برعاية

الأرجنتين تعلن عن تشكيلتها لخوض بطولة نيوم لكرة القدم الشاطئية

الأرجنتين تعلن عن تشكيلتها لخوض بطولة نيوم لكرة القدم الشاطئية

كشف منتخب الأرجنتين لكرة القدم الشاطئية أمس، عن تشكيلته الرسمية التي سيشارك بها في بطولة كأس نيوم بيتش الدولية لكرة القدم المقرر انطلاقها غداً (الأربعاء)، وتستمر حتى السبت المقبل.

وستلعب الأرجنتين في المجموعة الثانية مع منتخبي الإمارات العربية المتحدة وإنجلترا.

في حين سيلعب في المجموعة الأولى منتخبات السعودية والصين ومصر.

وحضر في قائمة منتخب الأرجنتين اللاعبون سيباستيان غوميز بولاتي (ديبورتيفو)، ولوكاس ميديرو (أكاسوسو)، وإيمانويل دي سوسا (هوراكان)، ومارتن بيريا (روزاريو)، ولياندرو مارينو (أكاسوسو)، ولوكاس بونزيتي (روزاريو)، وإميليانو هولميديلا (هوراكان)، ومانويل بوردون (أكاسوسو)، ولوتارو بينادوتشي (أكاسوسو)، وماريانو مانسيلا (هوراكان).

وستتنافس هذه المنتخبات في بطولة «معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم»، وذلك على الشواطئ البكر في قيال الواقعة في منطقة نيوم، في حدث يقام للمرة الأولى في المدينة المستقبلية الأكثر طموحاً على مستوى العالم.

وسيواكب هذه البطولة ثلاث فعاليات شاطئية أخرى خلال الفترة نفسها ستعقد كلها في قيال، وهي كأس العالم الخمسين للتزلج المائي، وفعالية لرياضة الرجبي، وأخرى للتنس.

وهذه هي المرة الثانية التي تحتضن فيها نيوم أنشطة وفعاليات رياضية بعد فعاليات الرياضات الجريئة في أواخر أبريل (نيسان) الماضي والتي شهدت القفز باليسترات المجنحة وتسلق الجبال.

وتعد نيوم وجهة سياحية تم بناؤها بصورة جديدة كلياً لجذب الحالمين ونخبة العقول حول العالم، حيث ستكون موطناً للقطاعات الجديدة وحاضنة لتقنيات المستقبل لتكون قوة اقتصادية عظمى ومركزاً رائداً للاستثمارات العالمية.

ويقول جيسون هاربورو، رئيس قطاع مستقبل الرياضة في نيوم، إن «فريق العمل يتطلع إلى اليوم الذي ستستضيف فيه نيوم مجموعة واسعة من الرياضات الجريئة لتصبح مركزاً عالمياً لهواة الرياضة والباحثين عن الإثارة ومركزاً رياضياً دولياً يحتضن أهم البطولات العالمية في كل المجالات».

وتسعى نيوم لتكون مركزاً عالمياً للرياضة، توحد فيه مجتمعاتها، وترسَم فيه أسلوب حياة صحي، وتساهم في اقتصاده المبتكر. فهناك أربعة طموحات وأهداف تنبثق من رؤية قطاع مستقبل الرياضة في نيوم؛ هي أن تكون الرياضة نقطة انطلاق لأسلوب حياة صحي، وأن تكون منصة انطلاق لأحدث الرياضات الجريئة، وأن تكون عاصمة العالم في الرياضات الإلكترونية، وأن توفر أحدث المرافق وأكثرها تطوراً لاستضافة أهم الرياضيين حول العالم وإقامة أكبر الفعاليات الرياضية عالمياً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا