برعاية

قمة بين السيتي وبرشلونة في دوري الأبطال

قمة بين السيتي وبرشلونة في دوري الأبطال

ثلاث مواجهات قوية وأخرى كلاسيكية ستكون في واجهة الجزء الأول من ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا UEFA الذي ينطلق اليوم الثلاثاء.

ألمانيا التي يمثلها حامل اللقب بايرن ميونيخ، وانجلترا، هما الدولتان الوحيدتان اللتان تملكان أربعة أندية، حيث تتقدمان على أسبانيا (3)، في حين تتوزع المراكز الخمسة الأخرى على فرنسا، اليونان، إيطاليا، روسيا وتركيا. أما المواجهات الأربع الأخرى في ذهاب ثمن النهائي فتقام يومي 25 و26 فبراير

لم يسبق لهذين الفريقين ان التقيا في مواجهة أوروبية اقصائية مباشرة. بإشراف مانويل بيليجريني، أظهر مانشستر سيتي ثباتا في المستوى وهو الفريق الأوروبي الوحيد الذي لا يزال يحارب على أربع جهات. تأهل مانشستر سيتي الى ثمن النهائي للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا، وهو لم يخسر على أرضه أمام الفرق الأسبانية (فوزان وتعادلان). أثبت السيتيزينز يوم السبت في مسابقة كأس الإتحاد الإنجليزي ضد تشلسي (2-0) بان غياب سيرخيو أجويرو، فرناندينو وماتيا ناستازيتش لا يؤثر على مستواه. ويبدو ان برشلونة صاحب المركز الأول في الدوري الأسباني تخطى فترة انعدام الوزن التي عاشها في مطلع العام الحالي، خصوصا بان نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي يستعيد مستواه تدريجيا بتسجيله ثنائية جديدة في مرمى رايو فايكانو (6-0) كما سجل البرازيلي نيمار هدفا بعد عودته من الاصابة.

باير ليفركوزن - باريس سان جرمان

بعد بداية موسم رائعة، يبدو ان باير ليفركوزن يمر بفترة صعبة بدليل خسارتيه الأخيرتين على ملعبه. فبعد خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا امام كايزرسلاوترن 0-1 بعد التمديد، سقط الفريق الذي يشرف على تدريبه سامي هيبيا مرة جديدة يوم السبت أمام شالكه 1-2 ما قد يفقده المركز الثاني في البوندسليجا. في المقابل، فان باريس سان جرمان الذي بلغ الدور ربع النهائي الموسم الماضي يحلق في الدوري الفرنسي (يتقدم بفارق 5 نقاط عن موناكو)، ووضع دوري أبطال أوروبا كأحد أهدافه هذا الموسم بفضل تشكيلته المدججة بالنجوم. ويعول فريق العاصمة الفرنسية على هدافه السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش (19 هدفا) في مواجهة مثيرة مع العملاق شتيفان كيسلينج (195 سم مقابل 194) في الطرف المقابل.

- * بيانات يجب إدخالها

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا