برعاية

صباحك أوروبي.. مورينيو يعلن الحرب على "الممثلين".. وميلان يحلم بفريق مثل يوفنتوس

صباحك أوروبي.. مورينيو يعلن الحرب على "الممثلين".. وميلان يحلم بفريق مثل يوفنتوس

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

أعرب مهاجم ريال مدريد الصاعد خيسيه رودريجز عن امتنانه للدعم الجماهيري الذي تلقاه عقب تألقه في المباراة الودية التي خاضها الميرينجي أمام باريس سان جيرمان في قطر .

وقال خيسيه عبر حسابه على "تويتر"، "شكرا لكم جميعا على الدعم الذي قدمتموه لي، إنه لا يقدر بثمن". يأتي هذا بعد أن كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه السبت أن 81.3% من جماهير الميرينجي تطالب بالدفع باللاعب الشاب أساسيا أمام سلتا فيجو في الليجا. وظهر خيسيه بمستوى كبير في المباراة الودية التي خاضها ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان الفرنسي على ستاد خليفة بقطر مساء الخميس، كما سجل هدف المباراة الوحيد.

بابا نويل يفوز بالالقاب للريال

أكد لاعب وسط ريال مدريد الإسباني تشابي ألونسو أنه دائما ما شعر بحب النادي له، وذلك خلال مقابلة أجراها مع مجلة "فويرا دي سيريي" الجديدة التي تصدر عن جريدة "الموندو". وقال ألونسو "اللعب في هذا الفريق أمر يعني الكثير سواء على مستوى المميزات أو العيوب"، مشيرا "دائما ما تكون تحت مجهر الجمهور. يكون الضغط والطموحات والمسئولية أكبر بكثير. لابد من التعامل مع هذا الأمر بدرجة كبيرة من الوعي حتى تكون على قدر المسئولية. لحسن الحظ دائما ما شعرت بحب النادي والجماهير لي". وبعيدا عن الملاعب، كشف اللاعب العديد من الجوانب غير المعروفة في شخصيته لدى الكثيرين، منها حبه للساعات والروايات البوليسية وموسيقى البوب، واستخدامه عطرا جيدا للخروج في العاصمة

وتابع "أحاول الحفاظ على مظهري، ولكن دون أن يتحول الأمر إلى هوس أو الانشغال به طوال الوقت. ولكنني ألاحظ ما يرتديه الآخرون". وأكد أنه يحاول تخصيص وقت لنفسه وأسرته أيام السبت من كل أسبوع، مشيرا "أحيانا أفكر أن بإمكاني الاستمرار في مجال كرة القدم، كالعمل في مجال التدريب ربما، وأحيانا أخرى أفكر في الابتعاد". وفي النهاية كشف أنه طلب من "بابا نويل" الإسباني ، الفوز مع ريال مدريد بالألقاب والتتويج مع منتخب بلاده بالمونديال.

كوكي سعيد باللعب امام برشلونه

أشاد خورخي ريسوريكسيون "كوكي" لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد بجهد فريقه خلال تحقيق الفوز على مالاجا في عقر دار الأخير بهدف نظيف وأكد كوكي في تصريحاته عقب مباراة أمس السبت على ملعب لا روساليدا "كان من المهم الحصول على النقاط الثلاث. كنا نعرف أنها ستكون مباراة صعبة للغاية. وهم (مالاجا) لعبوا مباراة رائعة دفاعية ولكن في النهاية تمكنا من الفوز بهدف استطعت إحرازه لكن الأهم هو الثلاث نقاط". وفيما يتعلق بالخصم المقبل، أوضح كوكي: "قبل مباراة برشلونة في الليجا  يجب أن نفكر في الكأس لأن أمامنا خصما صعبا للغاية وهو فالنسيا، فضلا عن ذلك سنلعب في عقر داره، لذا سيكون اللقاء صعبا ولكننا سنبذل قصارى جهدنا وسنحاول الحصول على نتيجة جيدة". ومن المقرر أن يتواجه أتلتيكو مدريد وفالنسيا غدا الثلاثاء على ملعب الميستايا في إطار ذهاب دور الستة عشر من بطولة كأس ملك إسبانيا. وأضاف: "أنا سعيد لأنني سأتمكن من اللعب أمام برشلونة" حيث من المقرر أن يستضيف أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة، وصيفه العملاق الكتالوني في معقله على ملعب فيسنتي كالديرون يوم السبت القادم

برشلونه لم يقدم كل مالديه امام ايلتشي

اعتبر خيراردو تاتا مارتينو أن برشلونه  على الرغم من الفوز على التشي برباعية نظيفة في الكامب ناو  لم يقدم أفضل ما لديه. وقال مارتينو في مؤتمر صحفي عقب المباراة "الفريق في وضع ومستوى جيد، ولكن لم نقدم أفضل ما لدينا حتى الآن". وأعرب المدرب عن سعادته بترجمة "مجهود" كل من التشيلي أليكسيس سانشيز والإسباني بدرو رودريجز لأهداف ، معتبرا هذا الأمر بمثابة "جائزة" لكل ما يقوما به. وسجل أليكسيس ثلاثة أهداف "هاتريك" فيما أحرز بدرو هدف وصنع آخر. وأشار المدرب إلى أنه لا يزال من المبكر الحديث عما سيحدث في مباراة أتلتيكو مدريد بالجولة المقبلة بالليجا الحادي عشر من يناير  بملعب فيسنتي كالديرون. وأردف مارتينو "حقيقة أنا لم أحدد في الأساس الفريق الذي سيلعب أمام خيتافي" ، يوم 8 الجاري بذهاب ثمن نهائي كأس الملك.

ولم يشر المدرب إلى اذا ما كان ليو ميسي العائد من الاصابة سيكون جاهزا لمباراة أتلتيكو أم لا حيث أكمل "من الناحية الذهنية هو مستعد، ولكن لن ندفع بأحد لم يتعاف بشكل كامل". واعتبر مارتينو أن عودة ميسي لن تضع لاعبين مثل أليكسيس وبدرو في الظل حيث أضاف "لا يمكن التفكير في أن عودة أفضل لاعب بالعالم ستضر بالبقية، بل على العكس سنصبح أفضل".

وجه أليكسيس سانشيز، الشكر الى  تاتا مارتينو، على الثقة التي يمنحها له في المباريات، وذلك بمناسبة تسجيله أول هاتريك مع الفريق  الكتالوني، في مرمى إلتشي (4-0) وقال سانشيز ، المنضم للبرسا في 2011 ، عقب اللقاء "اعتقد أن مارتينو منحني الثقة التي يحتاجها اي لاعب، فعندما يمتلك اللاعب الثقة يذهب بعيدا". وبسؤاله عما إذا كان النجم الأول للفريق والعائد لتوه من الإصابة ، ليو ميسي ، سيواجه صعوبات لاستعاده مكانه بالفريق، ابتسم أليكسيس وقال "ميسي هو من يركل الضربات الحرة ومن يقوم بكل شيء". وبثلاثيته يحتل أليكسيس الترتيب الرابع في قائمة هدافي الليجا بالتساوي مع زميله بدرو رودريجز ولكل منهما 11 هدفا، بفارق 8 أهداف خلف دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد.

مارادونا مرشح لتدريب منتخب بيرو

كشفت  إحدى الصحف المحلية في بيرو عن ترشيح الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا المدرب  السابق لمنتخب الأرجنتين ليكون خليفة للمدرب سيرجيو ماركاريان المدرب السابق لمنتخب بيرو .  وقالت صحيفة " لا روبابليكا " البيروفيه أن رئيس إتحاد كرة القدم في بيرو أعلن عن قائمة تشمل الأسماء المرشحة لتدريب منتخب بيرو ومن بينهم إسم مارادونا. وسيعلن مانويل بورجا رئيس إتحاد كرة القدم في بيرو ، عن إسم المدرب الجديد لمنتخب بيرو يوم الخامس من مارس القادم ، حسب الصحيفة البيروفيه.  وتضم قائمة المرشحين عدداً من الأسماء البارزة والتي تحمل عناصر الخبرة في الكرة اللاتينية  ومنهم مارسيلو بيلسا المدير الفني السابق لتشيلي والأرجنتين وأتليتكو بلباو الإسباني ، وسيرجيو باتيستا المدير الفني  السابق لمنتخب الأرجنتين ، وخوليو فالكيوني مدرب بوكا جونيورز الأرجنتيني السابق ، وريكاردو لا فولب المدرب  السابق لمنتخب المكسيك في كأس العالم 2006 بألمانيا. يذكر ان مارادونا يعمل حالياً سفيراً للرياضة في دبي بالامارات العربية المتحدة .

يمكن ان نقول ان يوفنتوس  حسم بطولة الاسكوديتو للموسم الثالث على التوالي بعد ان هدم المنافس  روما بثلاثية نظيفة ، في المباراة التي أقيمت بملعب يوفنتوس اَرينا ، وبهذه النتيجة إرتفع رصيد اليوفي الى  49 نقطة ، مبتعدا بصدارة الكالتشيو عن روما الذي يحتل المركز الثاني برصيد 41 نقطة  اي بفارق 8 نقاط كاملة لا يمكن لاحد تعويضها في ظل هذا المستوى الاسطوري للفريق التوريني على ملعبه

فوز اليوفي يعود الفضل فيه لكونتي الذي أجاد التعامل التكتيكي خلال فترات المباراة ، فرغم السيطرة الميدانية لروما في أوقات كثيرة ، إلا أن الخطورة كانت من نصيب فريق السيدة العجوز ، وأحرز لليوفي فيدال وبونوتشي وفوسينيتش ، وقام نيكولا ريتزولي حكم المباراة بطر لاعبين من روما هما  دي روسي وكاستان ليكمل الضيوف  المباراة بتسعة لاعبين  .

قال  والتر سباتيني المدير الرياضي لنادي روما بعد المباراة ان  يوفنتوس هو الفريق الاسطورة حاليا في ايطاليا لانه الاكثر نضجاً وخبرة لكنه اشاد ايضا ً باداء فريقه في الشوط الاول و اضاف  سباتيني في تصريحات تليفزيونية  "لقد لعبنا بطرق مختلفة وتشكيلات مختلفة خلال الاعوام الماضية في هذا الملعب ولكن للاسف النتيجة دائماً واحدة". و اكمل  سباتيني  : " قدمنا مستوى رائعا في الشوط الاول وفي الشوط الثاني تكبدنا  هدفاً مبكراً من لعبة ثابته غير مسار اللقاء ولكن عموماً الفريق لعب بشكل رائع واللاعبين كانوا قدر المسئولية". واستمر المدير الرياضي في حديثه قائلاً "يوفنتوس أكثر نضجاً وخبرة ، إنهم الاقوى في إيطاليا دون منازع ولكننا اثبتنا قدرتنا على منافستهم وأننا على الطريق الصحيح".

كونتي : لا اليوفي لم يفز بالدوري

رفض أنطونيو كونتي الإفراط في فرحة الفوز الكبير على روما بثلاثية نظيفة مشددًا على أن فريقه لم يضمن التتويج بلقب "الكالتشيو". وقال كونتي عقب المباراة بلهجة حاسمة :"لا لم نضمن الفوز بلقب الدوري الإيطالي ، لأن روما تفوق علينا في بداية الموسم ، وكان متصدرًا بفارق كبير من النقاط، إلا أننا تمكنا من تجاوزه، وأعتقد أننا معرضون لنفس المصير".

وأضاف :"مشوار الدوري لا يزال طويلاً ، والحفاظ على الصدارة ليس بالأمر السهل، علينا الاستمرار في تقديم أداء قوي وشرس لعدم التفريط في المركز الأول ، اللاعبون قدموا مباراة جيدة، ورفعنا الفارق إلى 8 نقاط، ولعبنا ككتلة واحدة دفاعيًا وهجوميًا، فاللقاء كان صعبًا للغاية، لأن روما كان المتصدر، وفاز في أول 10 مباريات بالدوري، ولم يخسر حتى الآن".

وأتم كونتي تصريحاته بالحديث عن ركلة الجزاء التي سددها فوشينتش وجاء منها الهدف الثالث، مؤكدًا أن فوشينتش من اللاعبين المتخصصين في تسديد الركلات مع بيرلو وفيدال ، وماركيزيو ، وأبلغته بعد المباراة أن عليه بذل مجهود إضافي خلال الفترة القادمة.

أعرب الدولي الياباني كيسوكي هوندا الذي وصل السبت لإيطاليا للانضمام لإيه سي ميلان عن سعادته واستعداده للتعرف على زملاءه الجديد في  الروسونيري . وقال في تصريحات نقلتها قناة النادي "أنا سعيد ومستعد للعب، أعتقد أنه يمكنني تقديم الكثير للفريق، هذا حلم أصبح حقيقة، بالنسبة لي ميلان أسطورة، كنت أشجعه منذ الصغر". وأوضح هوندا أنه تحدث مع مواطنه وزميله بالمنتخب وغريمه في إنتر ميلان، يوتو ناجاتومو الذي قدم له عدد من النصائح بخصوص  الكالتشو وأضاف : لقد أخبرني بأشياء إيجابية عن ميلان وكرة القدم الإيطالية، كرة القدم حياتي، أتمنى تقديم مستوى جيد، يمكنني اللعب في أي مركز، أرغب في تسجيل الأهداف وصناعتها". وأردف هوندا "أعرف كل اللاعبين الإيطاليين، لعبت أمامهم في كأس القارات، أنا سعيد بانتظار الجماهير لي في المطار". من جانبه قال ، ماسيمليانو أليجري أن الياباني كيسوكي هوندا الذي وصل لإيطاليا للانضمام لل"روسونيري" يتمتع ب"شخصية وحماس كبير". وصرح اليجري في مؤتمر صحفي "شخصية هوندا قوية، ولديه ميزة أهم، حماسه الكبير ورغبته في اظهار مميزاته في كرة القدم الإيطالية". وأضاف المدرب الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم "أنا سعيد بوصوله، لديه رغبة في اللعب وهذا أمر جيد لميلان، لسوء الحظ لن يمكنه اللعب في دوري الأبطال، بل محليا فقط". يشار إلى أن اللاعب شارك مع ناديه السابق سسكا موسكو بدور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم مما سيمنعه من المشاركة مع ميلان، الذي سيواجه أتلتيكو مدريد الإسباني في ثمن النهائي. ومن المقرر أن يتم تقديم اللاعب الأربعاء عقب انتهاء الاجراءات الرسمية لضمه قادما من سسكا موسكو الروسي..

لا اكره اليوفي و لكني اتمنى تكوين فريق مثله

خرج سيلفيو بيرلوسكوني بتصريحات عن طموحه لمستقبل الميلان فقال انه لا يكره اليوفنتوس على عكس ما يعتقد بل يريد ان يكون فريقا للميلان يكون مماثلا لليوفنتوس ليحصد البطولات و يعيد الامجاد للفريق اللومباردي

و في تصريحات لقناة الميلان قال بيرلوسكوني انه معجب حقا باليوفي و باسلوب لعبه و يتمنى ان يستطيع تكوين فريق مثله لانه افضل فريق يلعب كرة قدم حاليا في البلاد واصفا اياه بانه فخر لكل الاندية الاخرى ان تتبع تجربة اليوفنتوس و لم يهمل بيرلوسكوني الحديث عن الميلان فقال ان النادي في مرحلة اعادة بناء حاليا و سيعود قريبا ربما الموسم القادم الى منصات التتويج لكنه رفض التعليق على عدم تجديد عقد المدرب ماسيمو اليجري و قال انه يفضل ان يتحدث عن المستقبل و ان شخصية المدرب القادم لم تتحدد بعد و نفى ان تكون ابنته باربارا تتدخل بقوة في سياسة النادي لكنه اضاف انها تشغل منصب مدير عام و من حقها ابداء رايها

جيوسبي روسي رباط صليبي ؟

تحوم شكوك حول تجدد إصابة جيوسيبي روسي مهاجم فيورنتينا وهداف الدوري الإيطالي برصيد 14 هدفًا بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى التي أجرى بها جراحتين من قبل، حسبما أكدت مصادر صحفية محلية .وذكرت أن التقارير الأولية القادمة من إدارة "الفيولا" تشير إلى إصابة المهاجم الدولي بقطع في الرباط الصليبي بعد تدخل عنيف من رينالدو رينودو لاعب ليفورنو خلال مباراة الفريقين بالدوري  ونقلت مصادرنا  غضب أندريا ديل فالي رئيس نادي فيورنتينا الذي وصف لاعب ليفورنو بالوغد، واتهمه بأنه تعمد إصابة روسي، إلا أن رينودو دافع عن نفسه قائلاً: "كان روسي محاطًا بعدد كبير من لاعبي فيورنتينا، ولم أتمكن من الاطمئنان عليه، وسأجري اتصالاً به للاعتذار والاطمئنان على إصابته". لكن الرئيس قال ان الامر غير مبشر و ربما ابتعد عن كاس العالم

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا