برعاية

انتصار تاريخي.. مانشستر سيتي يكتسح واتفورد بالثمانية

انتصار تاريخي.. مانشستر سيتي يكتسح واتفورد بالثمانية

 لم يُظهر مانشستر سيتي أي رحمة بضيفه واتفورد بعد أن أمطر شباكه بثمانية أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما، السبت، على ملعب الاتحاد ضمن مواجهات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأظهر سيتي رد فعل سريعاً على خسارته في الجولة الماضية أمام نوريتش سيتي بنتيجة 2-3، ليكون واتفورد هو ضحية استفاقة الفريق السماوي.

ويعد هذا الانتصار هو الأكبر في تاريخ مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز في حقبته الحالية التي انطلقت عام 1992.

لم يحتاج لاعبو السيتي إلى أكثر من 18 دقيقة من أجل إنهاء المباراة "إكلينيكيا" بخمسة أهداف دكوا بها شباك الضيوف.

وجاء هدف الافتتاح بعد 52 ثانية، الأسرع هذا الموسم، فقط بقدم النجم الإسباني دافيد سيلفا الذي تابع عرضية متقنة من النجم البلجيكي كيفين دي بروين.

لم تكد تمر 6 دقائق حتى جاء الدور على النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، ليضيف ثاني الأهداف من ركلة جزاء تسبب فيها النجم الجزائري رياض محرز، ويضيف ثامن أهدافه هذا الموسم ويعتلي صدارة هدافي المسابقة، بفارق هدف وحيد أمام مفاجأة البطولة هذا الموسم ومهاجم تشيلسي، الواعد تيمي أبراهام.

وفي الدقيقة الـ12، شارك محرز في مسلسل الأهداف من ركلة حرة من على حدود المنطقة نفذها بقوة، لترتطم في جسد أحد مدافعي واتفورد وتُغير اتجاهها داخل الشباك، مدشناً أول أهدافه مع الفريق هذا الموسم في البريمييرليج.

استمرت هيمنة كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا على مجريات اللقاء تماماً، ليأتي الهدف الرابع في الدقيقة الـ15 برأس النجم البرتغالي برناردو سيلفا الذي تابع الكرة داخل المنطقة من ركلة ركنية.

وبعد 3 دقائق، شارك المدافع نيكولاس أوتاميندي في حفلة الأهداف، مضيفاً خامس الأهداف الذي حمل النكهة الأرجنتينية الخالصة بعد تمريرة أرضية من أجويرو مرت من الجميع ووجدت أوتاميندي الذي أسكن الكرة داخل الشباك من الوضع راقداً، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بخمسة أهداف نظيفة.

لم يكتفِ لاعبو السيتي بالأهداف الخمسة المسجلة في الشطوط الأول، بل أضافوا ثنائية أخرى حملت توقيع برناردو سيلفا الذي وقّع على "الهاتريك".

وجاء الهدف السادس، الثاني للنجم البرتغالي، في الدقيقة الـ48 بعد أن راوغ دفاع واتفورد ثم سدد كرة أرضية في الشباك.

ثم جاء الهدف السابع في الدقيقة الـ60 بعد أن تابع سيلفا تمريرة من المتألق دي بروين ليسكن الكرة في الشباك.

ورفع الدولي البرتغالي رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم.

وفي الدقيقة الـ84، أراد دي بروين أن يكافئ نفسه بعد الهدايا التي قدمها لزملائه، ليتكفل بنفسه بتسجيل الهدف الثامن من تسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت أعلى الزاوية اليمنى للحارس.

ورفع الفوز رصيد حامل اللقب إلى 13 نقطة قلص بها الفارق مؤقتاً مع المتصدر ليفربول إلى نقطتين، مع العلم أن الأخير سيحل ضيفاً على تشيلسي في قمة الجولة الأحد. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا