مميزة جداً معها". 

ويحتفل معرض دبي الدولي للخيول هذا العام بالذكرى العاشرة لتأسيسه، حيث سيجمع المعرض كبرى الشركات في المنطقة المتخصصة بمعدات الفروسية، وأصحاب ومربي الخيول، والإسطبلات، والأطباء البيطريين، وخدمات ومنتجات العناية بالخيل، والفرسان المحترفين والهواة.

أما بطولة دبي الدولية للجواد العربي والتي تقام جنباً الى جنب مع المعرض، والتي تحتفل بالذكرى الحادية عشرة، والتي يصل مجموع جوائزها هذا العام الى 4 مليون دولار (15 مليون درهم)، من المقرر أن تجتذب عدداً كبيراً من الحضور من عشاق الفروسية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا