برعاية

5 نجوم دوليون يشاركون في ماراثون زايد الخيري

5 نجوم دوليون يشاركون في ماراثون زايد الخيري

تستعد أبوظبي لاستقبال النخبة من نجوم ألعاب القوى حول العالم، والذين يشاركون في ماراثون زايد الخيري، والذي يقام يوم 31 يناير الجاري في حلبة ياس بأبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وينظمه نادي ضباط القوات المسلحة، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وبالتعاون مع هيئة الصحة، ممثلة في شركة الخدمات الصحية «صحة»، ويقام الماراثون لدعم مرضى الكلى في الدولة، تحت شعار «كلى صحية في الإمارات».

وتضم قائمة النجوم المشاركين في الماراثون أبرز الأسماء حول العالم، من الحاصلين على ألقاب دولية وعالمية، ما يجعل من القائمة «خمسة نجوم»، ويجعل أبوظبي على موعد مع إثارة استثنائية، يسطرها الأبطال، لا سيما من نجوم افريقيا، المتخصصين في حصد الجوائز، سواء عالمية أو أولمبية، ويحمل عدد من المدعوين للحضور والمشاركين ميداليات أولمبية، أبرزهم المغربي هشام الكروج والأثيوبي كينينيسا بيكيلي، ويحملان وحدهما 5 ميداليات أولمبية، ما يجعل من ماراثون زايد الخيري «نسخة أولمبية».

ويعتبر هشام الكروج، المولود في 14 سبتمبر 1974، وأحد نجوم المغرب، الذين سطروا إنجازات عديدة في رياضة ألعاب القوى، ويعتبر من قبل الكثيرين أفضل عداء في سباق 1500 متر، وما زال رقمه القياسي في سباق 1.500 متر الذي حققه في روما عام 1998، 3:26:00 قائما حتى الآن، ولم يتمكن اي عداء من تحطيمه.

وكان الكروج قد حقق خلال أولمبياد أثينا 2004 إنجازا تاريخيا بنيل ميداليتين ذهبيتين أولمبيتين، بعد فوزه بسباقي 1500 و5000 متر، بعد منافسة جد شرسة.

وتشارك أيضاً في ماراثون زايد الخيري، مليكة العقاوي، وهي عداءة ألعاب قوى مغربية، ولدت في 1987، وهي متخصصة في سباقات المسافات المتوسطة، 800 متر و1500 متر.

وفي سنة 2010 حققت مليكة العقاوي الميدالية البرونزية في مسافة 800 متر في بطولة افريقيا بنيروبي، وفي سنة 2012 حسنت العقاوي رقمها الشخصي في مسافة 800 متر، برقم 1 د 59 ث و 54 جم، خلال ملتقى لييفين بفرنسا.

ويعود المغربي محسن الأمين، عداء مسافة 800 متر إلى الساحة عبر ماراثون زايد الخيري، بعد إصابة في الكتف أصابته في يونيو من العام الماضي، وحرمته من المشاركة في ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى، ويعول محسن كثيراً على الحدث الخيري، في أن يمثل انطلاقة جديدة له في عالم ألعاب القوى.

ويتواصل الحضور المغربي المكثف في الماراثون، من خلال العداء المغربي العزيزي مصطفى والذي كان آخر إنجازاته في نوفمبر الماضي، بحلوله ثالثاً في ماراثون جونج آنج، الذي شهدته مدينة سيؤول بكوريا الجنوبية.

وتتواجد جيبوتي في قائمة الماراثون من خلال العداء مؤمن جالا، وكان جالا قد حل في المركز الثالث عشر بزمن 13 دقيقة و50.26 ثانية، في سباق 5 آلاف متر عدوا في أولمبياد لندن، ما يجعله من العدائين الواعدين، المؤّهلين لتحقيق إنجازات في المستقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا