برعاية

صباحك أوروبي.. دورتموند لن يسمح بانتقال جوندوجان للريال.. ورونالدينيو في طريقه إلى تركيا

صباحك أوروبي.. دورتموند لن يسمح بانتقال جوندوجان للريال.. ورونالدينيو في طريقه إلى تركيا

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الأسبانية.

تحدث هانز خواكيم فاتزكه، المدير التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، عن الأخبار

التي تربط لاعب فريقه "إلكاي جندوجان" بالإنتقال لنادي ريال مدريد الصيف المقبل،

مؤكدًا بأنها غير صحيحة ولا يمكن الوثوق بالإعلام دوما. وينتهي عقد الألماني الدولي مع نادي بوروسيا دورتموند في صيف 2015، ولم يتم التوصل لإتفاق لتمديد عقده حتى الآن، وأشارت العديد من الصحف الإسبانية إلى أن ريال مدريد يعتبر خيارا مفضلاً لللاعب، وذلك ليكون البديل للإسباني تشابي ألونسو إن لم يوقع عقدًا جديدًا مع النادي الابيض. وصرح فاتزكه لصحيفة "بيلد" الألمانية عن هذه الأخبار وقال: "إن كنا نرغب بتصديق هذه القصص والإشاعات القادمة من إسبانيا، فسوف نواجه مشكلة باختيار تشكيلة مناسبة لنا، لأن جميع اللاعبين انتقلوا،

ولم يخبرنا إلكاي أو والده عن رغبتهم بالإنتقال أبدا".  وبدوره تحدث عرفان جندوجان، والد و وكيل أعمال اللاعب، لأحد الصحف المحلية في دورتموند وقال: "حين يأتي وقت مناقشة مستقبل إلكاي، فإن بوروسيا دورتموند هم أول من سنتحدث معهم، هذا أمر أكيد". ولم يتمكن إلكاي حتى الآن من اللعب إلا في 58 دقيقة من الدوري الألماني لهذا الموسم، وذلك بسبب

الإصابات المتكررة في منطقة الظهر والتي أبعدته عن اللعب مدة طويلة، ويستكمل برنامجه العلاجي  على أمل أن يعود في بداية 2014.

جوهرة سوداء جديدة في الريال

أشارت صحيفة ديفنسنترال الاسبانية والمعروفة بانتمائها لريال مدريد، أن النادي  قد وجد اخيرا "جوهرة سوداء" قادرة على قيادة هجوم الفريق  في المستقبل. ووقع ريال مدريد عقداً طويل الامد مع اللاعب الناشيء صاحب الاحدى عشر  عاما ، الانجولي بيدرو باولو دون الكشف عن قيمة العقد. و للاعب شقيق اكبر  لكنه يلعب  لاعب كرة السلة اسمه  بيدرو جيرمان علي،  ولم يستغرق اللاعب الموهوب سوى بضعة أسابيع في مدرسة الابيض ليكشر عن انيابه، ويفرض نفسه كرقم صعب في معادلة الشباب لريال مدريد. وتعهد النادي الابيض بوصول اللاعب للقمة، وذلك بعد فوزه في سباق الحصول على خدمات اللاعب من انياب فياريال وخيتافي واتليتكو مدريد. ويعيش اللاعب في انجولا وبالتحديد في تشورييو الكالا هيناريس، ولكن مصالح عائلته الخاصة جلبت الحظ له منذ الاشهر الاولى لدى قدومهم لاسبانيا.

جوستافو وولفسبورج  لن يقول لا لبرشلونه

عبر لويس جوستافو، لاعب خط وسط نادي وولفسبورج الألماني، عن أنه لا يمانع من خوض المفاوضات مع نادي برشلونة في حال رغبة الأخير التوقيع معه، ولكن في نفس الوقت أكد بأنه لن يخرج من فريقه إلا في حال موفقة الإدارة.

وانتقل البرازيلي جوستافو (26 سنة) الصيف الماضي من نادي بايرن ميونخ الألماني إلى وولفسبورغ وذلك في سعيه للحصول على فرصة اللعب باستمرار من أجل المشاركة مع منتخب بلاده بكأس العالم لسنة 2014 بعد أن كان عاملاً مهمًا بالفوز بلقب كأس القارات. وفي حديثه للموقع البرازيلي "جلوبو سبورت"، قال جوستافو بشأن الأخبار التي ربطت نادي برشلونة بمحاولات التوقيع معه (إنه من الجميل دومًا أن يتم ربط اسمك مع ناد كبير مثل برشلونة، هذه المرة الثالثة التي يكون فيها حديث عن اهتمام منهم). ولكنه أكد بأنه عازم على الوفاء بعقده الحالي مع ناديه، حيث قال غوستافو (أملك عقدًا طويلاً مع نادي وولفسبورغ، والعقد يتضمن مبلغًا شرطًا جزائيًا يمكن من خلاله كسر العقد، وإن كان هناك فريق يرغب بدفع هذا المبلغ، فبإمكانه التوقيع معي).

أعادت تقارير صحفية إسبانية فتح ملف ليونيل ميسي لاعب الفريق الكتالوني مع إدارة ناديه برشلونة ورغبته في تعديل القيمة المالية بالعقد الذي وقعه مؤخراً.

وأكدت مصادر صحفية  أن الأرجنتيني يبحث عن طريقة جديدة من أجل تعديل تعاقده مع الفريق وذلك ليحصل على راتب سنوي مناسب له من وجهه نظرة. وأوضحت المصادر  الفكرة التي يرغب ليونيل ميسي في تطبيقها وهي أن يقوم بالحصول على نسبة من حقوق صورته كتعويض يراه اللاعب مناسب عن انخفاض راتبه مقارنة بأبرز لاعبي العالم. 

الجدير بالذكر أن  الدولي الأرجنتيني قد دخل في جدل كبير مع خافيير فاوس نائب رئيس الفريق الكتالوني برشلونة حيث قام الأخير بمهاجمة اللاعب بسبب رغبته في زيادة قيمة عقدة وهو ما يراه فاوس أمر غير مناسب وأنه لا يستحق هذه الزيادة. وكان والد اللاعب الأرجنتيني خورخي ميسي قد طالب وسائل الإعلام الإسبانية بعدم الاهتمام بحرب التصريحات التي دارت بين أبنه ونائب رئيس نادي برشلونة مؤكداً إنها مجرد تصريحات عادية.

ميسي يعود الاسبوع القادم  الى برشلونه

رغم ارتفاع درجات الحرارة في الأرجنتين، أكمل ليو ميسي صباح امس  برنامج تعافيه في مدينة روساريو مسقط رأسه، وسيسافر  الأربعاء القادم  إلى برشلونة للانضمام لبطل الليجا.

وصرح ميسي، أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الماضية، لبرنامج (موندو ليو) التلفزيوني "هناك العديد من الأشياء الهامة على المستوى الشخصي، لكن على المستوى الرياضي أتمنى أن يكون 2014 عاما خاليا من الإصابات. الهدف الآن هو تحسين الجانب البدني، والفكرة أن أعود للتدرب مع زملائي مرتين قبل العودة للعب". وكان التفاؤل والحماس هو السمة الرئيسية لبرنامج ميسي للتعافي من إصابة بتمزق عضلي في الفخذ الأيسر، التي تعرض لها خلال مباراة ريال بيتيس في العاشر من نوفمبر الماضي. وأضاف ميسي "سأعود عقب الاحتفال بنهاية العام مع أسرتي، إلى برشلونة في أول يناير ، وبعدها سنرى إذا ما كنت بحالة جيدة جدا للعودة إلى اللعب".  ورافق ميسي خلال فترة تعافيه سواء في بوينوس آيرس أو في روساريو، المعد البدني لبرشلونة، إلفيو باولوروسو، وطبيب المنتخب الأرجنتيني لويس جارثيا، والمدلك مارسيلو دي أندريا. كما زار ميسي خلال مرحلة تعافيه بالأرجنتين العديد من المسئولين أبرزهم مدربه ومواطنه خيراردو "تاتا" مارتينو، والمدير الرياضي للبرسا أندوني زوبيزاريتا، و مدرب منتخب "التانجو" أليخاندرو سابيا، ومدير القسم الطبي ببرشلونة ريكاردو برونا ونظيره بالاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، دانيل مارتينيز. وكشف غياب ميسي عن مناسبات احتفالية مثل مباراة اعتزال صديقه ومواطنه جابريل ميليتو، ومباراة خيرية نظمها خافيير زانيتي وماكسي رودريجيز في روساريو، عن جدية البرنامج التأهيلي له في بلاده. كما ساهم مرافقة أسره النجم الأرجنتيني له وابتعاده عن زملائه ببرشلونة لتجنب إغرائه بالعودة قبل الوقت المحدد للملاعب، في استكمال برنامج تعافيه بأفضل شكل.

برشلونه يستأنف المفاوضات مع مونتويا

كشفت مصادر صحفية  أن نادي برشلونة قام بإحياء المفاوضات من أجل تمديد عقد مارتن مونتويا الظهير الأيمن للفريق الكتالوني.. اللاعب الشاب سينتهي عقده بنهاية  يونيو القادم  مع. ويسعى النادي الكتالوني لتجنب رحيله ولذلك فقد طلب خوسيه ماريا أوروبيتج  وكيل أعمال اللاعب من إدارة النادي بأن تبدأ المفاوضات من جديد وخصوصا بعد أن رأى مونتويا أن دوره في الفريق نما خلال الآونة الأخيرة. وقد أبلغ وكيل أعمال مونتويا في أوائل  ديسمبر للمدير الرياضي لبرشلونة أندوني زوبيزاريتا بأنهم على إستعداد للإستماع إلى عروض المقدمة للاعب.. ولذلك فإن  أوروبيتج سافر إلى إيطاليا حيث أن أندية إنتر ونابولي مهتمة به. و اخبر  وكيل أعمال اللاعب الان  إدارة برشلونة أنه على إستعداد لبدء المفاوضات.. وإذا لم يكن هناك تغييرات في جداول أعمال كلا الطرفين سيعقد إجتماع في الثالث من  يناير القادم لوضع التفاصيل النهائية على تمديد عقد شاب  النادي الكتالوني.

كاتالونيا يهزم الرأس الاخضر برباعية

حقق منتخب كتالونيا فوزا كبيرا بنتيجة 4-1 على منتخب الرأس الأخضر، في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب مونجويك، بحضور ما يقرب من 21 ألف مشاهد. أحرز أهداف كتالونيا في أولى مباريات مدربه الجديد جيرارد لوبيز كل من، سرجيو جارسيا (ق16 و18)، وبويان كريكيتش (ق19) وأوريول رييرا (ق64)، بينما أحرز هدف الرأس الأخضر الوحيد المهاجم دجانيني في الدقيقة العاشرة. ولم يشارك في المباراة كل من كارليس بويول وفيكتور فالديس وتشافي هيرنانديز بسبب تعافيهم من إصابات لحقت بهم في الفترة الماضية.

والد اجويرو يتمنى و لكن

نفي ليونيل ديل كاستيو، والد سيرجيو أجويرو، إهتمام برشلونة بضم نجله حالياً ، وتوقع فوز مانشستر سيتي علي برشلونه في الدور ال16 لدوري أبطال أوروبا.

  وحول إهتمام برشلونه بضم مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو قال والده : لا يوجد شئ علي الإطلاق. وقال  والد أجويرو " أحب أن أرى سيرجيو و ميسي يلعبان معاً ولكن لا يوجد شئ علي الإطلاق " وأكد والد أجويرو على علاقة  سيرجيو وليونيل القوية ، وقال " سيرجيو وأجويرو يتكلمان سوياً دائماً واكثر بعد  سحب قرعة دوري أبطال أوروبا " وأضاف " وهما صديقان حميمين ، ويحبان الضحك ، و يمزحان  فيما بينهما  حول  لقاء برشلونه والسيتي "

 وعن اللقاء المرتقب بين  برشلونه ومانشستر سيتي قال والد أجويرو " سنري مباراتين رائعتين ، ولا أعلم إن كنت سأزور ميسي في بيته أم لا ، ولكن سأذهب للفندق بالتأكيد لأرحب به " وأكد والد اجويرو علي قدرة مانشستر سيتي علي إقصاء برشلونه من دوري الأبطال وقال " أعتقد ستكون النيتجه 2-0  لصالح سيتي في أنجلترا،  و 0-1 علي الأقل في برشلونه "  وأضاف ديل كاستيو  " أحب ميسي كثيراً ، ولكن أحب أن يفوز فريق ابني  ، وأتمني ان يسجل سيرجيو ولكن الأهم أن يفوز مانشستر سيتي"  وختم والد أجويرو تصريحاته وقال " كل لاعبي برشلونه رائعون ولكن يجب عليهم أن يكونوا حذرين من زملائهم في السيتي ، لأنهم رائعين أيضاً ، فهم  جائعون للفوز ويحتاجون لإقصاء برشلونه من دوري الأبطال إذا ارادوا التتويج باللقب".

تداولت الصحف التركية امس  أخباراً عن قرب إنتقال رونالدينيو، نجم أتليتكو مينيرو البرازيلي، إلى صفوف بشكتاش التركي أول يناير القادم وبعقد تصل قيمته الي 7 مليون يورو.

 وكان روبيرتو أسيس شقيق ومدير أعمال رنالدينيو قد نفي  لوسائل الإعلام البرازيلية قبل أيام أي اخبار حول إنتقال رونالدينيو لبشكتاش التركي أو بالميراس البرازيلي ، وقال أنه في تركيا بصدد لاعبين أخرين وأن شقيقه لا مانع لديه من الإستمرار في مينيرو. وذكر موقع فانتك التركي أن شقيق رونالدينيو سيلتقي مطلع يناير احمد نور رئيس بشكتاش  من أجل وضع اللمسات النهائية حول الصفقة بعد إزالة بعض العقبات التي كانت تعترضها. وأشار المصادر  التركي أن رونالدينيو سينتقل لبشكتاش التركي بموجب صفقة قيمتها تصل الي 7 مليون يورو منها 3 ملايين عقد  رعاية و الباقي من خزينة النادي التركي.  يذكر أن روبرتو أسيس شقيق  ومدير أعمال رونالدينيو  كان قد صرح أنه حدد موعداً في 3 يناير المقبل للجلوس مع خليل اليكسندر رئيس نادي أتليتكو مينيرو لتجديد عقد أخيه الذي لا يمانع الإستمرار مع مينيرو.

قال  فابيو كابيللو مدرب المنتخب الروسي بان فريق يوفنتوس الذي يدربه حالياً انتونيو كونتي اقوى من الفريق الذي قاده كابيللو بنفسه في الفترة ما بين عامين 2004 و 2006.

وقال المدرب المخضرم  :  كونتي مدرب رائع وهو الأفضل في ايطاليا حالياً وقد قام بعمل شاق ليعيد يوفنتوس لمنصات التتويج مرة اخرى وزرع عقلية الفوز في الفريق مرة أخرى ".

وأضاف كابيللو " ما يقدمه يوفنتوس حالياً يعود لعمل كونتي في الأساس ، صحيح ان الفريق اوروبياً يعاني قليلاً ولكني متأكد ان كونتي سيعيد الفريق للهيمنة قارياً مثلما فعلها محلياً ".

واستمر المدرب المخضرم في حديثه قائلاً " بالأرقام والاحصائيات والظروف فان يوفنتوس كونتي افضل كثيراً من يوفنتوس في عهدي قبل عدة أعوام ".

رايولا : ماريو يريد فعلا الرحيل من الميلان  و الاخير ينفي

يبدو أن المهاجم ماريو بالوتيلي قد حسم أمره بمغادرة نادي ميلان بعد تأكيدات وكيل أعماله حول رغبة موكله بالرحيل في فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير وكشفت صحيفة “إيل سيكولو” التي تصدر في ميلانو  للمرة الثانية أن مالك نادي ميلان سيلفيو بيرلسكوني يريد التخلص من ماريو بالوتيلي ، وأنه أمر بقبول أي عرض قدره (25) مليون يورو فما فوق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا