برعاية

بدرو يلقن خيتافي درسا قاسيا ويقود برشلونة لفوز ساحق في غياب ميسي ونيمار

بدرو يلقن خيتافي درسا قاسيا ويقود برشلونة لفوز ساحق في غياب ميسي ونيمار

سجل بدرو رودريجيز ثلاثة أهداف (هاتريك) وصنع هدفا وضربة جزاء ليلقن خيتافي درسا قاسيا للغاية ويقلب تأخر برشلونة بهدفين لفوز ساحق 5/2 اليوم الأحد في المرحلة السابعة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وأحرز المهاجم الأوروجوياني كريستيان ستواني هدفين ليقود اسبانيول لفوز كبير 4/2 على ضيفه بلد الوليد في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

على استاد ألفونسو بيريز في العاصمة مدريد ، وجه برشلونة صفعة قوية لمضيفه خيتافي وحقق فوزا ساحقا عليه رغم غياب النجمين الكبيرين الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة والبرازيلي نيمار دا سيلفا للإيقاف.

وارتدى المهاجم بدرو رودريجيز ثوب الإجادة مجددا ليعوض غياب ميسي ونيمار ويقود الفريق لفوز ثمين عزز به صدارته لجدول المسابقة برصيد 46 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو مدريد.

وباغت خيتافي ضيفه برشلونة بهدفين مبكرين للغاية سجلهما سيرخيو اسكوديرو وليساندرو لوبيز في الدقيقتين العاشرة و15 وسط ارتباك واضح في أداء الفريق الكتالوني.

ولكن برشلون رد بقوة من خلال ثلاثة أهداف متتالية (هاتريك) سجلها بدرو في غضون عشر دقائق فقط قبل نهاية الشوط الأول حيث أحرز بدرو أهدافه في الدقائق 34 و41 و43 ليرفع رصيده إلى عشرة أهداف في المسابقة هذا الموسم.

ولكن بدرو لم يكتف بهذا وإنما وجه لطمة أخرى لأصحاب الأرض في الشوط الثاني عندما مرر كرة عرضية لم يجد زميله سيسك فابريجاس صعوبة في إيداعها المرمى في الدقيقة 68 ثم حصل بدرو على ضربة جزاء سجل منها فابريجاس الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 72 .

وتجمد رصيد خيتافي عند 23 نقطة في المركز الثامن بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي والرابعة في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

واتسم اللعب في الدقائق الأولى من المباراة بالأداء العشوائي مع بعض الأفضلية لبرشلونة الذي حلاول هز الشباك مبكرا رغم غياب نجميه الكبيرين الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة والبرازيلي نيمار دا سيلفا للإيقاف.

وسنحت الفرصة مبكرا لبرشلونة عندما وصلت الكرة إلى جيرارد بيكيه على بعد خطوات قليلة من مرمى خيتافي ووسط ارتباك دفاعي واضح ولكن الحارس تصدى لتسديدته.

وواصل برشلونة محاولاته في الدقائق التالية ولكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى خيتافي.

وفي المقابل ، استغل خيتافي خطأ دفاعيا من برشلونة في الدقيقة العاشرة وسجل هدف التقدم عن طريق سيرخيو إسكوديرو اثر تمريرة من آنخل لافيتا.

ومنح الهدف المبكر فريق خيتافي ثقة كبيرة ليواصل لاعبوه مبادلة برشلونة الهجمات في الدقائق التالية.

ولم يمهل خيتافي ضيفه أي فرصة لإعادة ترتيب الأوراق حيث سجل الفريق الهدف الثاني في الدقيقة 15 اثر ضربة ركنية لعبها بدرو ليون سانشيز وقابلها المدافع الأرجنتيني ليساندرو لوبيز بضربة رأس متقنة على يسار خوسيه بينتو حارس برشلونة الي وقف اكتفى بمشاهدة الكرة تعانق شباكه.

وسجل بدرو رودريجيز هدفا في الدقيقة 20 ألغاه الحكم بدعوى تسلل اللاعب قبل انطلاقه بالكرة من وسط الملعب.

وكاد برشلونة يسجل هدفه الأول في الدقيقة 21 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها بدرو من الناحية اليسرى وفشل الدفاع في تشتيتها أمام المرمى وكان أليكسيس سانشيز في طريقه لتسديدها إلى داخل المرمى ولكن الحارس تدخل في اللحظة الأخيرة وأمسك بالكرة.

ورغم محاولات برشلونة المتتالية للرد ، افتقدت هجمات الفريق للخطورة والفاعلية المطلوبة في غياب ميسي ونيمار وكان خيتافي هو الأكثر هدوءا والأفضل انتشارا وأداء في الملعب.

كما شكلت مرتدات خيتافي خطورة فائقة وكاد يسجل منها الهدف الثالث في الدقيقة 29 ولكن الدفاع تدخل بصعوبة في اللحظة الأخيرة. ونال البرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة إنذارا في الدقيقة 30 للخشونة مع لافيتا.

ولكن بدرو أعاد برشلونة نسبيا إلى أجواء اللقاء عندما سجل هدفا رائعا للفريق في الدقيقة 34 اثر تمريرة بينية متقنة من سيسيك فابريجاس لينطلق بدرو بالكرة في حراسة الدفاع ويلعب الكرة ساقة (لوب) من فوق الحارس المتقدم داخل منطقة الجزاء ولمس الحارس الكرة بأطراف أصابعه ولكنها كانت قوية بالدرجة الكافية لتكمل طريقها إلى الشباك.

وسنحت فرصة أمام بدرو لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 37 عندما وصلت إليه الكرة داخل المنطقة ولكن الحارس كان له بالمرصاد.

وتجددت الفرصة لبرشلونة في الدقيقة 38 اثر تمريرة بينية من داني ألفيش وصلت إلى سيرخي روبرتو على حدود المنطقة لينطلق بها ويسددها من زاوية صعبة ولكنها ذهبت عاليا.

وأبى بدرو أن يخرج فريقه من الشوط الأول قبل تحقيق التعادل حيث سجل الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 41 .

وجاء الهدف اثر تمريرة رائعة وصلت منها الكرة إلى بدرو الخالي من الرقابة تماما ليتقدم بها ويتوغل داخل منطقة الجزاء ثم يسددها إلى داخل المرمى.

ولم يكتف بدرو بهذا بل سجل هدفه الثالث في الدقيقة 43 ليقود برشلونة إلى التقدم الرائع في الشوط الأول وذلك اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها خوردي ألبا من ناحية اليسار لترتطم بقدم أحد مدافعي خيتافي وتتهيأ أمام بدرو الذي سددها في شباك خيتافي معلنا عن الهدف الثالث له ولفريقه.

ونال بدرو موسكويرا إنذارا في الدقيقة 45 للخشونة مع سيرخيو بوسكيتس وسط توتر واضح في أعصاب لاعبي خيتافي.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولات هجومية من خيتافي لتسجيل هدف التعادل وكاد يحقق ما أراد في الدقيقة 50 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت إلى سيبريان ماريكا أمام المرمى ولكنه فشل في السيطرة على الكرة ليتدخل بينتو في الوقت المناسب ويمسك الكرة.

وأهدر دييجو كاسترو فرصة ذهبية لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 60 عندما أطاح بالكرة خارج المرمى اثر تمريرة رائعة لعبها ماريكا ووصلت إليه خلف مدافعي برشلونة ليهيئ الكرة لنفسه ويسددها خارج المرمى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا