برعاية

«ميركاتو أوروبا» يشهد حضوراً عربياً لافتاً

«ميركاتو أوروبا» يشهد حضوراً عربياً لافتاً

القاهرة - إفي - شهد موسم الانتقالات الشتوية لعام 2014 رواجاً كبيراً في سوق اللاعبين العرب، إذ انتقل عدد وافر منهم إلى نخبة من أكبر أندية «القارة العجوز»، وتصدرت أسماؤهم أهم الصحف الرياضية في أوروبا والعالم.

ولعل الصفقة العربية الأبرز هي انتقال الجناح المصري الصاعد محمد صلاح (21 عاماً) من بازل السويسري إلى تشلسي الإنكليزي نظير 16 مليون يورو، ليكون بذلك أغلى صفقة انتقال لاعب عربي في التاريخ.

وبرز اسم صلاح قارياً بعد تألقه مع بازل في بطولتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا خلال موسمي 2012-2013 و2013-2014 ، وحقق شهرة عالمية بتسجيله ثلاثة أهداف في شباك التشيخي بيتر تشيك حارس «البلوز» الذي صار زميلاً له الآن.

وينظر إلى صلاح على أنه خليفة للنجم الإسباني خوان ماتا المنتقل من تشلسي إلى الغريم مانشستر يونايتد في الانتقالات الشتوية أيضاً، ونجح المدرب البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو في خطفه من ليفربول الذي تفاوض مع ناديه أسابيع طويلة من دون جدوى.

وفي خضم نشوة جماهير الكرة المصرية بانضمام صلاح إلى العملاق اللندني، تلقت نبأ آخر ساراً في الثواني الأخيرة قبل إغلاق الموسم الشتوي، وذلك بانتقال أيقونة فريق الزمالك وصانع ألعابه محمود عبدالرازق «شيكابالا» إلى سبورتينغ لشبونة، أحد أعرق الأندية البرتغالية الذي ينافس على قمة الدوري هذا الموسم.

كانت الصفقة مهددة بالفشل في اللحظات الأخيرة من آخر أيام الميركاتو بسبب مشكلات مالية مع إدارة نادي الزمالك، على رغم اجتياز اللاعب الكشف الطبي في لشبونة واستقباله بحفاوة إعلامية كبيرة، قبل أن تحل المعضلة في الوقت القاتل.

وسبق لاعب الوسط الصاعد صالح جمعة مواطنه شيكابالا إلى البرتغال حين وقع لفريق ناسيونال ماديرا، ليرافق مواطنهما الثالث علي غزال في الفريق نفسه، وذلك بعد رحيله عن إنبي.

ونجح ميلان الإيطالي في تعزيز هجومه باستعارة النجم المغربي عادل تعرابت من كوينز بارك رينجرز الإنكليزي، الذي يسعى لكسب ود عشاق العملاق اللومباردي بعد فترة قصيرة قضاها في فولهام إثر هبوط كيو بي آر إلى الدرجة الأولى.

نجم عربي آخر انتقل إلى ناد إيطالي كبير، وهو المدافع الجزائري فوزي غلام، الذي انتقل إلى نابولي بعد تألقه مع سانت إيتيان الفرنسي في مقابل نحو ستة ملايين يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا