برعاية

اللقب الخامس لـ «تنس دبي» يداعب الصربي ديوكوفيتش

اللقب الخامس لـ «تنس دبي»  يداعب الصربي ديوكوفيتش

يدخل نجوم العالم في التنس صباح اليوم منافسات الدور الأول لبطولة سوق دبي الحرة للرجال، المقامة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الفترة من 24 فبراير الجاري، وحتى الأول من مارس المقبل، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 2.4 مليون دولار.

وتشهد النسخة 22 من البطولة، المقامة على ملاعب «سوق دبي الحرة»، بنادي دبي للطيران، مشاركة 32 من كبار نجوم اللعبة، وسط وجود خمسة من أصل المصنفين الـ10 الأوائل، يتقدمهم المصنف الثاني عالمياً وحامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الساعي لحصد لقب خامس ومعادلة الرقم القياسي للمصنف الثامن عالمياً السويسري روجيه فيدرر الساعي بدوره لحصد سادس ألقابه في البطولة.

لمشاهدة السجل الكامل لبطولات الرجال، يرجى الضغط على هذا الرابط.

لمشاهدة أبرز المرشحين للفوز بالنسخة 22، يرجى الضغط على هذا الرابط.

بيرديتش: الجميع يبدأ من الصفر

أكد النجم التشيكي توماس بيرديتش المصنف سادساً عالمياً، أن الجميع يبدأ من نقطة الصفر، ويملك الحظوظ ذاتها لانتزاع لقب النسخة 22 لبطولة «سوق دبي الحرة» لتنس الرجال، التي ستنطلق صباح اليوم.

جاء ذلك، خلال مؤتمر الطاولة المستديرة، لكبار المرشحين للفوز بلقب البطولة، الذي قال فيه التشيكي بيرديتش: «البطولة وكعادتها تضم كبار المصنفين على العالم، إلا أن الجميع سيبدأ من نقطة الصفر، ويملك الحظوظ ذاتها لانتزاع اللقب».

وينال البطل المتوج بلقب دبي الجائزة المالية المخصصة للمركز الأول البالغة 465 ألفاً و830 دولاراً، بالإضافة إلى 500 نقطة يضيفها إلى مجموع نقاطه المكتسبة من البطولات التي شارك فيها خلال الموسم الجاري.

وكانت قرعة البطولة التي أقيمت أول من أمس، قد وضعت حامل اللقب، الصربي نوفاك ديوكوفيتش على رأس المجموعة الأولى، إلى جانب السويسري روجيه فيدرر، ما يجعل حتمية معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة على المحك، خصوصاً أنه من المرجح أن يلتقيا في الدور النصف نهائي، في حال تمكن كل منهما من السير قدماً في البطولة.

ويوجد ثلاثة من كبار المصنفين الـ10 الأوائل في المجموعة الثانية، وهم المصنف الخامس على العالم الارجنتيني خوان مانويل ديلبوترو، إلى جانب المصنفين السادس والعاشر على العالم، التشيكي توماس بيرديتش، والفرنسي جو ويلفرد تسونغا، والتي من المتوقع أن تشهد أولى مواجهاتها النارية بين كبار المصنفين في الدور الربع نهائي، والتي قد تجمع الفرنسي تسونغا مع التشيكي بيردتش، شريطة تجاوزهما لعقبة الدورين الأول والثاني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا