برعاية

إعلان تفاصيل مهرجان سلطان بن زايد للفروسية

إعلان تفاصيل مهرجان سلطان بن زايد للفروسية

 تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات ، أعلن أمس عن تفاصيل برنامج النسخة الثامنة من مهرجان سلطان بن زايد الدولي للفروسية 2014، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مسرح إدارة الأنشطة بأبو ظبي. وأطلق المهرجان نادي تراث الإمارات بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية ، وجمعية الإمارات للخيول العربية، ويقام بالفترة ما بين 26 فبراير الجاري إلى 15 مارس المقبل، في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم.

عقد المؤتمر الصحافى بحضور محمد مهير المزروعي مدير القرية وعضو اللجنة المنظمة ، سالم خليفة الغيثي مسؤول اللجنة الأمنية منسق عام السباقات في نادي تراث الإمارات، مصطفى المفوضي المنسق الفني للمهرجان ، علي أحمد القائدي مسابقة التقاط الأوتاد ، ديدري هايد مسؤولة توليد الخيول في إسطبلات ورسان.

وفي كلمة ترحيبية في بداية المؤتمر، ألقاها نيابة عن علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في النادي، وجّه المزروعي الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ، على دعم سموه للرياضات التراثية بوجه عام ، ورياضة الفروسية بوجه خاص ، ما كان له الأثر الإيجابي في الإنجازات الكبيرة التي تحققت لفروسية الإمارات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. ك

ما نوه المزروعي بجهود اتحاد الإمارات للفروسية الشريك الأساسي لنا في إنجاح مواسمنا المخصصة للفروسية، وبخاصة رياضة القدرة ، وهذا المهرجان الأهم في برامج قرية بوذيب. مختتماً بتوجيه الشكر للإعلام المحلي على دوره في نقل صورة مشرقة عن رياضة الفروسية في الدولة بوجه عام وعن فروسية النادي وبوذيب بوجه خاص. مؤكداً أنه، وبناء على توجيهات سديدة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان.

.فقد تقرر إطلاق المهرجان ، وفتح المجال أمام المشاركات الخارجية ، وبخاصة المشاركة الخليجية ، مشيداً بدور المنظمين والجهات الراعية التي أكدت بهذا الحضور المميز على دورها الوطني في إنجاح مثل هذه الفعاليات المهمة.

من ناحيته، تحدث سالم خليفة الغيثي حول الاستعدادات للمهرجان بقوله: وفي استعداداتنا للمهرجان، نحن على طريق استكمال كافة التجهيزات الخاصة بمشاركة الفرسان من داخل الدولة ومن خارجها، حيث هناك أسماء كبيرة لمشاهير القدرة ننتظر مشاركتها، كما أن هناك شخصيات عربية وعالمية تمت دعوتها لحضورالمهرجان، وتجري استعداداتنا بما يليق بهذه المشاركة وهذا الحضور المتوقَّع.

أما بخصوص التجهيزات الإعلامية، فإن إدارة النادي جهزت مركزاً إعلامياً كاملاً لكم ولكافة الإخوة الإعلاميين الموجودين في الدولة أو القادمين من الخارج، إلى جانب توفير وسائل النقل اليومية من أبو ظبي إلى قرية بوذيب العالمية للقدرة وبالعكس، وكذلك سيارات الدفع الرباعي لتسهيل التصوير في مضامير السباق.

وقد اعتمدت إدارة النادي ضمن برامجها المتعلقة بهذا المهرجان، توفير برنامج خاص بالجمهور يتضمن أنشطة تراثية وثقافية وترفيهية لكافة أفراد العائلة، وهدايا وجوائز وضيافة.

من جانبه، كشف مصطفى المفوضي عن تفاصيل برنامج المهرجان ، موضحاً أنه يتضمن أكثر من خمس عشرة فعالية ، تفتتح بندوة مهمة بعنوان "الخيل العربي والمربي العربي تعاقد تاريخي ورهانات المستقبل" لتعزيز الجانب الثقافي والفكري في المهرجان، وفق رؤية واضحة داعمة للحصان العربي. واستعرض المفوضي محتويات برنامج الحدث الذي يتضمن مسابقة جمال الخيول العربية الأصيلة ..

وسباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة لمسافة 240 كم، ويشتمل على جملة من السباقات، هي: سباق الخيول للملكية الخاصة لمسافة 120 كم ، سباق الشباب والناشئين للقدرة لمسافة 120 كم (نجمتان) ، وسباق القدرة النسائي المحلي المفتوح لمسافة 120 كم ، وسباق القدرة الدولي لمسافة 80 كم ..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا