برعاية

روسيل يعتزم الاستقالة من رئاسة برشلونة

روسيل يعتزم الاستقالة من رئاسة برشلونة

ذكرت تقارير صحفية اليوم الخميس أن ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة، متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، يستعد للاستقالة من منصبه.

وذكرت صحيفتا " سبورت" والـ"موندو ديبورتيفو" اللتان تصدران في كاتالونيا أن روسيل ربما يتنحى عن منصب رئيس النادي إلى نائبه جوسيب ماريا بارتوميو، في الوقت الذي يدافع فيه عن نفسه ضد الاتهامات الموجهة له بشأن تبديد أموال خلال التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار من صفوف سانتوس قبل سبعة أشهر.

ووافق بابلو روز قاضي المحكمة العليا في إسبانيا أمس الأربعاء على نظر الدعوى المدنية المرفوعة من قبل أحد أعضاء نادي برشلونة ضد رئيس النادي بخصوص القيمة الحقيقية لتعاقد النادي مع المهاجم البرازيلي نيمار ردا سيلفا.

ومن المقرر أن يصدر برشلونة بياناً رسمياً عقب انتهاء الاجتماع الطارئ لمجلس الإدارة في وقت لاحق اليوم.

وكان خوردي كاسيس عضو نادي برشلونة قد رفع دعوى قضائية ضد روسيل في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بعدما رفض الأخير الرد على أسئلته المتعلقة بانتقال نيمار للفريق الكتالوني.

وقال روسيل أنه دفع 57.1 مليون يورو للحصول على خدمات نيمار (21 عاماً) من نادي سانتوس البرازيلي منذ سبعة أشهر.

وذكرت صحيفة الـ"موندو" الإسبانية التي تصدر في العاصمة مدريد أن القيمة الحقيقية التي دفعها برشلونة للتعاقد مع نيمار هي 95 مليون يورو في إطار صفقة معقدة شاركت فيها شركة تملك جزءاً من حقوق نيمار بالإضافة إلى نادي سانتوس، وكذلك والد اللاعب الذي يشغل منصب وكيل أعماله.

وأكدت الصحيفة أنها تمكنت من الوصول إلى الوثائق المقدمة من روسيل للقاضي روز.

وقال روسيل بغضب يوم الإثنين الماضي: "نحن دفعنا فقط 57.1 مليون يورو، هذه هي نهاية القصة" نافياً ما ذكرته الصحيفة الإسبانية .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا