برعاية

دقائق من التمرين سبيلك لجسم سليم

دقائق من التمرين سبيلك لجسم سليم

لا عجب أنّ من يمارس الرياضة والأنشطة البدنية يتمتع بصحة أفضل ويعيش حياة أكثر نشاطا وشبابا ومتعة. تشير الدراسات إلى أنّ الرياضة تلعب دورا كبيرا في الوقاية من الأمراض والتمتع بالحيوية والصحة مع تقدم العمر.

الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية يساعد على تقوية العضلات، ويحسّن القوّة الذهنيّة والعقليّة، ويعزّز الرفاه. وبحسب الدراسات، فإن 75 دقيقة من ممارسة الرياضة في الأسبوع تساهم في الحفاظ على الوزن الصحي، وتحقيق أقصى قدر من المنافع كالوقاية من الإصابة بأمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم والسكري والسرطان، كما أنها تحسّن الحالة المزاجية، ومستويات الطاقة، وتقاوم القلق والاكتئاب.

بيدك تبني حياتك وتضيف إليها ما تحتاج من مقوّمات الصحّة والسلامة. فيما يلي بعض النتائج التي توصّلت إليها عدد من الدراسات حول فوائد الرياضة ومشاكل الخمول:

مع هذا، يشير الخبراء إلى أنّ 150 دقيقة من التمارين الرياضيّة في الأسبوع ليست كافية إذا كنت تقضي ما تبقّى من وقتك على الأريكة لمشاهدة التلفاز أو شاشة الكمبيوتر، ذلك لأن الرياضة هي أسلوب حياة ونمط صحي للعيش يعتمد على النشاط والحركة المنتظمة كجزء أساسي من اليوم.

قد لا يكون لديك الوقت الكافي أو الإرادة اللازمة لممارسة الرياضة بانتظام، لكن إن تعرّفت على الفوائد الصحية الجمّة التي تقدّمها لك الرياضة، ستدفعك إلى محاولة ممارسة الحد الأدنى من النشاط البدني المطلوب لجني الفوائد الصحية.

في وسط يوم مزدحم بالمسؤوليات والضغوطات، فإن 15 دقيقة فقط من التمارين المعتدلة يوميا يمكن أن تقلل خطر الموت، وتؤدي إلى حياة أكثر صحّة..وهذه التمارين لا تحتاج إلى معدّات خاصّة أو أندية باهظة التكاليف، بل يمكن أن تكون رياضة المشي أو الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة أو الرقص.

من الضروري محاولة دمج كمية صغيرة من النشاط البدني في الحياة اليومية وبشكل طبيعي كأن توقف سيارتك بعيدا عن المكان الذي تنوي الوصول إليه لتمنح نفسك فرصة للمشي، أو أن تستخدم الدرج بديلا عن المصعد أو الذهاب إلى مكتب زميلك في العمل بدلا من محادثته بالهاتف أو تأدية الأعمال المنزلية ورعاية الحديقة واللعب مع أطفالك بالكرة وغيرها من النشاطات اليومية .

عش أفضل .. تعش أطول

15 دقيقة من التمرين يوميا تطيل عمر شبابك، وتجعلك تبدو بصحّة أفضل!! تذكّر أنّ الرياضة سبيلك للوقاية من أمراض السمنة والقلب والشرايين والضغط والسكّري والسرطان، وأنّها مفتاح التخلّص من الاكتئاب والتوتر واعتلال الحالة المزاجية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا