برعاية

لوتس فورمولا 1 ورينو فورمولا 1 يؤكدان شراكتهما

لوتس فورمولا 1 ورينو فورمولا 1 يؤكدان شراكتهما

يعيش فريقي لوتس فورمولا 1 ورينو سبورت فورمولا 1 حالة من السعادة بمناسبة التأكيد الرسمي لتمديد الشراكة الناجحة للشاسيه والمحرك لعام 2014 وما يليه.

ستزود رينو الفريق بمحركها Energy F1-2014 Power Unit للموسم القادم. صمم المحرك Energy F1-2014 وفقا لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا وطبقا للوائح الفنية الصارمة الجديدة لعام 2014 حيث يوحد بين محركات الاحتراق الداخلي فائقة الشحن ذات الحقن المباشر المكونة من 6 اسطوانات مع وحدتين من المولدات الحركية التي تستعيد الطاقة المتبددة في غازات العادم والمكابح وتستفيد منها كطاقة كهربائية أو ميكانيكية. عند الجمع بين نظامي استعادة الطاقة سيكون المحرك أكثر فعالية في استهلاك الطاقة بنسبة تزيد عن 35% مقارنة بالجيل السابق المكون من 8 اسطوانات بفضل اللوائح الفنية والرياضية التي تفرض حدا أدنى لحقن الوقود 100كجم/ساعة والكمية القصوى المسموح بها 100 كجم لكل سباق.

يتوج التمديد استمرار تاريخ طويل من التعاون الناجح الذي بدأ لأول مرة عام 1995 عندما زودت رينو فريق بينيتون بمحركها الأسطوري ذو الـ 10 اسطوانات، وهو الاسم الذي كان يعرف به الفريق في ذلك الوقت، وجاء النجاح بسرعة مع حصول الشراكة على لقب بطولة العالم للصناع في عامها الأول. تم إنشاء فريق رينو فورمولا 1 عام 2002 عندما اشترت رينو الفريق لتكون قاعدة عمليات الشاسيه في إنستون وتكون فيري-شاتيلون مركزا لأنشطة المحرك وظهر الفريق كقوة مهيمنة تحت شعار رينو مع الإسباني فرناندو الونسو الذي حصل على لقبين عالميين على التوالي في 2005 و2006. وقد كان لقرار رينو بإعادة مركز أنشطة الفورمولا 1 حول إمدادات المحرك أثر كبير أدى إلى بيع حصة الأغلبية لجيني كابيتال في عام 2009 قبل شراء المجموعة التي مقرها لوكسمبورج 100% من حصة الأغلبية في نهاية 2010. ومنذ ذلك الحين ظلت رينو مشاركة كشريك للفريق بالمحركات مساعدة بذلك الفريق على الفوز والتقدم في المواسم الأخيرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا