برعاية

إريكسون: كيف أختار كامبل قائداً بوجود بيكهام؟

إريكسون: كيف أختار كامبل قائداً بوجود بيكهام؟

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

محمد البقمي- سبق- الرياض: كشف "غوران إريكسون" مدرب منتخب إنكلترا السابق لكرة القدم، أنه لا يمكنه أنا يختار سول كامبل قائداً لإنجلترا في ظل وجود ديفيد بيكهام، بحسبما نقلته  صحيفة  "ديلي تليغراف" البريطانية، يأتي ذلك الحديث بعد أن هاجم المدافع الإنجليزي السابق كامبل في سيرته الذاتية عنصرية منتخب بلاده، معتبراً أنه لو كانت بشرته بيضاء لكان قد أصبح قائداً لمنتخب إنجلترا.

ونشرت الصحف الإنجليزية مقتطفات من السيرة الذاتية لكامبل الأحد، التي قال فيها "أنا مقتنعٌ أنه لو كانت بشرتي بيضاء، لكنت قد أصبحت قائداً لمنتخب إنجلترا لأكثر من عشر سنوات".

إلا أن ردّ إريكسون كان أن كامبل "في حقبتي (2001 - 2006) لم يكن ليحصل على أي فرصة، وكما تعلمون من مباراتي الأولى حتى الأخيرة كان لديّ ديفيد بيكهام قائداً للفريق، ولم يحصل أيُّ نزاعٍ حول موضوع القائد في الفريق أو الاتحاد".

وخاض سول كامبل (39 عاماً) 73 مباراة دولية بين 1996 و2007، وحمل شارة القائد ثلاث مرات فقط وكانت في مباريات ودية، لأن الشارة كانت تمنح لمايكل أوين في حينها.

وقال كامبل "أعتقد أن الاتحاد الإنجليزي كان يفضل لو كانت بشرتي بيضاء، فكانت لديّ المصداقية والخبرة لأصبح قائداً كلاعب في قلب الدفاع، وكقائد لفريقي (أرسنال)".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا