برعاية

عجلة "الليغا" تعود للدوران وتشهد رجوع ميسي لبرشلونة

عجلة "الليغا" تعود للدوران وتشهد رجوع ميسي لبرشلونة

تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى الدوران باختبارات سهلة لثلاثي المقدمة برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد في المرحلة الثامنة عشرة وذلك بعد توقف لمدة أسبوع بسبب أعياد الميلاد والسنة الجديدة.

ويلتقي برشلونة المتصدر (46 نقطة) مع ضيفه التشي الرابع عشر بعد غد الأحد، ويحل أتلتيكو مدريد الثاني بفارق الأهداف خلف برشلونة، ضيفاً على ملقة العاشر، فيما يستضيف ريال مدريد الثالث سلتا فيغو الخامس عشر الإثنين المقبل في ختام المرحلة.

في المباراة الأولى، تبدو حظوظ برشلونة كبيرة لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والسادس عشر هذا الموسم، عندما يستضيف إلتشي، الذي تعرض لثلاث هزائم متتالية.

ويعوّل الفريق الكاتالوني على عاملي الأرض والجمهور وترسانته الزاخرة بالنجوم في مقدمتها البرازيلي نيمار والتشيلي أليكسيس سانشيز وسيسك فابريغاس في ظل غياب النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

وتعافى ميسي من الإصابة في الفخذ الأيسر، حيث خضع للعلاج في الأرجنتين وعاد بالإمس إلى تدريبات برشلونة.

وقال ميسي: "سألتحق بتدريبات الفريق ومع المجموعة، وبعد ذلك سنرى ما إذا كان بإمكاني اللعب".

وخضع ميسي، الذي تعرض للإصابة منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إلى علاجات مكثفة في "فونيس" بالقرب من مسقط رأسه روزاريو وأظهرته صور فيديو نشرها التلفزيون الأرجنتيني يتدرب بقسوة تحت درجة حرارة قويّة.

وأعرب ميسي عن أمله في أن يمر العام 2014 دون تعرضه للإصابات التي أثرت كثيراً على مستواه والنادي الكاتالوني منذ نيسان/أبريل الماضي، بيد أن ذلك لم يمنعه من الوجود ضمن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم، التي نالها في الأعوام الأربعة الأخيرة، حيث يتنافس مع مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني الدولي الفرنسي فرانك ريبيري.

وتلقى الفريق الكاتالوني خبراً ساراً، بعودة حارس مرماه الدولي فيكتور فالديز إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة في ربلة الساق تعرض لها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أيضاً مع منتخب بلاده ضد جنوب إفريقيا في مباراة دولية ودية.

وقال برشلونة في بيان له: "إنه خبر سار للفريق، بعد الحصة التدريبية، بعد ظهر أمس الخميس، أعطى الأطباء الضوء الأخضر لفالديز باللعب".

في المباراة الثانية، يمنّي أتلتيكو مدريد النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية التي بلغت 4 قبل توقف الدوري قبل أسبوعين وذلك عندما يحل ضيفاً على ملقا.

وأبلى أتلتيكو مدريد البلاء الحسن منذ بداية الموسم الحالي وفرض نفسه منافساً قوياً لبرشلونة متفوقاً على جاره ريال مدريد، حيث هزم الأخير 1-صفر في سانتياغو برنابيو.

ويملك أتلتيكو مدريد قوة ضاربة في خط الهجوم صاحب المركز الثالث في الليغا برصيد 46 هدفاً بفارق 3 أهداف خلف برشلونة وريال مدريد، بقيادة دييغو كوستا صاحب المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 15 هدفاً بفارق هدفين خلف رونالدو المتصدر، وراؤول غارسيا صاحب 5 أهداف.

وعزز أتلتيكو مدريد صفوفه بالتعاقد مع لاعب الوسط الأرجنتيني الدولي خوسيه سوسا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي قادماً من ميتاليست خاركيف الأوكراني.

ودافع سوسا (28 عاماً) سابقا ألوان بايرن ميوينخ الألماني ونابولي الإيطالي، وهو يأمل في تعزيز حظوظه بالمشاركة في مونديال البرازيل 2014 علماً بأنه خاض 7 مباريات في التصفيات المؤهلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا