برعاية

رياض محرز يحرج برلمانيا فرنسيا بقذيفة نيجيريا

رياض محرز يحرج برلمانيا فرنسيا بقذيفة نيجيريا

سجّل رياض محرز، قائد منتخب الجزائر، هدفا تاريخيا في الثواني الأخيرة من مواجهة نيجيريا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، ليقود محاربي الصحراء إلى المباراة النهائية للبطولة لأول مرة منذ 29 عاما، وهو الأمر الذي لم يُعجب بالتأكيد البرلماني الفرنسي جولين أودول الذي كان يتمنى حدوث العكس.

وكان البرلماني الفرنسي قد خرج في أحد البرامج التلفزيونية قبل المباراة، ليكشف عن أمنياته بفوز نيجيريا على الجزائر، معللا ذلك بأنه لا يتمنى خروج الجزائريين للاحتفال في باريس، تجنبا لأعمال الشغب التي تصدر عن بعضهم خلال تلك الاحتفالات، كما نشر عدة تغريدات على صفحته الشخصية بموقع تويتر في السياق ذاته، إحداها صباح يوم المباراة جاء فيها: "من أجل منع العنف، وللحفاظ على يوم عطلتنا الوطنية، نثق بقدرة 11 لاعبا نيجيريا على إيقاف الجزائر".

وتحتفل فرنسا في الرابع عشر من شهر يوليو/تموز بعيدها الوطني "الباستل"، وهو ما أشار إليه جولين، الذي كشف عن مخاوفه من نزول الجزائريين الموجودين بكثرة في فرنسا إلى الشوارع للاحتفال في ذلك اليوم حال تأهل الخضر.

وجاء الرد سريعا من رياض محرز، بعدما سدد الركلة الحرة المباشرة ليقود الجزائر إلى النهائي، حيث أمسك بهاتفه الذكي ليرسل عدة تغريدات يفحم بها البرلماني الفرنسي.

واقتبس محرز تغريدة جولين، وعلق قائلا: "لقد كانت الركلة الحرة موجهة إليك، نحن جنبا إلى جنب"، مع إضافة علمي الجزائر وفرنسا، مرفوقين بإيماءات ضاحكة.

ولم يكتفِ محرز بذلك الرد الذي لاقى تفاعلا كبيرا لدى الجزائريين ومتابعي نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بل قام رياض بالدخول على حساب جولين والرد على تغريدته بتعقيب صغير جاء فيه: "كرة القدم أكبر من الكراهية.. ليلة سعيدة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا