برعاية

تقديم | مان يونايتد يستضيف توتنهام في قمة "البحث عن الثأر"

تقديم | مان يونايتد يستضيف توتنهام في قمة "البحث عن الثأر"

تتعدد أهداف مانشستر يونايتد عندما يواجه توتنهام هوتسبير في موقعة مرتقبة يحتضنها ملعب "الأولد ترافورد" في قمة الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بين الثأر من النادي اللندني ومواصلة الزحف نحو المراكز الأولى في البطولة التي يحمل اليونايتد لقبها.

ولم يعرف توتنهام طعم الهزيمة أمام مانشستر يونايتد في آخر 3 مباريات جمعت بينهما، ونجح  في تحقيق الفوز في "مسرح الأحلام" الموسم الماضي 3/2 لأول مرة منذ 1989، فيما انتهت آخر مباراة بينهما في ذهاب الموسم الحالي على ملعب "وايت هارت لين" بالتعادل 2/2.

يدخل مانشستر يونايتد موقعة "السبيرس" وهو في أفضل حالاته، ففي أعقاب تعادله في مباراة الذهاب في شمال لندن، خسر مباراتين على أرضه أمام إيفرتون ونيوكاسل، لكنه نجح في العودة لمساره الصحيح في البطولة بفوزه في مبارياته الأربع الأخيرة، وهو ما أنعش آماله في المنافسة، حيث قفز للمركز السادس على لائحة الترتيب بفارق ثلاث نقاط فقط عن المركز الرابع.

وسيخضع مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الذي سجل هدفي فريقه في مباراة الذهاب، من ضمن 11 هدفًا سجلهم في جميع المسابقات هذا الموسم، لاختبار لياقة قبل المباراة لتحديد امكانية مشاركته من عدمها، حيث غاب عن مباراة نورويتش التي فاز بها اليونايتد 1/0 يوم السبت الماضي بسبب إصابة في الفخذ.

وإذا كانت الشكوك تحوم حول مشاركة "الفتى الذهبي"، إلا أن شريكه في الهجوم روبين فان بيرسي سيواصل الغياب عن الملاعب والذي يستمر منذ الهزيمة 1/0 أمام نيوكاسل، لكن في الوقت نفسه فلا قلق على هجوم الفريق في وجود داني ويلباك الذي سجل 4 أهداف في آخر 5 مباريات للفريق، بما في ذلك هدف الفوز على نورويتش.

كما سيتفقد مانشستر يونايتد لخدمات لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني بسبب إصابة في الرسغ، والجناح البرتغالي لويس ناني بسبب إصابة في أوتار الركبة، وفيل جونز ورافائيل بسبب إصابات في الركبة والفخذ -على التوالي-، لكنه سيستعيد خدمات الجناح أنطونيو فالنسيا العائد من الإيقاف.

تحسن أداء توتنهام بعد إقالة المدرب البرتغالي أندريه فيلاش وإسناد المهمة لتيم شيروود، فبرغم خروجه على يد الغريم ويستهام يونايتد من كأس الرابطة بخسارته 2/0 في أول مباراة له مع الفريق، لكنه نجح في تحقيق انتصارين وتعادل مرة واحدة في مبارياته الثلاث الأخيرة بالدوري، ليتقدم للمركز السابع بفارق الأهداف فقط عن مانشستر يونايتد.

وأجرى شيروود (44 عامًا) تغييرات تكتيكية على توتنهام، حيث اعتمد على الرسم التكتيكي 4/4/2، بإعادة المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور للتشكيلة الأساسية، ليلعب بجوار روبرتو سولدادو في خط الهجوم، وهو ما أدى لزيادة النجاعة الهجومية للفريق الذي سجل 7 أهداف في 3 مباريات بالدوري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا