برعاية

مباراة كل النجوم: دورانت يبحث عن تأكيد التفوق الغربي

مباراة كل النجوم: دورانت يبحث عن تأكيد التفوق الغربي

تتجه الانظار إلى ملعب "سموثي كينج سنتر" في نيو أورليانز الذي يحتضن النسخة الـ63 من مباراة كل النجوم "أوول ستارز" التي تجمع سنويا بين نجوم المنطقتين الغربية والشرقية بدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وتبدو المنطقة الغربية مرشحةً لتجديد فوزها على نظيرتها الشرقية للمرة الـ4 على التوالي، والـ27 في 63 مباراة، نظرا إلى الأسماء التي تضمها تشكيلة سكوت بروكس، مدرب أوكلاهوما سيتي ثاندر، وفي مقدمتها كيفن دورانت، نجم الأخير، والذي يتعملق هذا الموسم مما صعد بفريقه إلى صدارة المنطقة الغربية والترتيب العام للدوري.

وسيكون الصراع على أوجه بين دورانت والملك ليبرون جيمس، نجم ميامي هيت.

وسيكون تيم دانكن، عملاق سان أنتونيو سبيرز أكبر الغائبين عن المنطقة الغربية، وذلك للمرة الـ3 فقط خلال مسيرته الطويلة التي تضمنت 14 مشاركةً في هذه المباراة، مما يجعله بين الـ5 الأكثر مشاركةً بتاريخ المباراة.

كما سيغيب كوبي براينت عن هذه المباراة بسبب الإصابة، ما سيحرمه من مشاركته الـ16، ليستبدله المدرب سكوت بأنتونيو ديفيس، لاعب نيو ـورليانز بيليكنز، والذي سيشارك للمرة الأولى.

يذكر أن اللاعبين الـ5 الاساسيين في كل من المنطقتين يتم اختيارهم عبر تصويت المشجعين، ووقع الخيار في المنطقة الغربية على براينت، رغم اصابته، ودورانت (خامس مشاركة)، و بلايك جريفين وكيفن لوف، لاعبي ارتكاز لوس انجليس كليبرز ومينيسوتا تمبروولفز، فيما سيخوض ستيفن كوري، صانع ألعاب جولدن ستايت ووريرز مشاركته الأولى.

ووقع خيار الجمهور في ما يخص التشكيلة الأساسية للمنطقة الشرقية على جيمس ودواين وايد، ثنائي ميامي هيت، اللذين يخوضان مشاركتهما الـ10، وكارميلو أنتوني، لاعب نيويورك نيكس (سابع مشاركة)، وكايري ايرفينج، لاعب كليفلاند كافالييرز، (ثاني مشاركة) وبول جورج، لاعب إنديانا بيسرز (ثاني مشاركة).

السجل في السنوات الـ10 الأخيرة:

2004: فازت الغربية 136-132 في لوس انجليس، وأُختير شاكيل اونيل أفضل لاعبٍ

2005: فازت الشرقية 125-115 في دنفر، وأُختير الن ايفرسون أفضل لاعبٍ

2006: فازت الشرقية 122-120 في هيوستن، وأُختير ليبرون جايمس أفضل لاعبٍ

2007: فازت الغربية 153-132 في لاس فيجاس، وأُختير كوبي براينت أفضل لاعبٍ

2008: فازت الشرقية 134-128 في نيو اورليانز، وأُختير ليبرون جايمس أفضل لاعبٍ

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا