برعاية

عوامل ترجح كفة زعيم الإمارات على عميد السعودية

عوامل ترجح كفة زعيم الإمارات على عميد السعودية

دبي (خاص يوروسبورت عربية)

يبدو أن كفة زعيم الأندية الإماراتية العين أكثر رجوحا على مضيفه عميد أندية السعودية الاتحاد، عندما يلتقيان في جدة ضمن استحقاق الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا بكرة القدم.

ورغم تشابه ظروف الفريقين في تغيير الإدارة الفنية لهما بإقالة مدرب العين الفرنسي كيكي فلوريس، ومثله إقالة نادي الاتحاد للمدرب الإسباني بينات، إلا أن هناك خمسة عوامل قد ترجح كفة العين على الاتحاد في مواجهة الأربعاء.

1- دعم الإدارة

تميز فريق العين، بدعم كبير من إدارته التي يرأسها الشيخ عبد الله بن محمد بن آل نهيان، ووقوفه دوما إلى جانب اللاعبين، حيث تمثل ذلك في موضوع إقالة المدرب كيكي الذي لم ينسجم مع الفريق، والتعاقد على وجه السرعة مع المدرب زلاتكو داليش، ومنحه كل صلاحيات التغيير للوصول إلى قمة الجاهزية بالفريق وتحسين الروح المعنوية للاعبين، باعتبار أن بطولة آسيا هي التعويض الأخير للفريق على ضياع الدوري، إلى جانب وجود الوقت الكافي أمام المدرب الجديد لإعداد الفريق لنهائي الكأس الذي سيجمعه مع الأهلي بعد حوالي شهرين.

2- وقفة الجماهير

جماهير نادي العين تقف خلف الفريق في السراء والضراء، وتلاحقه أينما حل وارتحل، كما أنها تتابع التدريبات وتشجع اللاعبين، وقبل مغادرة الفريق في طريقه إلى جدة، حضرت التمارين وشجعت اللاعبين، بل وصفقت كثيرا لرئيس مجلس إدارة شركة النادي الشيخ عبد الله، كرد منها لجميل الاهتمام الكبير بفريقيهم.

3- ظروف الاتحاد السعودي

يمر نادي الاتحاد السعودي بظروف مالية وإدارية وفنية صعبة، حتى أن المدرب المقال بينات طالب كرد فعل على إقالته بجميع مستحقاته المتأخرة منذ عدة أشهر بدلا من التعليق على الخبر.

4- مدرب مجهول

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا