برعاية

الاسكتلندي غالاشير يحلق بلقب «أوميغا دبي» للغولف

الاسكتلندي غالاشير يحلق بلقب «أوميغا دبي» للغولف

شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ختام فعاليات بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للغولف مساء أمس، وتوج النجم الاسكتلندي ستيفن غالاشير بلقب نسخة اليوبيل الفضي للبطولة البالغ إجمالي جوائزها المالية 2.5 مليون دولار، بحضور الشيخ فاهم القاسمي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للغولف، ونائب الرئيس، والرئيس التنفيذي للجولف في دبي محمد جمعة بوعميم، والرئيس التنفيذي لدوبال عبدالله بن كلبان، والرئيس التنفيذي لمجموعة وصل، هشام القاسم، وأمين عام مجلس دبي الرياضي أحمد سعد الشريف، وتم تسليم غالاشير أيضاً الجائزة المالية المخصصة للمركز الأول البالغة 416 ألف دولار.

كما قدمت شركة "دوبال" شيكاً بقيمة 100 ألف درهم إلى مركز دبي للاحتياجات الخاصة، وقامت مؤسسة الغولف في دبي بتقديم دروع إلى مجلس دبي الرياضي، وشرطة دبي.

وسطر النجم الاسكتلندي تاريخ البطولة بأحرف من ذهب، بأن يكون اللاعب الوحيد بتاريخها الممتد لربع قرن الذي يتمكن من الفوز بلقبها للعام الثاني على التوالي، حيث تمكن ابن الـ40 عاماً، وعلى مدار الأيام الأربعة للبطولة، في حصد 16 ضربة تحت المعدل، كانت كفيلة له بانتزاع المركز الأول، بفارق ضربة تحت المعدل، عن مفاجأة البطولة، والمصنف 268 على العام، الأرجنتيني إيميلو غريلو الذي حل بالمركز الثاني، فيما جاء ثالثاً تقاسم المركز الثالث وبرصيد 14 ضربة تحت المعدل، كل من المصنف 93 على العالم الأميركي بروكس كويبكا، والمصنف 160 عالمياً الفرنسي رومان واتيل.

وبالعودة لمنافسات اليوم الختامي، بدأ الاسكتلندي ستيفين غالاشير الذي أنهى ثالث أيام المنافسات برصيد 16 ضربة تحت المعدل، قاب قوسين أو أدنى من فقدان الفرصة للمنافسة على اللقب، بعد وقوعه في خطأ ضربات البوغي "ضربة فوق المعدل لإدخال الكرة في الحفرة"، في 4 مناسبات متتالية عند كل من الحفر "1-2 -6-7"، إلا أن تحسن في الأداء مع دخوله في الحفر التسع الأخيرة، جعله ينهي الجولة الختامية برصيد صفر ضربة تحت المعدل، بتسجيله لـ 4 ضربات تحت المعدل جاءت عند الحفر "11-12-16-17"..

والبقاء على نتيجة الضربات الـ 16 التي سجلها على مدار الأيام الثلاثة الأولى والتي كانت كفيلة له بانتزاع الفوز.

وفي منافسة المركز الثاني، عرف النجم الارجنتيني إيميلو غريلو، في استثمار الأجواء الماطرة، ولينجح خلال اليوم الأخير الذي دخله برصيد تسع ضربات تحت المعدل، في تعزيز غلته من الضربات تحت المعدل، بتمكنه من انهاء المسلك المكون من 18 حفرة، ومن دون أخطاء، بـ 66 ضربة، عبر تسجيله لأربع ضربات بيردي، حققها عند كل من الحفر "2-7-13-16"..

والتي أعقبها بضربة إيغل "ضربتين تحت المعدل" عند الحفرة 17، والتي كانت كفيلة له بالارتقاء سبعة مراكز على سلم الترتيب، وحصد مركز الوصافة بفارق ضربة عن صاحبي المركز الثالث.

أعرب النجم الاسكتلندي ستيفن غالاشير، عن سعادته بحصد إنجاز الثنائية على التوالي، وقال عقب مراسم التتويج: "لازلت غير مصدقٍ بأنني نجحت من حصد اللقب للعام الثاني على التوالي، وأن أصبح اللاعب الأول بتاريخ البطولة الذي يتمكن من الدفاع عن اللقب وتكرار الإنجاز ذاته".

مضيفاً: "مشوار الدفاع عن اللقب كان شاقاً للغاية، ويمكن ان أصف أن مفتاح الفوز جاء في النصف الثاني من اليوم الثالث، الذي نجحت فيه في استعادة أسلوب اللعب الذي يضمن لي تحقيق المزيد من ضربات تحت المعدل".

موضحاً: "خلال النصف الأول من اليوم الختامي، ارتكبت العديد من الأخطاء السهلة التي كادت أن تودي بي بالخسارة، ليتحسن الأداء بدءاً من النصف الثاني، الذي نجحت من خلاله في حصد 4 ضربات تحت المعدل التي كانت كفيلة بالعودة بي للرصيد ذاته الذي أنهيت عليه مع نهاية اليوم الثالث البالغ 16 ضربة تحت المعدل، والتي كانت كفيلة ووسط تراجع أداء المنافسين لحصد الفوز".

أشاد الشيخ فاهم القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للغولف بالمشاركة الكبيرة من اللاعبين الدوليين وكبار نجوم اللعبة على مستوى العالم في بطولة دبي ديزرت كلاسيك للغولف في نسختها الخامسة والعشرين وقال نحن كأبناء لدولة الامارات اصبحنا نفخر بأن دولتنا أصبحت تجذب أعدادا كبيرة من مشاهير نجوم الغولف لأجل المشاركة في جولة دبي التي تعتبر من اشهر وأغلى الجولات

 الشريف: مؤسسة الغولف في دبي اعتادت التميز

 قال الدكتور احمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي شهادتنا مجروحة في نجاحات بطولات الغولف التي تنظمها مؤسسة الغولف في دبي التي اعتادت على التميز في كل شيء من خلال استضافتها وتنظيمها لأقوى الجولات العالمية في بطولات الغولف، وذلك بعد ان رفع الشكر الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته الكريمة للبطولة....

كما رفع الشكر الى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، على رعاية سموه لحفل الختام. وأضاف: نحن بدورنا نشد من أزر الأخوان في مؤسسة الغولف في دبي التي عودتنا على تقديم الجديد والمبتكر من موسم لآخر، وتوجه الشريف بالشكر الى مؤسسة الغولف في دبي وبالتهاني والتبريكات الى بطل النسخة التاريخية غالاشير..

وقال الشريف ان مجلس دبي الرياضي شريك أساسي في أي فعالية رياضية تنظم على ارض دبي ونفخر بتواجدنا في بطولة عالمية مثل بطولة دبي ديزرت كلاسيك التي نتواجد فيها سنويا، سواء بالحضور في ايام البطولة او في الايام الختامية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا