برعاية

العراق بطل «سلة الخليج» المدرسية

العراق بطل «سلة الخليج» المدرسية

استحوذ منتخبا العراق للبنين والبنات على لقب بطولة الخليج المدرسية لكرة السلة، التي احتضنتها العاصمة العمانية مسقط من 6 إلى 13 فبراير الجاري بمشاركة منتخبات الإمارات وعمان والكويت وقطر والبحرين والعراق واليمن.

وتوج منتخب "بلاد الرافدين" بلقب البنين عقب فوزه في المباراة النهائية أول من أمس على نظيره القطري (62-65) بينما حصل المنتخب البحريني على المركز الثالث بعدما تغلب على نظيره العماني ، الذي حل رابعا، ثم الكويت خامسا والإمارات سادسا واليمن في المركز السابع.

وأحرز منتخب العراق للبنات اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب العماني (42-59) و تقدم منتخب الكويت إلى المركز الثالث بتغلبه على البحرين، الذي جاء في المركز الرابع (28-51) وجاء منتخب قطر خامسا والإمارات سادسا.

وأقيم حفل ختام البطولة مساء أول من أمس تحت رعاية الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بسلطنة عمان وبحضور الدكتورة مديحة بنت احمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم وخالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الاولمبية العمانية وعلي جاسم الأمين العام للجنة التنظيمية للرياضة المدرسية لدول الخليج.

وشهد حفل الختام تكريم عدد من اللاعبين المتميزين مثل العراقي عبد الله مجيد الفائز بجائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة بـ 118 نقطة والعماني بسام البوسعيدي والقطرية سارة خميس السعدي اللذين حصلا على جائزة أفضل صانعي ألعاب، والقطري سيدو أونداي والكويتية أمثال علي فرج على جائزة أفضل لاعبي ارتكاز والبحريني علي عيد محمد والعراقية غدير صاحب على جائزة هدافي الرمية الثلاثية.

وبنهاية بطولة كرة السلة تنطلق اللجنة التنظيمية للرياضة المدرسية لدول الخليج في الاستعداد لتنظيم بطولة الخليج المدرسية لكرة اليد (بنين)، التي ستحتضنها المملكة العربية السعودية خلال شهر فبراير من العام المقبل، فيما تستضيف قطر في الشهر نفسه بطولة الخليج المدرسية لكرة الطاولة (بنات).

وبخصوص مشاركة منتخبنا الوطني للبنات في البطولة الخليجية لكرة السلة أكدت مدربته هناء أحمد البدوي أن الأداء المتواضع كان حصاد الظروف الصعبة، التي واجهها الفريق قبل البطولة وقالت:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا