برعاية

الشربتلي يحلق بكأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز

الشربتلي يحلق بكأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز

توج الفارس السعودي عبد الله الشربتلي بكأس بطولة حاكم الشارقة لقفز الحواجز وحلت بالمركز الثاني الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم وبالمركز الثالث الفرنسي ميشيل هيكارت وفاز السعودي ناصر الشواف ببطولة فئة النجمة الواحدة وحل ثانياً القطري خالد العطية، وبالمركز الثالث الفارس اللبناني طوني عساف خالد، وقام بتتويج الفائزين الشيخ سلطان بن احمد القاسمي والشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي وسلطان اليحيائي.

وكانت فعاليات البطولة قد أقيمت بناء على توجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبرعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية العديد من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وأسدل الستار على فعاليات البطولة أول من أمس، وشهدت مشاركة أكثر من 350 فارساً وفارسة تنافسوا على مدار 14 شوطا وبجوائز وصلت بمجملها إلى 400 ألف درهم. وأقيمت المنافسات على أرض الصالة المغلقة والميدان الخارجي بنادي الشارقة للفروسية والسباق منظم البطولة.

وشهد فعاليات اليوم الختامي للسباق الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة للإعلام رئيس البطولة، والشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس النادي وأحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور غانم الهاجري مدير عام مطار الشارقة وسلطان اليحيائي مدير النادي وعبد العزيز تريم عضو مجلس إدارة النادي، وقصي عبيد الله مدير بطولة دبي لجمال الخيول، ورئيس الاتحاد القطري حمد بن عبد الرحمن العطية.

حقق السعودي عبد الله الشربتلي لقب البطولة على صهوة الجواد "كانثو زين" بزمن وقدره 38,94 ثانية وبدون أخطاء بشوط "إتش أوكسترين" الجائزة الكبرى وتوج بـ"كأس حاكم الشارقة" بالشوط الرئيسي وبحواجز يصل ارتفاعها حتى 140 سم وبجوائز مالية قدرها 120 ألف درهم والذي شكل مسك الختام للبطولة.

وحلت بالمركز الثاني الشيخة لطيفة بنت احمد آل مكتوم على صهوة الجواد "بينوتس دي" بزمن وقدره 41,64 ثانية وبدون أخطاء، وجاء المركز الثالث من نصيب الفرنسي ميشيل هيكرت على صهوة الجواد باشا دي بزمن 41,80 ثانية.

متعب بطل كأس هيئة الإنماء

وشهد اليوم الختامي للبطولة 4 اشواط وكانت البداية بكأس هيئة الإنماء التجاري والسياحي وهو شوط بجولة تمايز تنافس خلاله الفرسان على إنهاء الجولة الأولى من دون أخطاء للتأهل للجولة الثانية من الشوط "الجولة الترجيحية" وهو بحواجز تصل حتى 140 سم وبجوائز مالية قدرها 35 ألف درهم، وفاز بالمركز الاول الأمير عبد الله بن متعب آل سعود على صهوة الجواد "دونا ايفيتا" بزمن 40,44 ثانية وحل ثانياً السوري شادي غريب على صهوة الجواد بالديرو بزمن 45,77 ثانية وجاء ثالثاً ماريون هوجس على صهوة الجواد بينكي بزمن 47,03 ثانية.

وشهد الميدان الخارجي الجولة الختامية للبطولة لفئة النجمة الواحدة والتي شهدت شوطين.

وانتزع القطري خالد سند النعيمي على صهوة الجواد دوكان بزمن 42,43 ثانية لقب شوط بايونير الشارقة الخامس والأول في اليوم الختامي، وهو شوط بجولة تمايز يتنافس فيها الفرسان على إنهاء الجولة الأولى من دون أخطاء للتأهل للجولة الثانية من الشوط "الجولة الترجيحية" وهو بحواجز تصل حتى 125 سم وبجوائز مالية قدرها 8000 درهم، وحل بالمركز الثاني الكويتي انس العنزي على صهوة الجواد كيرفل وبزمن 43,22 ثانية والثالث للفارس الاماراتي الشيخ علي بن جمال النعيمي على صهوة الجواد "سلتيك" بزمن قدره 44,83 ثانية.

وحلق السعودي ناصر الشواف بلقب الجائزة الكبرى لفئة النجمة الواحدة على صهوة الجواد" هوبس اير هيجز" بزمن 36,5 ثانية، وحل ثانياً الفارس القطري خالد العطية على صهوة الجواد "سايلنس جي" بزمن 38,8 ثانية وبالمركز الثالث للفارس اللبناني طوني عساف على صهوة الجواد "سينا" بزمن 42,7 ثانية، في شوط مستشفى الشارقة للخيول وهو شوط بجولة تمايز يتنافس فيها الفرسان على إنهاء الجولة الأولى من دون أخطاء للتأهل للجولة الثانية من الشوط "الجولة الترجيحية" وهو بحواجز تصل حتى 140 سم وبجوائز مالية قدرها 15 ألف درهم.

لطيفة آل مكتوم: انتزعت الوصافة رغم وجود النخبة

أعربت الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم عن سعادتها بفوزها بالمركز الثاني لبطولة كأس حاكم الشارقة وحصولها على الوصافة في ظل مشاركة نجوم اللعبة من أبناء منطقتنا الخليجية والعربية والاجانب، وكشفت الشيخة لطيفة أن هذا الفوز لم يأت من فراغ وهو تأكيد لمكانتها بهذه الرياضة منوهة إلى انها شاركت بعد غياب لخيولها لأكثر من شهر عن مثل هذه المنافسات بعد أن منحتها الراحة وهذه أول مشاركة.

واعتبرت المشاركة والفوز محطة مهمة في طريقها المستقبلية للمشاركة القريبة في بطولة دبي الدولية الاسبوع المقبل في فئة النجمة الواحدة للدفاع عن لقبها الذي حققته بالنسخة الاخيرة، وتوقعت مشاركة شقيقها راشد وعبد الله المري والفارسة ميثاء في البطولة المقبلة.

واشادت بقوة المنافسة وشراستها في سعي النجوم المشاركين للفوز بالكأس الغالية والتي تمثل الجائزة الكبرى، وعن غياب بعض نجوم الامارات بهذه الرياضة قالت بان معظمهم حرص على اراحة خيولهم للبطولات المقبلة ولكنها جددت ثقتها بقدرة ابناء الامارات على التواجد على منصات التتويج في جميع المحافل المحلية والخارجية.

سلطان بن أحمد: دعم قيادتنا وراء تطور الفروسية

وجه الشيخ سلطان بن احمد القاسمي رئيس مركز الشارقة للإعلام رئيس البطولة الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة لرعايته ودعمه اللامحدود لرياضة الفروسية ولسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، لرعايته البطولة واهتمامه الكبير برياضة الآباء والاجداد، كما وجه الشكر لادارة نادي الشارقة للفروسية والسباق بقيادة الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس النادي واخوانه اعضاء مجلس الادارة وللجنة المنظمة للبطولة ولكافة اللجان العاملة.

واكد ان وصول البطولة لنسختها الثالثة وبهذه الاعداد الكبيرة من الفرسان والفارسات من دول الخليج والعرب والاجانب وبتواجد مثل هذه النخبة من الخيول وبالحضور الجماهيري يؤكد نجاح البطولة ويدفعنا على الدوام إلى اقامتها سنوياً مع التأكيد على اضافة الجديد لها من حيث الكم والنوع والجوائز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا