برعاية

مجلس دبي الرياضي يطلق «ترايثلون الصحراوي»

مجلس دبي الرياضي يطلق  «ترايثلون الصحراوي»

أطلق مجلس دبي الرياضي فعالية " ترايثلون دبي الصحراوي" تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لتكون حدثا رياضيا الأول من نوعه على مستوى العالم.

وتشمل فعالية ترايثلون دبي الصحراوي اثنتين من مسابقات الترايثلون التقليدية، الجري والدراجات، إضافة إلى مسابقة ركوب الخيل (القدرة).

ويقام الحدث 19 ابريل المقبل بمدينة دبي الدولية للقدرة انطلاقا من الساعة السادسة صباحا بمسابقة ركوب الخيل على مضمار يمتد إلى 25 كم ومن ثم الانتقال إلى سباق الدراجات لمسافة 25 كم على مضمار دبي للدراجات الهوائية على أن يختتم بمسابقة الجري لمسافة 5 كم.

وستكون الفرصة متاحة أمام الراغبين للمشاركة في الحدث سواء بشكل فرق يضم كل فريق ثلاثة لاعبين بشرط أن يشارك كل منهم في واحدة من المسابقات الثلاث أو بشكل فردي بالمشاركة في الألعاب الثلاث معاً، وسيتم تقسيم المشاركين في منافسات الفردي إلى ثلاث فئات هي الرجال والسيدات والشباب 16 إلى 18 عاماً.

وقال ناصر آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي أثناء المؤتمر الصحافي، الذي أقيم ظهر أمس بمجلس دبي الرياضي: وجود منشآت رياضية مميزة مثل مدينة دبي الدولية للقدرة ومضمار دبي للدراجات الهوائية شجع على اطلاق المبادرة وتنظيم هذا الحدث الفريد، إذ أننا نملك العديد من المنشآت الرياضية الجيدة التي تساعدنا على تنظيم بطولات ومسابقات في مختلف الألعاب، حيث إن دبي تتمتع ببنية تحتية رياضية لا مثيل لها، كما نمتلك خبرات تنظيمية كبيرة تؤهلنا لاستضافة مختلف الأحداث الرياضية التي تمثل اضافة للأجندة الرياضية الحافلة في دبي والدولة.

ولفت ناصر آل رحمة الى أهمية التنوع في الأحداث والفعاليات التي يتم تنظيمها، مبيناً ان مجلس دبي الرياضي يسعى لنشر الرياضة بين كل افراد المجتمع بمختلف فئاتهم وأعمارهم، ويعمل على إتاحة الفرصة لممارسة كافة أنواع الرياضات تمشياً مع رؤيته لبناء مجتمع رياضي.

واوضح محمد عيسى العضب نائب مدير نادي دبي للفروسية انهم سيوفرون خيولا للمشاركين، مشيرا الى ان المشاركة في منافسات القدرة ستكون حصرياً على المسجلين في كشوفات نادي دبي للفروسية، وأكد العضب ان اي مشارك من خارج الامارات سيكون ملزما بابراز ما يفيد بقيده في سجلات الجهة التي تنظم سباقات القدرة في بلاده.

وكشف عادل البناي مدير قسم الرياضات المجتمعية بالمجلس عن تفاصيل البطولة مبيناً انها الأولى من نوعها في المنطقة والعالم، لافتاً إلى ان مجلس دبي الرياضي يسعى إلى تعريف أفراد المجتمع بالرياضات المختلفة توسيعاً لقاعدة المشاركة في الفعاليات، وقدم البناي الدعوة للجميع للمشاركة في الحدث الكبير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا