برعاية

بعد مصرع رئيس ليستر سيتي.. أبرز الحوادث الجوية في الرياضة

بعد مصرع رئيس ليستر سيتي.. أبرز الحوادث الجوية في الرياضة

شكل مقتل رئيس نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، مقتل الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفادا نابرابا، مالك، إضافة إلى 4 أشخاص آخرين في تحطم مروحيته قرب ملعب النادي، آخر الحوادث الجوية المأسوية المرتبطة بالرياضة.

وكان ثمانية لاعبين في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ضمن الضحايا الـ23 الذي قضوا في تحطم طائرة كانت تقلهم بعد محاولتها الإقلاع من مطار مدينة ميونيخ الألمانية في السادس من فبراير 1958، وسط ظروف مناخية سيئة.

وقضى في الحادث عدد من اللاعبين أبرزهم النجم الإنجليزي دنكان إدواردز، بينما نجا بوبي تشارلتون بجروح طفيفة وشارك مع المنتخب الإنجليزي الذي توج بلقب مونديال 1966 على أرضه.

أما المدرب الأسطوري للنادي الإسكتلندي مات بازبي، فأصيب بدوره بجروح طفيفة، وتمكن من إعادة بناء الفريق وقيادته إلى أول ألقابه القارية بعد 10 أعوام من الحادثة المأسوية.

الملاكم الأمريكي الشهير روكي مارسيانو لقي حتفه في تحطم طائرته بعد اصطدامها بشجرة أثناء هبوطها في ولاية أيوا الأمريكية في 31 أغسطس (آب) 1969.

كان أعضاء فريق أولد كريستشيانز الأوروغوياني للركبي على متن طائرة تحطمت في جبال الأنديز في 13 أكتوبر (تشرين الأول) 1972. نجا 16 شخصاً فقط من أصل 45 كانوا على متن الطائرة، ولم يتم إنقاذهم سوى بعد شهرين ونصف شهر من الحادث، اضطر الناجون للاقتتات من الجثث المتجلدة للضحايا، للتمكن من الصمود في المناطق الجبلية.

تحطمت طائرة كان على متنها أفراد منتخب زامبيا لكرة القدم، في البحر بعيد إقلاعها من الغابون، في طريقهم لخوض مباراة ضد السنغال ضمن التصفيات الإفريقية لنهائيات كأس العالم.

قتل الأشخاص 25 الذين كانوا على متن الطائرة، بما يشمل الفريق الذي كان يعد من الأفضل في تاريخ الدولة الأفريقية، وبحسب تقرير التحقيق الذي صدر بعد نحو 10 أعوام من الحادث، تعود المسؤولية الى خطأ من ربان الطائرة، إضافة إلى مشكلة في المحرك.

في حادث مشابه إلى حد كبير لوفاة سريفادانابرابا، قضى نائب رئيس مجلس إدارة نادي تشيلسي ماثيو هاردينغ في تحطم مروحيته وسط ظروف مناخية سيئة في 22 أكتوبر (تشرين الأول) 1996، في طريق عودته من متابعة مباراة لفريقه ضد بولتون واندررز في كأس رابطة الأندية المحترفة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا