برعاية

الوصلاوية مع رحيل كوبر ومنقسمون تجاه البديل

الوصلاوية مع رحيل كوبر ومنقسمون تجاه البديل

مع انطلاق مباريات دوري الخليج العربي يقدم «البيان الرياضي» صفحة «فيس سبورت»، لتواكب ردة الفعل والرأي في الشارع الكروي الإماراتي، الذي يواكب انطلاقة موسمه الكروي الجديد بأهمية قصوى.

وتعنى الصفحة بمتابعة الرأي والرأي الآخر في الفضاء الإلكتروني الفسيح، وتعكس بصفحتها ما يظهر في مرآة الحدث، على أن نقدم للقارئ نموذجاً منه، لكنه يعبر عن كل شيء.

«فيس سبورت» يشتمل على الآراء والتصريحات والمواقف من قبل جماهير الأندية والجهات المعنية بالرياضة وردود أفعالها تجاه كل ما يحدث في كواليس دورينا، بهدف التفاعل مع أهم القضايا والأحداث الرياضية، ونقل ما يدور في الشبكة العنكبوتية إليكم مباشرة.

هذه الصفحة خصصت لرصد المواقف من قبل جماهيرنا وردود أفعالها تجاه كل ما يحدث في كواليس البطولات المحلية وملاعبها وتجمعاتها ومنتدياتها ومؤتمراتها الصحافية، بمعنى أشمل، كل ما يتعلق بالموسم الكروي الذي يهدف في الأساس لتفاعل الجماهير الكروية والرياضية، باعتبارها الهدف الأسمى والأكبر.

أبدى جمهور الوصل حيرته من قرار شركة كرة القدم بالنادي، فسخ عقد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالتراضي بين الطرفين، وتكليف المدرب المواطن سليم عبدالرحمن بتولي المهمة، وذلك عقب مرور أربعة أشهر فقط على التعاقد معه منتصف نوفمبر الماضي.

وجاء القرار الوصلاوي بعدما عقدت إدارة الوصل اجتماعاً مع المدرب كوبر بعد الهزيمة الأخيرة للفهود أمام النصر في ختام الدور الأول لبطولة كأس المحترفين بنتيجة 3- 2، حيث أبدى كوبر لمجلس الإدارة عدم قدرته على تحسين نتائج الفريق، ما ترتب عليه فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي، ويتبقى من عقد كوبر مع الوصل موسم كامل، نظراً لأن العقد كان لمدة موسم ونصف الموسم.

الوصلاوية أطلقوا تعليقات متباينة على القرار عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ومنتدى «وصل الإمارات» المنتدى الجماهيري الرسمي لجمهور الوصل، ما بين مؤيد ومعارض، حيث يرى الطرف المؤيد للقرار أن كوبر مدرب عالمي وله تاريخ كبير، إلا أنه في السنوات الأخيرة لم يتمكن من تحقيق النجاح مع الفرق التي تولى تدريبها، مطالبين بالتعاقد مع المدرب المواطن عيد باروت.

في حين رأى البعض أن المدرب سليم عبدالرحمن على قدر المسؤولية، بينما رأى الطرف المعارض للقرار انعكاسات سلبية على الفريق، وأنه لن يخدم النادي في الفترة المقبلة، خاصة وأن تغيير المدربين يجعل الاستقرار الفني غائباً عن الفهود، وبالتالي استمرار تراجع الفريق في فترة حساسة يمر بها الوصل في تاريخه، ويحتل الوصل المركز العاشر في دوري الخليج العربي برصيد 20 نقطة، بينما ودع مسابقة كأس المحترفين في المركز الخامس جامعاً 6 نقاط، وخرج من بطولة كأس رئيس الدولة من الدور الأول.

ومن هذه التعليقات وصف أحدهم الخطوة بالجريئة حيث، قال: «خطوة جريئة جداً تقوم بها إدارة النادي، وعن نفسي أتمنى أن يتعاقدوا مع عيد باروت»، وعلق آخر: «أخيراً!..

سليم عبدالرحمن قدها وقدود»، «الخطوة جريئة جداً في فترة حساسة وأتمنى الإبقاء على سليم عبدالرحمن، لأنه الأفضل في هذه المرحلة»، وقال ثالث: «خطوة ممتازة شكراً بالهول على الخطوة الجريئة، لأن الفريق كان محتاج إنقاذ سريع من كوبر اللي دمر شكل الفريق ونفسية اللاعبين أيضاً، أعتقد أن سليم خيار ممتاز حتى نهاية هذا الموسم، وأتوقع أنه لن يجامل الأجانب ويغير شكل الفريق كما فعل سابقاً».

وعلى النقيض من الآراء السابقة، قال أحد المشجعين: «خطوة ما كنت أتمناها الصراحة، ليس من المعقول أن تعطي كوبر الثقة لأنه يجهز الفريق في شهر التوقف في الدوري، ثم تقيله لخسارة في كأس المحترفين والبطولة منتهية أصلاً، الله يكتب الخير للوصل».

وقال آخر: «كنت أتمنى استمرار كوبر لأنه غير شكل الفريق أول ما استلم المهمة، لكن إن شاء الله يتم التعاقد مع مدرب ممتاز، والأهم أن يتم التعاقد مع لاعبين على مستوى، أتمنى التوفيق للوصل في قادم الأيام».

أهلاوية ينتظرون عودة «قلب الأسد»

تنتظر جماهير الأهلي بفارغ الصبر تأكيدات ناديها الرسمية، بشأن شفاء الحارس الأساسي للفريق ماجد ناصر، والتي تفيد أنباء شبه مؤكدة بأنه بات جاهزاً للمواجهة المهمة التي ستجمع الأهلي بنظيره العين في دوري الخليج العربي، الأمر الذي اثلج صدور الأهلاوية، وعبروا عن سعادتهم بعودة " قلب الأسد" للذود عن عرين الفرسان أمام العين.

ومن التعليقات على هذه الأنباء قول أحد مشجعي الفرسان عبر الموقع الجماهيري للأهلي على شبكة التواصل الاجتماعي " فيسبوك": " الحمد لله على عودة ماجد ناصر لحماية مرمى الأهلي، وننتظر التأكيد الرسمي من الإدارة، وعودة ماجد ستمثل إضافة قوية للفرسان في مباراته المهمة أمام العين".

وقال مشجع آخر: " لقد شعرنا بالسعادة عندما سمعنا بعودة ماجد ناصر الوشيكة إلى حراسة المرمى، وكنا ننتظر عودته للملعب بفارغ الصبر، والحمد لله سيعود في الوقت المناسب، ونتمنى التوفيق للأهلي في مباراته المقبلة في الدوري".

وفي سياق قريب وبالرغم من أن لقاء العين والأهلي في دوري الخليج العربي سيقام في الثالث والعشرين من مارس الجاري على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، ضمن منافسات الجولة 20 لدوري الخليج العربي، ومازال يتبقى على المباراة 15 يوماً كاملة، إلا أن سجالاً ساخناً ومبكراً يدور حالياً بين جمهور نادي العين والأهلي على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات الجماهيرية، وذلك على خلفية الشغف الكبير الذي يحيط بالمباراة ورغبة الفريقين في تحقيق الفوز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا