برعاية

المريخ يتبنى مباراة «اطلع بره»

المريخ يتبنى مباراة «اطلع بره»

رغم الفواصل الجغرافية والخلافات السياسية بين شمال وجنوب السودان، لكن الرياضة وكرة القدم تحديداً مازالت تلعب دور الرابط الذي يحافظ على العلاقات بين الدولتين، أو يمكن وصفها بأنها تمثل (شعرة معاوية)، نسبة للتواصل الجميل الذي يعكس عن تسامح الشعبين، وتلعب الرياضة حالياً دوراً مؤثراً في إعادة المياه إلى مجاريها وإزالة ما علق بالنفوس جراء صراعات أهل السياسة.

وكانت الخطوة الاولى من اتحاد دولة الجنوب الوليدة، الذي اختار الخرطوم ملعباً لأنديته في بطولات الاتحاد الافريقي لكرة القدم (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اللتان يلعب فيهما الجنوب للمرة الأولى، بعد تكوين دولته وانفصاله من الشمال قبل 3 سنوات، وذلك بعد رفض (الكاف) اعتماد استاد جوبا لاستضافة المباريات.

وفي مبادرة وجدت الكثير من القبول والاشادة، أعلن نادي المريخ تكفله بنفقات ناديي الملكية جوبا واطلع بره، طوال فترة الاقامة بالخرطوم وابلغ المريخ السفارة الجنوب سودانية بقراره رسميا، وقال الامين العام للاحمر طارق عثمان الطاهر، ان الخطوة تصب في اطار العلاقات القوية التي تربط البلدين، وأضاف، من المحزن ان اقول البلدين لم يعودا بلدا واحدا ..

لكن هكذا تقول الفواصل الجغرافية والواقع، واشار إلى أن ناديه ابلغ الملحق الثقافي بالتكفل بإقامة ناديي اطلع بره والملكية جوبا، ذاكراً أن المريخ يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في الجنوب وان مبادرتهم كانت واجبا عليهم تقديرا لهذه الجماهير ايضا.

وتدخل الهلال في المبادرة أيضا وأعلن ترحيبه بالاندية الجنوبية وأكد المساهمة في استعداداتها ودعمها لمواصلة المشوار في البطولات الافريقية وقال احمد عطا المنان عضو مجلس الادارة ان مجلس وجمهور الهلال يقف في صف واحد مع أندية الجنوب ويدعمها بلا حدود.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا