برعاية

أنيلكا: لست معاديا للسامية

أنيلكا: لست معاديا للسامية

نفى اللاعب الفرنسي نيكولا أنيلكا ما تردد عن قيامه باحتفال عنصري ومعادي للسامية عقب إحرازه هدفا لفريقه وست بروميتش الإنجليزي.

شــاهد ايضــا أوزيل يغيب عن الدربي بسبب إصابة في الكتف برشلونة يعود للتدريبات بعد انتهاء عطلة أعياد الميلاد حجازي ينفي شائعات رحيله عن فيورنتينا ريال مدريد يعود للتدريبات في غياب دي ماريا ومارسيلو توتنام يواصل صحوته ويهزم ستوك سيتي بثلاثية

واحتفل أنيلكا بهدفه في مرمى وستهام على طريقة فنان كوميدي ساخر تم اتهامه مؤخرا بـ"معاداة السامية".

واحتفل اللاعب "المسلم" بأحد الهدفين مؤديا تحية معروفة داخل فرنسا بأنها نازية ومعادية للسامية، وتدعى "كينيلي"، عن طريق مد الذراع الى الأرض ووضع اليد المعاكسة على الكتف.

وأدانت وزيرة الرياضة الفرنسية فاليري فورنيرون الواقعة على حسابها الشخصي على موقع (تويتر) حيث وصفت الاحتفال بـ"المستفز" و"مثير للاشمئزاز".

جاء احتفال أنيلكا تضامنا مع الفنان الساخر "ديودونيه" بعد اعلان وزارة الداخلية الفرنسية نيتها حظر عروضه التهكمية بسبب ما تحتويه من "طابع عنصري" ولاعتبارها تتضمن خطر "إحداث شغب بين الجماهير".

تأتي هذه الخطوة بعد أن قام الفنان الكوميدي، الذي تم تغريمه في السابق بتهمة العنصرية بعد سخريته من محرقة الهولوكوست وهو ما يمثل جريمة في فرنسا، بشن هجوم لاذع ضد بعض الصحفيين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا