برعاية

«شيك داون» لرئيس الدولة بطل سباق الديناري

«شيك داون» لرئيس الدولة بطل سباق الديناري

نجح الجواد الأشقر "شيك داون" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في حصد المركز الأول في سباق الديناري للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم في الشوط الثالث ضمن فعاليات السباق التاسع لنادي أبوظبي للفروسية أول من أمس على المضمار العشبي للنادي، كما فاز الجواد "نوار" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بلقب السباق التحضيري لكأس رئيس الدولة للخيول المهجنة.

في حين توج الجواد "رازق" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بطلاً لتحضيري كأس رئيس الدولة للخيول العربية، كما فاز الجواد "نجم سهيل" بلقب الجولة التاسعة لكأس الوثبة ستود لملاك الإسطبلات الخاصة ، وتوجت المهرة "تحيا الريف" بسباق رابين آب للخيول العربية المبتدئة توليد الإمارات، والجواد "وادي السيل" بسباق سديم للخيول العربية.

وشهد سباق الديناري للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق تكافؤ من 0 74، الذي أقيم في الشوط الثالث بمشاركة 16 خيلاً لمسافة الميل 1600 متر وبإجمالي جوائز مالية قدرها 65 ألف درهم منافسة قوية، ونجح الجواد "شيك داون" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف المدرب أرنست أورتينيل، في الفوز بالمركز الأول لهذا السباق بزمن 1.46.49 دقيقة، وبفارق طول عن المرشح الأول الجواد "مناور" من إسطبلات الريف بقيادة الفارس باتريك كوسجراف وإشراف المدرب دكتور جابر بيطار والذي حل في المركز الثاني.

بينما جاء في المركز الثالث الجواد "تشيس مي" لراشد محمد البلوشي بقيادة الفارس مانويل شافيز وإشراف المدرب إبراهيم الحضرمي، وحل رابعاً الفرس "شجرة الدر الريف" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس هاري بنتلي وإشراف المدرب ماجد الجهوري.

وعقب ختام السباق قامت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، بتسليم الجائزة إلى سالم الكتبي مدير سباقات صاحب السمو رئيس الدولة.

وتوج عن جدارة وبفارق طولين، الجواد "نوار" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس دين أونيل وإشراف المدرب علي راشد الرايحي، بطلاً للسباق التحضيري لكأس رئيس الدولة للخيول المهجنة حسب عمر ونتائج المشارك، الذي أقيم في الشوط السادس بمشاركة 8 خيول لمسافة 1400 متر وبإجمالي جوائز مالية 80 ألف درهم.

وتلاه في المركز الثاني الجواد " ساينز إن ذا ساند " لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس تيد دوركان وإشراف المدرب ساتيش سيمار، وحل في المركز الثالث الجواد "يا ويل" لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب دروبا سلفرتنام، كما جاء رابعاً الجواد "مونتمورنسي" لسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف المدرب ساتيش سيمار.

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية بتسليم الجائزة للمدرب علي الرايحي والفارس.

خطف الجواد الأشقر "رازق" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس سلفستر دي سوسا وإشراف المدرب المواطن ماجد الجهوري، الفوز بلقب السباق التحضيري لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للخيول حسب عمر ونتائج المشارك، من المرشح الأول الجواد "سكوب" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف المدرب آرنست أورتينيل، وذلك في السباق الذي أقيم في الشوط الرابع بمشاركة 15 خيلاً لمسافة 2200 متر وبإجمالي جوائز مالية 80 ألف درهم.

وكان "سكوب" قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالمركز الأول والحصول على اللقب ولكن "رازق" انقض عليه في آخر 10 أمتار ليتخطاه ويحتل المركز الأول بزمن 2.31.83 دقيقة وبفارق رأس، وجاء في المركز الثالث الجواد "تكامل" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس رويستون فرنش وإشراف المدرب علي راشد الرايحي، وفي المركز الرابع حل الجواد "فيرساس باي" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس دين أونيل وإشراف المدرب إروين شاربي.

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان بتسليم الجائزة لماجد الجهوري مدرب الجواد "رازق" كما تم تكريم الفارس.

سالم الكتبي: عدم التزام الفرسان يؤثر على النتائج

أكد سالم الكتبي مدير سباقات صاحب السمو رئيس الدولة أن الجواد "سكوب" مضى عليه فترة طويلة، بلغت العام منذ آخر مشاركة له على نفس المضمار، وأوضح أنه كان مرشحا قويا للفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية، ونافس بقوة في السابق ولكن عدم التزام الفارس بالتعليمات أتاح الفرصة للجواد "رازق" لخطف الفوز منه في الأمتار الأخيرة.

وبين الكتبي: أن مشاركة عدد كبير من الخيول في الشوط الواحد، يشكل إعاقة للخيول نظرا لضيق عرض المضمار، مكرراً طلبه بإقامة سباقات للفئة الأولى على مضمار نادي أبوظبي، وذلك لإتاحة الفرصة للخيول من أجل المشاركة والاحتكاك وتجهيزها لسباق "كحيلة كلاسيك"، موضحاً أنه يتم حالياً تجهيز أكثر من خيل لاختيار الأكثر جاهزية من أجل المشاركة في كأس رئيس الدولة.

سيف الدين ذيب: أتاح الفرصة للمشاركة في سباقات متكافئة

أعرب سيف الدين ذيب مدرب الجواد "نجم سهيل" عن سعادته بفوز الجواد بلقب الجولة التاسعة لكأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الإسطبلات الخاصة، وأكد أن هذا السباق أتاح الفرصة للمربين والملاك وأيضا المدربين للمشاركة في سباقات متكافئة، كما أكد أن سباقات كاس الوثبة أسهمت بدور كبير في زيادة اهتمام الملاك والمربين بالخيل العربي،.

ما كان لذلك الأثر الواضح في زيادة عدد الخيول الجاهزة للمشاركة، وأعرب ذيب، عن أمله في زيادة سباقات كأس الوثبة حتى تتاح الفرصة لأكبر عدد من الخيول للمشاركة، وعن السباق الذي فاز به الجواد "نجم سهيل" أكد أن الجواد كان في أتم الجاهزية، كما أن استجابته بالإضافة إلى التزام الفارس بتنفيذ التعليمات ساعد على تحقيق الفوز.

توقع ماجد الجهوري مدرب الجواد "رازق" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بطل السباق التحضيري لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، منافسة قوية من الجواد "سكوب" لصاحب السمو رئيس الدولة، وهو الأمر الذي حدث بالفعل، وأكد الجهوري أن السباق يعد بروفة للسباق الرئيس للكأس، وقد تمت مشاركة الجواد لتجربته والوقوف على مستواه، ونجح في إثبات وجوده.

«تحيا الريف» نجمة الافتتاح تغرد بسباق «رابين آب»

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا