Open the menu
برعاية

دوري أبطال أوروبا

(دور قبل النهائي)
  • آخر مباريات للفريقين في دوري أبطال أوروبا

  • دقيقة بدقيقة

    90: انـتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهت.


    90: دقيقة واحدة على اطلاق صافرة نهاية مباراة الذهاب مع محاولات الريدز لتقليص الفارق.

    90: تبديل أخير لفريق برشلونة.

    90: تبديل ثان لفريق برشلونة.

    90: +5' دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع.

    88: شاهد ** فرصة صلاح التي اصطدمت بالقائم لتقلل حظوظ ليفربول بتقليص الفارق في مباراة العودة.


    88: شاهد ** هدف خيالي للأرجنتيني ليو ميسي من ركلة ثابتة في أعلى شباك الزاوية اليمنى لمرمى الريدز.


    86: تبديل أخير لفريق ليفربول.

    85: ⚽ الهدف رقم (( 600 )) للأرجنتيني ليونيل ميسي!!


    83: وصف الهدف - تسديدة مقوسة رائعة من ركلة حرة مباشرة عن طريق ليو ميسي سكنت شباك الزاوية التي يسكنها الشيطان أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الريدز على يمين أليسون الذي لم يستطع فعل شئ تجاهها.

    82: ⚽⚽⚽ جوووووووووووووووووووول ثالث لفريق برشلونة عن طريق ليو ميسي.


    81: بطاقة صفراء من نصيب سواريز مهاجم البرشا بسبب كثرة الاعتراض على قراراته التحكيمية.

    81: بطاقة صفراء من نصيب فابينيو لاعب وسط الريدز بسبب تصديه لميسي بقوة في وسط الملعب.

    79: تبديل ثان لفريق ليفربول.

    78: شاهد ** الهدف الثاني لفريق برشلونة عن طريق ليو ميسي.


    76: شاهد ** الهدف الأول لفريق برشلونة عن طريق سواريز.


    76: وصف الهدف - انطلاقة رائعة من ليو ميسي ثم مرر الكرة ببراعة إلى داخل منطقة جزاء ليفربول لسيرجيو روبيرتو فارتدت من الدفاع إلى سواريز الذي سدد الكرة مباشرة لتصطدم بالعارضة ثم ارتدت مجدداً إلى ميسي الذي استلمها على صدره ووضعها بكل سهولة في وسط الشباك الخالية.

    75: ⚽⚽ جوووووووووووووووووووول ثان لفريق برشلونة عن طريق ليو ميسي.


    73: شاهد ** تسديدة ميلنر من عرضية صلاح، هجمة خطيرة كادت تعدل النتيجة لصالح ليفربول.


    71: محاولات متكررة وقوية على مرمى البرشا من جانب لاعبي الريدز تظهر رغبتهم القوية في تعديل النتيجة.

    69: تغطية دفاعية رائعة من جانب جويل ماتيب مدافع ليفربول باستخلاص ممتاز للكرة من بين أقدام سواريز المنطلق نحو مرمى الريدز.

    67: رمية تماس لصالح فريق ليفربول من جهة اليسار لنصف ملعب البرشا.

    65: ضغط قوي من جانب لاعبي ليفربول على مرمى البرشا قد يسفر عن هدف التعادل.

    63: محاولة من فيدال لاعب برشلونة من جهة اليسار بإرسال عرضية أرضية لكن أبعدها دفاع ليفربول إلى ركلة ركنية من جهة اليسار لصالح البلوجرانا.

    62: شاهد ** تسديدة زاحفة أرضية من محمد صلاح باتجاه أسفل الزاوية اليمنى لمرمى البرشا لكن أبعدها شتيجن بتألق غير عادي.


    60: [ 60' ] برشلونة (1) - (0) ليفربول.

    60: تبديل أول لفريق برشلونة.

    57: أوووووووه انطلاقة رائعة من جانب محمد صلاح لاعب ليفربول من جهة اليمين ثم أرسل عرضية خطيرة قام بتفويتها فينالدوم حتى سددها ميلنر القادم من الخلف مباشرة لكن أمسكها شتيجن حارس البرشا من المرة الأولى.

    54: ركلة حرة مباشرة لصالح فريق ليفربول من جهة اليسار على حدود منطقة جزاء البرشا نفذها محمد صلاح بعرضية لكن أبعدها دفاع البرشا إلى وسط الملعب.

    53: أووووووووه تسديدة أرضية زاحفة من محمد صلاح لاعب ليفربول موجهة إلى أسفل الزاوية اليمنى لمرمى برشلونة لكن أبعدها العملاق تير شتيجن!


    51: شاهد ** تسديدة مقوسة رائعة من ميلنر لاعب الريدز لكن تألق شتيجن منعها من الدخول.


    49: مباراة صغيرة بين محمد صلاح لاعب ليفربول وجوردي ألبا لاعب البرشا على جانب الملعب.

    47: أوووه تسديدة مقوسة رائعة من جيمس ميلنر من جهة اليسار بقدمه اليمنى لكن أبعدها تير شتيجن الحارس الألماني ببراعة هائلة إلى ركنية من جهة اليمين.


    46: انطلاق أحداث الشوط الثاني.


    45: استــــــــــــــــــراحة.


    45: +3' دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع.

    45: تمريرات ثنائية رائعة بين أقدام لاعبي البرشا انتهت بثنائية رائعة من كوتينيو إلى سواريز ثم إلى كوتينيو الذي اخترق دفاع الريدز لكن ماتيب تدخل في الأخير فخرجت الكرة ركلة مرمى للريدز.

    42: الاستحواذ || برشلونة 50% - 50% ليفربول.

    39: بطاقة صفراء من نصيب كليمونت لينجليت لاعب البرشا بسبب شد وجذب لمحمد صلاح من القميص.

    37: شاهد ** مغادرة نابي كيتا لاعب وسط ليفربول بسبب الإصابة.


    35: التعادل يضيع من جانب ماني لاعب ليفربول بعد تمريرة بينية رائعة من هينديرسون وتسديدة غير متقنة من ماني إلى خارج الملعب ركلة مرمى للبرشا.

    32: تدخل دفاعي رائع من فابينيو لاعب وسط لريفربول حيث أبعد الكرة من كوتينيو في اللحظات الأخيرة من أمام مرمى الريدز.

    30: ضغط متواصل من جانب لاعبي الريدز على مرمى البرشا بحثاً عن تعديل النتيجة ولكن الدفاع الكتالوني مازال صامداً وبقوة.

    30: [ 30' ] برشلونة (1) - (0) ليفربول.

    27: وصف الهدف - عدة تمريرات قصيرة في نصف ملعب ليفربول بين أقدام لاعبي برشلونة وصلت في الأخير إلى جوردي ألبا جهة اليسار فقام بعرضية رائعة ضربت دفاعات الريدز ليخطفها سواريز كالقط الماكر بلمسة رائعة على يمين أليسون.

    26: ⚽ جووووووووووووووووووول أول لبرشلونة عن طريق لويز سواريز.


    24: تبديل أول اضطراري لفريق ليفربول بسبب إصابة نابي كيتا.

    23: عرضية خطيرة من جهة اليسار عن طريق روبيرتسون لاعب ليفربول إلى داخل منطقة جزاء البرشا لكن أبعدها الدفاع بفدائية إلى وسط الملعب.

    22: استئناف اللعب مجدداً بعد خروج نابي كيتا مصاباً.

    21: شاهد ** انطلاقة رائعة ومراوغة ممتعة من محمد صلاح بهجمة مرتدة سريعة على البرشا.


    20: نابي كايتا يبدو لا يستطيع الاستمرار في الملعب لشعوره بإصابة في العضلة الضامة والجهاز الطبي دخل إلى أرض الملعب لتفقده.

    18: تدخل من جيرارد بيكيه مدافع البرشا على ساديو ماني لاعب ليفربول أدى إلى احتساب مخالفة لصالح ليفربول على حدود منطقة جزاء البرشا من جهة اليسار.

    16: تسديدة غير متقنة من جانب كوتينيو لاعب البرشا من جهة اليسار لكن مرت بجوار القائم إلى خارج الملعب ركلة مرمى للريدز.

    15: [ 15' ] برشلونة (0) - (0) ليفربول.

    14: هجمة مرتدة سريعة لفريق ليفربول عن طريق محمد صلاح وبعد مرور رائع من فيدال لاعب البرشا، مررها صلاح إلى ماني في الناحية الأخرى من الملعب لكن استخلصها دفاع البرشا بسهولة.

    13: أوووه فرصة خطيرة للبرشا بعرضية أرضية من جوردي ألبا جهة اليسار إلى قلب منطقة جزاء ليفربول سددها ليو ميسي مبارشرة لكن أبعدها جوميز مدافع الريدز ببراعة ثم عادت إلى ميسي مجدداً وحاول مراوغة جويل ماتيب لكن لم يستطع فشتتها الأخر.

    10: محاولات قوية من كلا الفريقن بهجمات سريعة على الأطراف ولكن مازالت الشباك لم تهتز حتى الأن بعد مرور 10 دقائق من عمر الشوط الأول.

    8: تدخل قوي على كيتا لاعب ليفربول في وسط الملعب ومحالفة لصالح الريدز.

    5: هجمة مرتدة لفريق ليفربول عن طريق السنغالي ساديو ماني من جهة اليسار بعد اختراق لمنطقة جزاء البرشا ولكن بيكي نجح في إبعاد الكرة.

    4: فرصة خطيرة للبرشا من جهة اليسار عن طريق راكيتيتش الكرواتي بعرضية أرضية لكن أبعدها جوميز ببراعة.

    2: تبادل للكرات بين أقدام لاعبي فريق ليفربول في وسط الملعب.

    1: انطلاق أحداث الشوط الأول.


    لاعبان ضمن صفوف البرشا الأن قد لعبا من قبل في صفوف ليفربول وهما (( الأوروجواني لويز سواريز )) صاحب الرقم القياسي مع ليفربول حيث أُدرِجَ ضمن قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي بـ 31 هدفاً بقميص الريدز حتى تخطاه المصري محمد صلاح بـ 32 هدفاً متصدراً للقائمة حتى الأن، وأيضاً اللاعب (( البرازيلي فيليبي كوتينيو )) الذي انتقل مؤخراً إلى صفوف البرشا في صفقة كبيرة أبدى اللاعب رغبته في الرحيل وإتمام الصفقة رغم أن رجيله أثّر سلباً على فريق ليفربول حيث كان عموداً رئيسياً في الفريق ولو كان موجوداً في نهائي العام الماضي لكان اختلف الأمر بينما لم يؤثر إيجابياً في مستوى البرشا لأنه لم يكن عنصراً محورياً لديهم فخرجوا من ربع النهائي.


    بعد وصولهم إلى إسبانيا، الضيوف يستطلعون أرض المعركة المحتملة.


    وعن أبرز ما جاء في تصريحات ( يورجن كلوب ) المدير الفني لفريق ليفربول أثناء المؤتمر الصحفي قبل مباراة اليوم: " "ستكون المباراة صعبة للغاية، لكنني لم أكن متحمسًا أكثر لخوضها! "


    أبرز ما جاء في تصريحات ( إيرنست فالفيردي ) المدير الفني لفريق برشلونة أثناء المؤتمر الصحفي قبل مباراة اليوم: " ليفربول فريق قوي للغاية، ويلعب بمستوى عالي من الضغط، والإيقاع السريع. لذلك سيكونون خصمًا صعبًا للغاية لكي نفوز عليه. "


    مقارنة سريعة بين الفريقين في النسخة الحالية من البطولة:


    ثلاثي هجوم الريدز في هذه البطولة: ⚽ المصري محمد صلاح (( 4 )) أهداف، وتمريرتان حاسمتان. ⚽ السنغالي ساديو ماني (( 4 )) أهداف، وتمريرة حاسمة. ⚽ البرازيلي روبيرتو فيرمينو (( 4 )) أهداف، وتمريرة حاسمة.


    الأرجنتيني ليونيل ميسي +10⚽ قد لعب (( 8 )) مباريات، وسجل (( 10 )) أهداف، ومرر (( 3 )) تمريرات حاسمة.


    تلاقا الفريقان في (( 8 )) مباريات لمختلف البطولات، فاز فريق ليفربول بـ (( 3 )) مباريات، وفاز فريق (( برشلونة )) بمبارتين، فيما تعادلا الفريقان في (( 3 )) مباريات أخرى.


    كل فريق منهما يريد أن يحقق ما فاته العام الماضي، ويثبت قدرته على حصد اللقب السادس للبطولة، (( برشلونة )) التي لديها (( 5 )) ألقاب دوري أبطال أوروبا، وكذلك (( ليفربول )) الذي لديه (( 5 )) ألقاب دوري أبطال أوروبا والذي يسعى في شكله الجديد المتطور إلى تحقيق الألقاب منذ تولي المدرب الألماني يورجن كلوب إدارته فنياً.

    (( برشلونة )) قد خرجت العام الماضي من دور ربع النهائي على يد فريق روما الإيطالي بعد ريمونتادا خيالي، حيث فازت في مباراة الذهاب بنتيجة ( 4-1 ) وخسرت في الأوليمبيكو من روما ( 3-0 ) في مباراة العودة، وبذلك فاز فريق روما بسبب الهدف الذي قد سجله خارج ملعبه في كامب نو معقل البرشلوني الكتالوني.


    (( ليفربول )) قد خاض نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للعام الماضي ضد فريق ريال مدريد الإسباني، بحضور أغلب نجوم الفريق الحاليين كأمثال المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو وغيرهم، وجدير بالذكر أنهم خسروا اللقب بعد أن قد اقتربوا من تحقيق الحلم بحصده إلا أن إصابة محمد صلاح التي جاءت في مشهد مأسوي من تدخل قوي وعنيف من قبل المدافع الإسباني سيرجيو راموس لاعب فريق ريال مدريد أحبطت فريق ليفربول وحرمته من استكمال الضغط المتواصل على مرمى الريال وتحقيق الحلم.


    أما عن فريق (( برشلونة )) فقد وصل هذا العام إلى الدور الحالي بسهولة حيث قد ضمت مجموعته في دور المجموعات كل من أيندهوفين الهولندي وتوتنام الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وكان أعسرهم الفريق الإنجليزي حيث صعدا معاً إلى دور الـ 16 ثم تغلب على فريق ليون الفرنسي بكل سهولة (5-1) فانتقل إلى دور ربع النهائي ليتخطى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بفوزين متتاليين ذهاباً وإياباً ليواجه اليوم خصم شرس ينافس على بطولة الدوري الإنجليزي لهذا العام بكل قوة ورغبة في حصد الألقاب.

    مشوار حافل وطويل خاضه فريق (( ليفربول )) للوصول إلى نصف النهائي اليوم بعد صراع قوي في دور المجموعات حيث ضمت مجموعته كوكبة من الفرق الكبار أمثال الفرنسي باريس سان جيرمان والإيطالي نابولي واستطاع أن يصعد إلى الدور الـ 16 مع باريس سان جيرمان بفضل هدف المصري محمد صلاح الحاسم ضد نابولي ثم تغلب على الفريق الألماني الكبير بايرن ميونيخ حتى انتقل إلى دور ربع النهائي أمام بورتو وتخطاها بسهولة بنتيجة ( 6-1 ) ليجد نفسه أمام العملاق الكتالوني في الدور قبل النهائي.

    نلتقي اليوم مع لقاء كبير وغاية في الإثارة والقوة بين فريقين عظيمين، إحداهما إسباني والأخر إنجليزي، حيث يحل فريق ليفربول ضيفاً على ملعب كامب نو أمام فريق برشلونة في مباراة الذهاب من دور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.
رأيك يهمنا