برعاية

حملة "يعطيك خيرها" تشارك في مباراة النصر والهلال

حملة "يعطيك خيرها" تشارك في مباراة النصر والهلال

وتسعى الحملة من خلال أنشطتها التركيز على فئة الشباب وتوعيتهم حول أهمية السلامة المرورية للحد من نسبة الإعاقة بين هذه الفئة ، والتي تسجل أعلى نسبة بين المصابين ، وتسليط الضوء على الرياضيين الذين فقدتهم الرياضة السعودية، حيث فقدت المملكة العديد من أبنائها الرياضيين جراء الحوادث المرورية، كما تسعى الحملة إلى توعية الجماهير الرياضية من الحوادث المرورية بشكل عام وتنبيههم بالقيادة الآمنة خاصة بعد المباريات.

وسيقوم فريق المتطوعين الذي يشرف عليه عضو اللجنة التنفيذية ومشرف الأعمال التطوعية الشيخ خالد الغامدي خلال المباراة بتوزيع بروشورات توعوية وتعريفية على الجماهير، بالإضافة إلى القيام بجولة حول الملعب لعدد من المعاقين ومجموعة من الأنشطة الأخرى.

وأعرب الشيخ الغامدي عن أمله بأن تشكل الحملة نقطة تحول في مجال التوعية وتعزيز مفاهيم السياقة الآمنة لدى الشباب، مؤكداً أن اختيار المباريات والأنشطة الشبابية هدف رئيس كونها تجذب أعداداً غفيرة من الشباب وتساعد الحملة على تحقيق أهدافها.

وقال: "الأرقام المهولة للإصابات والإعاقات التي سجلتها الإحصاءات الرسمية تجعلنا نقف مطولاً عندها ناهيك عن المعاناة الاجتماعية والاقتصادية لذوي المعاقين، علماً أن المملكة تسجل سنوياً ما يزيد عن 40 ألف إصابة، 30% منها إعاقات دائمة.

وأضاف: "نهدف في المقام الأول إلى تسليط الضوء على "النزيف" الاجتماعي والاقتصادي للأسرة والمجتمع والوطن، وما يتكبدونه من خسائر جراء فقدان عناصر فاعلة، بالإضافة إلى التركيز على معاناة ذوي المعوقين وأسر الضحايا المتوفين من جراء الحوادث المرورية" لافتاً أن الحملة "يعطيك خيرها" تعزز من الدور الاجتماعي الهام للجمعيات المتخصصة وتعالج قضايا هامة من صميم الواقع، بالإضافة إلى دورها الإنساني الذي تقوم به.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا