برعاية

صباحك أوروبي .. مان سيتي يترقب معرفة خطورة اصابة أجويرو .. وحارس مونشنجلادباخ في الطريق لبرشلونة

صباحك أوروبي .. مان سيتي يترقب معرفة خطورة اصابة أجويرو .. وحارس مونشنجلادباخ في الطريق لبرشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

استطاع  مسئولو نادي يوفنتوس حسم صفقة انتقال المهاجم بابلو اوزوفالدو معارا من  نادي ساوثهامبتون الانجليزي حتى نهاية الموسم مع وجود بند غير الزامي يتيح لليوفنتوس بضم اللاعب بنهاية الموسم مقابل 20 مليون يورو. و لم يتم الاعلان رسميا من الطرفين  عن الصفقة إلا ان وسائل الاعلام هنا  جميعها المقروءة والمرئية اكدت توصل الناديين إلى اتفاق نهائي وان اللاعب سيصل إلى مدينة تورينو اليوم ً لإجراء الكشف الطبي وتوقيع العقود. وأشارت صحيفة توتو سبورت المقربة من اليوفي  ان الاعارة لن تكون مقابل مادي محدد ، حيث سيدفع يوفنتوس مرتب اللاعب خلال الفترة المتبقية من الموسم بالإضافة إلى وجود مكافأت يحصل عليها ناديه الانجليزي بحسب عدد مشاركات اللاعب وأهدافه مع يوفنتوس. يذكر ان اوزفالدو كان قد انضم لساوثهامبتون الانجليزي مطلع الموسم الحالي قادماً من روما.

اعتاد نابولي على خسارة نقاط امام فرق تنتمي لمنتصف ترتيب الكالتشيو  هذا الموسم وسيلعب يوم الاحد امام اتلانتا ويأمل مشجعوه في تجنب خسارة المزيد منها. ولو كان نابولي الذي جمع 44 نقطة ويدربه رفائيل بنيتز قد هزم ساسولو وكالياري واودينيزي وبولونيا وكييفو مثلما كان متوقعا لتقلص الفارق مع يوفنتوس المتصدر الى نقطتين فقط مع تبقي نصف الموسم تقريبا. ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 56 نقطة. لكن نابولي تعادل مع هذه الفرق الخمسة وبدلا من مطاردة يوفنتوس بات الان يتعرض لمطاردة من فيورنتينا الذي يأمل في انتزاع المركز الثالث منه وهو مركز يؤهل صاحبه لخوض الدور الاخير في تصفيات دوري ابطال اوروبا.

أما اتلانتا الذي يستضيف نابولي يوم الاحد فيحتل المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة من 21 مباراة. وفاز نابولي بأصعب مبارياته امام ميلان  ولاتسيو وهيلاس فيرونا وفيورنتينا وتغلب على انترناسيونالي 4-2. وأعاد بنيتز بناء نابولي هذا الموسم بعد بيع ادينسون كافاني الى باريس سان جيرمان الفرنسي لكن المشجعين يشعرون بالغضب ازاء الاخطاء الدفاعية وسوء اللمسة الاخيرة مما يكلف الفريق نقاطا مهمة.  ورغم الاخطاء والنقائض فان بنيتز مدرب ليفربول وتشيلسي الانجليزيين وانترميلان  سابقا يرى مستقبلا باهرا لنابولي خاصة بعد ضم لاعب الوسط جورجنينو من ايلاس فيرونا.

هل يستمر تعثر الانتر في تورينو امام اليوفي

من المحتمل ان تستمر مسيرة انترميلان  غير الموفقة في مباراته خارج ارضه امام يوفنتوس المتصدر بعد اسبوع واحد من فشل الناديين على الاتفاق على صفقة تبادلية بينهما. وكان من المفترض انتقال ميركو فوتشينتش الى انتر مقابل ضم فريدي جوارين وهو ما أثار حنق جماهير الانتر وأدى الى الغاء الصفقة. ويحتل انترناسيونالي المركز الخامس برصيد 33 نقطة متقدما بنقطة واحدة عن تورينو وبارما وهيلاس فيرونا. وكان انتر فاز على يوفنتوس 3-1 في وقت سابق هذا الموسم لكنه عاني فيما بعد من سلسلة من النتائج السيئة.

هيرنانيز لاتسيو على وشك الوصول لانترميلان

غادر البرازيلي هيرنانيس تدريبات لاتسيو متأثرا و باكيا  وسط انباء قوية عن انضمامه لانتر ميلان خلال ساعات قليلة قبل غلق سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

وزاد من تكهنات وسائل الاعلام بانضمام هيرنانيس للانتر  وجود الاندونيسي ايريك توهير رئيس نادي انتر ميلان في العاصمة الايطالية روما قبل ان يغادر هيرنانيس مقر التدريبات باكياً. و كان المالك الاندونيسي قد استجاب لطلب ماتزاري بجلب البرازيلي للفريق

والتقى هيرنانيس عددا من مشجعي الانتر امام مكان  تدريبات الفريق وحرصوا على التقاط بعض الصور التذكارية معه قبل ان يبدأ اللاعب في البكاء ويقرر اهداء حذائه إلى احدهم كهدية تذكارية. وحاول الجمهور تغيير رأي هيرنانيس بشأن الرحيل بالهتاف باسمه كثيراً في التدريب الذي قد يكون الأخير للاعب الا انه على الأرجح فأن الامر انتهى واصبح اللاعب على ابواب انتر ميلان. بسبب الراتب المرتفع الذي سيتقاضاه فيه

رفض كارلو أنشيلوتي  رحيل فابيو كوينتراو و ناديا مانشستر يونايتد ونابولي أبديا اهتمامهما بالحصول على خدمات كوينتراو قبل انتهاء موسم الانتقالات الشتوية الجاري، مبينة أن اللاعب نفسه يرغب في الرحيل عن الريال  نظرا لعدم مشاركته بكثرة في التشكيلة الأسياسية للفريق. ولكن أنشيلوتي يرفض رحيل كوينتراو لكي لا يبقى الريال بلاعب واحد فقط كجناح أيسر وهو مارسيلو ، رغم أن ألفارو أربيلوا وناتشو مارتينيز يمكنهما تغطية نفس موقع كوينتراو إذا تطلب الأمر. وكانت تقارير إيطالية قد أشارت مؤخرا إلى أن ميلان مهتم بالتعاقد مع كوينتراو ، ولكن رد أنشيلوتي سيكون بالرفض أيضا.

يذكر أن كوينتراو (25 عاما)، كان على أعتاب الانضمام إلى المان يونايتد الموسم الماضي ولكن الأمر لم يتم نظرا لأن الفريق تأخر في إرسال الوثائق اللازمة لضمه عن موعد انتهاء موسم الانتقالات الصيفية.

صفقة نيمار مازالت محل جدل

دخلت صفقة انتقال نيمار إلى برشلونة حربا كلامية بسبب التكذيب المستمر من قبل البرازيلي وناديه السابق سانتوس حول العملية ، التي تخضع الآن لتحقيق قضائي في إسبانيا والبرازيل.  وأكد لويس ألفارو دي أوليفيرا رئيس سانتوس ، ، البعيد عن مزاولة مهام منصبه حاليا لظروف مرضية ، في تصريحات نارية أن والد نيمار تفاوض مع برشلونة من وراء ظهره ودون موافقته في 2011 ، الأمر الذي يتعارض مع لوائح الاتحاد الدولي (فيفا). بعد ساعات قليلة من ذلك ، نشر الموقع الرسمي لنيمار وثيقة بتاريخ الثامن من نوفمبر 2011 ، يفترض أنها تحمل توقيع أوليفيرا، يصرح فيها لنيمار بالتفاوض مع أي ناد، سواء كان برازيليا أو أجنبيا. وكان الشرط الوحيد الذي وضعه سانتوس في تلك الوثيقة هو أن يتعهد نيمار بأن تتم الصفقة في 2014 ، عندما ينتهي عقده مع النادي البرازيلي. وكتب على الوثيقة بخط اليد "ملحق 1"، فيما حملت خاتمي برشلونة وسانتوس، فضلا عن ستة توقيعات بالأحرف الأولى.

وبنشر تلك الوثيقة ، كذب نيمار أوليفيرا الذي قال في 2011 إنه "لا يمكنه الحيلولة" دون المعاملات الجارية بين نيمار الأب ورئيس برشلونة في ذلك الحين ساندرو روسيل، ولا يعرف عنها شيئا. وقال أوليفيرا في لقاء اذاعي  انتقد فيها بقسوة والد نيمار "لم يكن ليفيد بشيء أن أمنعه من التفاوض. لا يمكن منع الأشخاص من الحديث إلى من يريدون".

كان برشلونة قد أعلن في أغسطس الماضي أنه دفع 57.1 مليون يورو كقيمة إجمالية لصفقة اللاعب البرازيلي، لكن تبين أن الصفقة تشمل عمولات ورواتب ونفقات أخرى، لتصل قيمتها الإجمالية الى 132.2 مليون يورو، بحسب ما ذكره النادي الكتالوني الأسبوع الماضي.

شركة المانية تجدد ملعب سانتياجو بيرنابيو

ذكرت تقارير محلية  أن ريال مدريد اختار تصميما من شركة جي.ام.بي الألمانية لتجديد استاد سانتياجو برنابيو بتكلفة تقدر بنحو 400 مليون يورو وقالت عدة وسائل إعلامية دون أن تحدد مصدرا إن ريال يأمل في بدء مشروع التجديد الضخم بعد نهاية الموسم الجاري على أن يستكمل بحلول عام 2017. وأضافت التقارير أن نصف قيمة التمويل ستكون عن طريق بيع حقوق اطلاق الأسماء بينما سيكون النصف الآخر عن طريق طرح سندات لأعضاء ريال وهو ما يعني عدم الحاجة لأي قروض بنكية. وافتتح استاد برنابيو في خمسينات القرن الماضي واستضاف مباريات خلال نهائيات كأس العالم في 1982.

مدرجات النيو كامب خاوية رغم الخماسية

ألقى خلو مدرجات ملعب "كامب نو" بظلاله على الفوز العريض الذي حققه برشلونه  على ضيفه ليفانتي بخمسة أهداف مقابل هدف مساء الأربعاء في إياب دور الثمانية لمسابقة كأس ملك أسبانيا.

المباراة سجلت أقل حضور جماهيري لمباريات برشلونة هذا الموسم ، حيث تواجد في المدرجات 25 ألف و551 متفرج ، و  عوامل عديدة وقفت وراء ذلك منها الأجواء الباردة والأمطار الغزيرة، إضافة إلى النتيجة الكبيرة التي حققها البارسا في مباراة الذهاب بالفوز 4-1

و أقل حضور جماهيري في مدرجات كامب نو كان خلال مباراة خيتافي في الكأس، والتي حضرها 39 ألف و299 متفرج، يليها مباراتي الدوري أمام سيلتا فيجو 54 ألف و342 متفرج، ثم مالاجا 56 ألف 355 متفرج. أن عزوف جماهير "البارسا" عن حضور مباريات الفريق في معقله يأتي رغم أن إدارة النادي طرحت تذاكر مخفضة للقاء، وكذلك التفكير في زيادة السعة الجماهيرية للملعب إلى 105 ألف متفرج، والتي سيتخذ قرارًا بشأنها يومي 5 و6 أبريل المقبل.

سيدو كيتا الى فالنسيا و يلعب ضد برشلونه

ضم فريق فالنسيا لاعب الوسط المالي سيدو كيتا على سبيل الإعارة لكي يلعب في صفوفه خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي، مع وجود خيار ببقائه لموسم إضافي. وأعلنت مصادر من نادي فالنسيا أن كيتا انضم إلى النادي في صفقة انتقال حر قادما من داليان أربين الصيني، ومن المنتظر أن يخضع خلال الساعات المقبلة للكشف الطبي. وكان كيتا قد وصل إلى فالنسيا بالأمس  ومن المنتظر أن ينضم على الفور إلى مران الفريق الذي يدربه الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتسي إستعدادا لمواجهة برشلونة فريقه السابق.

يذكر أن كيتا (34 عاما)، هو أفضل لاعب في كأس العالم للشباب 1999 وقد انضم إلى داليان أربين الصيني في 2012 قادما من برشلونة، كما دافع في السابق عن ألوان أوليمبيك مارسيليا ولوريان ولانس في فرنسا بجانب إشبيلية.

تؤكد مصادرنا الصحفية  على  اقتراب نادي برشلونة من التوقيع رسمياً مع الحارس الألماني مارك أندري تيرشتيجن القادم من بروسيا مونشنجلادباخ خلال فترة بسيطة أن المفاوضات وصلت لمرحلتها الأخيرة على أن ينتقل الحارس الألماني الى  كامب نو بعد نهاية الموسم الحالي ولكن لم يتم الكشف عن القيمة المالية الصفقة. وسيرتبط تيرشتيجن بعقد مع النادي الكتالوني لمدة 5 أعوام وذلك وفقاً لما ألمح له أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة والحارس السابق لفريق. وكان تيرشتيجن البالغ من العمر 21 عاماً قد أخبر إدارة نادي مونشنغلادباخ عن رغبته في الرحيل عن النادي ليضطر للموافقة على بيعه لبرشلونة بدلاً من أن يرحل بدون مقابل بعد ان ينتهي عقده مع الفريق في صيف عام 2015. ومن المتوقع أن يعلن الناديان رسمياً عن إتمام الصفقة خلال الأيام المقبلة بالرغم من أن إدارة نادي برشلونة قد ترغب في التأجيل احتراما لحارس المرمى فيكتور فالديز الذي سيرحل عن البلوغرانا نهاية الموسم الحالي ولم يحدد وجهته المقبلة حتى الأن. ويحق لفالديز التوقيع لأي نادي أخر الأن حيث أن عقده مع برشلونة سينتهي الصيف المقبل. ومن المتوقع ان يكون تيرشتيجن هو الحارس الأول للفريق مما دفع خوزية بينتو حارس المرمى الأخر لبرشلونة بتأجيل مفاوضات تجديد عقده مع النادي.

فينجر يؤكد على اصابة جديدة لرامسي

أكد ارسين فينجر أن لاعب الوسط ارون رامسي تعرض لانتكاسة جديدة في طريق التعافي من الإصابة في الفخذ. ولم يشارك رامسي في أي مباراة منذ 26 ديسمبر الماضي ولكنه كان يأمل أن يعود سريعا إلى الملاعب.  ولكن فينجر أكد أن اللاعب الويلزي الدولي رامسي سيغيب لفترة طويلة عن الملاعب ولكنه لم يحددها. وأوضح فينجر للموقع الرسمي لأرسنال "رامسي سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة، لأنه تعرض لانتكاسة والأمر لا يبدو جيدا، انها مسألة بضعة أسابيع من الغياب". وعلى الجانب الأخر أوضح فينجر أن لاعب الوسط الأخر جاك ويلشير اقترب من التعافي من إصابة في الكاحل.

كروس البايرن  في الطريق الى اولد ترافورد

اليوم معنا .. غداً لا  كانت هذه كلمات بيب جوارديولا  مدرب بايرن ميونيخ في تعقيبه على احتمالية رحيل لاعب وسط فريقه الدولي توني كروس، وهو ما يعني موافقته ضمنيا على انتقاله  إلى مان  يونايتد في الايام القادمة و  قبل غلق نافذة الانتقالات مساء اليوم الجمعة.

وجاء التحول في قرار جوارديولا الرافض من قبل لخروج أي لاعب متواجد بالفريق بسبب رد الفعل العنيف لتوني كروس والمعترض على قرار استبداله في مباراة فريقه أمام شتوتجارت والتي انتهت بفوز البافاري بهدفين لهدف بعدما أظهر اللاعب غضبه الشديد بعد استبداله وقذف بقفازات اليد أمام دكة البدلاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا