برعاية

300 يورو.. أتلتيكو ينفي "العقوبة الهزيلة" ضد برشلونة لضم جريزمان

300 يورو.. أتلتيكو ينفي "العقوبة الهزيلة" ضد برشلونة لضم جريزمان

نفى إنريكي سيريزو، رئيس نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، صحة الأخبار المتداولة مؤخرا بخصوص فرض غرامة قيمتها 300 يورو على نادي برشلونة الإسباني، بسبب عملية انتقال أنطوان جريزمان من الأتليتي إلى البارسا، في الصيف الماضي، واصفا الأمر بـ"غير الجاد".

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية كشفت، الثلاثاء، أن خوانتسو لاندابيرا، القاضي المعين من قبل لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم للبت في شكوى أتلتيكو مدريد ضد تعاقد برشلونة مع جريزمان لاعبه السابق بشكل غير قانوني، توصل إلى قرار بتغريم النادي الكتالوني 300 يورو، وهي العقوبة التي تنص عليها اللوائح، لكن مع اعترافه بضعف العقوبة، فإنه قدم اقتراحا بأن يلعب بطل الدوري الإسباني مباراة على ملعبه دون جماهير.

وقال سيريزو في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "من الناحية القانونية سيعمل فريقنا القانوني على هذه القضية، وهناك وقت محدد لإنهاء الأمر، لا أعتقد أن الحديث جاد عن تغريم برشلونة بـ300 يورو فقط".

وأشارت الصحيفة إلى أن القاضي لجأ للمادتين 88 و126 من القانون التأديبي للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بناء على الشكوى المقدمة من أتلتيكو مدريد.

ويصر أتلتيكو على إدانة برشلونة في عملية انتقال أنطوان إلى قلعة "كامب نو"، حيث قدم النادي المدريدي شكوى للاتحاد الإسباني لكرة القدم ضد برشلونة، مطالباً بالحصول على 80 مليون يورو من صفقة جريزمان.

وكان الشرط الجزائي في عقد جريزمان يبلغ 200 مليون يورو حتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، قبل أن ينخفض إلى 120 مليون يورو بموجب بند في العقد، وهو المبلغ الذي دفعه البارسا لإتمام الصفقة في يوليو/تموز الماضي.

ويستند "الروخيبلانكوس" على دخول برشلونة في مفاوضات مع اللاعب منذ الموسم الماضي أثناء وجوده مع أتلتيكو، وهو ما تمنعه اللوائح، وكان الشرط الجزائي في عقده حينها يبلغ 200 مليون يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا