برعاية

«رغدان» بطل الرئيسي و«مون لايت» حصدالمهجنة

«رغدان» بطل الرئيسي و«مون لايت» حصدالمهجنة

نجحت خيول صاحب السمو رئيس الدولة في تحقيق الفوز بثنائية في السباق الثامن لنادي أبوظبي للفروسية، الذي أقيم أول من أمس على المضمار العشبي للنادي، بمشاركة 82 خيلاً على مدى ستة أشواط وبلغ إجمالي جوائزه المالية 390 ألف درهم.

وجاء الفوز الأول للجواد "كالتيرال" بحصده المركز الأول في سباق الرحبة، الذي أقيم في الشوط الافتتاحي، كما فاز الجواد "شك داون" بلقب سباق شاطئ الراحة الذي أقيم في الشوط الرابع، في حين نجح الجواد "رغدان" في خطف الفوز بلقب السباق الرئيسي وهو سباق مدينة زايد الذي أقيم في الشوط الرابع.

كما فاز بلقب سباق العجبان الذي أقيم في الشوط الثاني الفرس "إنش كيه أهلاوية"، وفي سباق الطويلة للخيول المهجنة فاز بالمركز الأول الجواد "مون لايت داش".

وتوجت الفرس الرمادي "جيرل باور" بطلة للجولة الثامنة لكأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الإسطبلات الخاصة، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان النسخة السادسة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، والتي أقيمت في الشوط الخامس.

شاركت في مجريات الشوط الأول الافتتاحي وهو سباق الرحبة للخيول العربية الأصيلة عمر 5 سنوات فما فوق الفائزة بسباق واحد، 14 خيلا لمسافة 2200 متر بإجمالي جوائز مالية 60 ألف درهم، كان نجم الافتتاح لهذا الشوط الجواد "كالاتيرال" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس وليام تويستون ديفيز، وإشراف المدرب آرنست أورتينيل.

وذلك بعد نجاحه في تحقيق الفوز بلقب هذا السباق بجدارة بزمن 2.35.26 دقيقة وبفارق أكثر من ثلاثة أطوال عن زميله الجواد "هاب نسنانس" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف المدرب آرنست اورتينيل، والذي حل في المركز الثاني.

وجاء في المركز الثالث الجواد "لايف ريتش" لخليفة أحمد خليفة المزروعي بقيادة الفارس زافير زياني وإشراف المدرب جميل سليمان، بينما حل الجواد "ديج داجون" لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس سام هتشكوك وإشراف المدرب دكتور جابر بيطار في المركز الرابع.

كما نجح الجواد "شيك داون" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف المدرب آرنست أورتينيل في تحقيق الإنجاز الثاني لخيول رئيس الدولة في سباق شاطئ الراحة للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق والمصنفة من 0- 64، الذي أقيم في الشوط الرابع بمشاركة 14 خيلا لمسافة 2 الميل 1600 متر، وإجمالي جوائز مالية 60 ألف درهم، بخطفه الفوز بالمركز الأول بزمن 1.49.57 دقيقة وبفارق أنف عن الجواد "أم أتش أريب" لمنصور خليفة بن حبثور بقيادة الفارس باتريك ديبسون وإشراف إيليزي جياني.

وجاءت في المركز الثالث الفرس الشقراء "نور عيني" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس أدري دي فريز وإشراف المدرب ارنست أورتينيل، وفي المركز الرابع جاء الجواد "أيه أف دهماء" لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس تيد دوركان وإشراف المدرب إيريك ليمارتينيل، والذي شارك من الاحتياط محل الجواد "جزيرة السعديات".

عقب ختام كل شوط قام عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية بتسليم جائزة الفوز لسالم الكتبي مدير سباقات صاحب السمو رئيس الدولة، كما تم تكريم الفارس لكل شوط.

وجاءت نتائج الشوط الثاني في سباق العجبان للخيول العربية الأصيلة حسب العمر والنتائج للمهور والأفراس تصنيف من 0- 65، الذي شاركت فيه 14 خيلا لمسافة 2200 متر وإجمالي جوائزه المالية 60 ألف درهم، نجحت الفرس "إتش كيه أهلاوية" لحمد عبد الرحمن القائد بقيادة الفارس جيرالد أفرانش وإشراف المدرب إيريك ليماتينيل في حصد المركز الأول بزمن 2.36.44 دقيقة وبفارق طولين عن الفرس الشقراء "شجرة الدر الريف" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس هاري بنتلي وإشراف المدرب ماجد الجهوري.

وفي المركز الثالث الفرس "الحمراء" لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس أدري دي فريز، وإشراف المدرب دكتور جابر بيطار، وحل في المركز الرابع الفرس الشقراء "رييتش يلسد" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاج أوشي وإشراف المدرب آرنست أورتينيل.

عدنان سلطان: قوة المنافسة تؤكد جاهزية الخيول

أكد عدنان سلطان مدير عام نادي ابوظبي للفروسية، أن قوة المنافسة في معظم أشواط السباقات في الوقت الحالي، يؤكد جاهزية الخيول واستعداداتها للمشاركة نتيجة حرص الملاك على إعداد خيولهم بشكل جيد، موضحاً أنه من الظواهر الإيجابية بروز ملاك جدد ومدربين مواطنين نجحوا في إثبات وجودهم في السباقات المختلفة.

مشيداً بمواصلة خيول صاحب السمو رئيس الدولة تألقها في السباقات ونجاحها في الفوز بشوطين من أشواط هذا السباق، بالرغم من قوة المنافسة وخاصة في الشوط الرابع، واختتم بأنه سيتم رصد جوائز قيمة للجمهور في السباقات الرئيسية وسيتم الإعلان عن ذلك قبل موعد تلك السباقات بوقت كاف.

المزروعي: دور في دعم الإسطبلات الخاصة

أكد سعيد حاضر المزروعي ملك الفرس "جيرل باور" الفائزة بلقب الجولة الثامنة لكأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الإسطبلات الخاصة، أن الفوز بهذا الكأس شرف كبير، وهو طموح جميع الملاك والمربين، وحرص على توجيه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على توجيهات سموه بتنظيم هذه السباقات، حيث كان له دور فعال في دعم صغار الملاك والمربين، وأسهم بدور إيجابي في عودة الإتمام بالخيل العربي ليستعيد بريقه كما كان في السابق،

الكتبي:المشاركة في كحيلة كلاسك قيدالنظر

بارك سالم الكتبي مدير سباقات صاحب السمو رئيس الدولة، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان فوز خيول سموه بلقبين في السباق الثامن لنادي ابوظبي للفروسية واشار إ أن جاهزيتها نجحت في التغلب على تلك الصعوبات، وعن مشاركة خيول صاحب السمو رئيس الدولة في سباق كحيلة كلاسيك، أكد الكتبي، دائما ما يكون تفكيرنا في المشاركة ولكن تظهر بعض الصعوبات الغير إرادية وقد تحول المشاركة، ولكن سوف يتم التغلب على تلك الصعوبات بخيول جاهزة للحدث.

عقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية، ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية والشيخ حمدان سرور الشرقي ممثل شركة ابوظبي للاستثمار وسيف العواني ممثل مؤسسة العواني وفيخ دي رويتر ممثل "افهار"، بتسليم جائزة السباق للمالك والمدرب والفارس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا