برعاية

رئيس «المنشطات»: موسمنا بلا «منشط»

رئيس «المنشطات»: موسمنا بلا «منشط»

أبدى الدكتور صالح القمباز رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ارتياحه وسعادته من تعاون الإدارات واللاعبين مع فرق المنشطات التي تحضر مباريات دوري عبد اللطيف جميل لأخذ العينات، مشددا على ضرورة وجودهم في الفترة الحالية، ولا سيما أن الجولات المقبلة جولات حسم، ستحدد البطل وأصحاب المراكز التالية، إضافة إلى الهابطين إلى دوري ركاء للمحترفين.

وشهد العام الماضي ثبوت تناول 31 رياضيا، من بينهم ثلاثة لاعبين كرة قدم، هم: خالد شراحيلي حارس نادي الهلال، فهد عداوي لاعب نادي الفيصلي، وفواز الخيبري لاعب نادي الاتحاد، فيما لم يسجل الموسم الحالي أي اختراق لأي رياضي.

وسحبت فرق المنشطات خلال منافسات الدور الأول من دوري عبد اللطيف جميل 56 عينة بواقع أربع عينات لكل فريق، وأتت جميع نتائجها سلبية.

وقال القمباز "مقارنة بالعام الماضي كل المؤشرات مبشرة، الوعي زاد لدى الإداريين واللاعبين في جميع الألعاب، خاصة كرة القدم الأكثر حساسية".

وأضاف "الموسم الحالي ولله الحمد لم نسجل أي حالة مقارنة بالعام الماضي، خاصة في كرة القدم، وحتى الآن كذلك، شيء مشجع ويدعو للفخر ونتمنى عدم اكتشاف أي حالة إيجابية في كرة القدم أو أي لعبة لأي رياضي".

وزاد "اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تؤكد استمرار تعاملها مع أطياف المجتمع الرياضي بالحفاظ على صحة الرياضيين، وتكريس مبدأ الرياضة الشريفة".

وعن إعلان مختبر مكافحة المنشطات في قطر حصوله على اعتماده الأول من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والمختص بإجراء فحوص وثيقة تعريف دم الرياضيين أو ما يعرف بجواز سفر دم الرياضيين اعتبارا من العاشر من الشهر الجاري، قال الجمباز "شيء يدعو للفخر ونتمنى لهم المزيد من النجاح".

وكشف القمباز "لا نستطيع إرسال عيناتنا لهم في الوقت الحالي، لأن المختبر لم يحصل على اعتماد كامل، عيناتنا عادة من اللاعبين هي (البول) والمختبر لم يحصل على هذا الاعتماد، أتوقع أن يحصل على الاعتماد الكامل في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل على هامش اجتماع المجلس التأسيسي لمكافحة المنشطات".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا