برعاية

تقرير: مانشستر سيتي على رأس أبرز الرابحين من الميركاتو الصيفي

تقرير: مانشستر سيتي على رأس أبرز الرابحين من الميركاتو الصيفي

بعد انتهاء كل فترة انتقالات صيفية، سلطت الأضواء على أكثر النوادي التي نجحت في تحقيق الاستفادة القصوي منه، وسد أبرز الثغرات في الفريق، والتخلص من اللاعبين الذين لا يحتاج إليهم.

وبالنظر إلى الميركاتو الحالي، يتضح أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي هو أبرز من نجحوا في الاستفادة منه، متفوقاً على الأندية الأوروبية الكبرى.

وتستعرض "العين الرياضية" عبر التقرير التالي أبرز 5 رابحين من سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

يعتبر نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي في آخر موسمين من الأندية التي نجحت في تقوية صفوفها بشكل جيد خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

ونجح بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق، في تقوية صفوفه باستعادة ظهيره الإسباني أنجيلينو من إيندهوفن الهولندي، ومن ثم لن يكون هناك بنجامين ميندي وحيداً في تلك الجبهة.

واضطر جوارديولا للاستعانة بالعديد من اللاعبين في مركز الظهير الأيسر على مدار الموسمين الماضيين، بسبب كثرة إصابات ميندي، أبرزهم لاعبا الوسط فيل فودين وأولكسندر زينتشينكو.

وبالإضافة إلى ذلك ضم النادي السماوي لاعب الوسط رودري قادماً من من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 70 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع "الروخيبلانكوس".

ويرى المدرب الإسباني في رودريجو أنه سيكون بديلاً طويل الأمد لفرناندينيو الذي يبلغ من العمر 34 عاماً.

كما استغنى مانشستر سيتي عن لاعبه البرازيلي دانيلو لصالح يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى 30 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات الظهير البرتغالي جواو كانسيلو.

وسيكون كانسيلو منافساً للإنجليزي كايل ووكر على مركز الظهير الأيمن في الفريق السماوي، خاصة أن دانيلو كان بعيداً عن المشاركة طوال الموسمين الماضيين.

نجح بروسيا دورتموند الألماني في ضم أكثر من صفقة قوية في الصيف الماضي؛ حيث تعاقد مع الألماني جوليان براندت والبلجيكي ثورجان هازارد من باير ليفركوزن وبروسيا مونشنجلادباخ على الترتيب.

ولم تكلف الصفقتان خزينة "أسود الفيستيفاليا" إلا 25 مليون يورو لكل لاعب، ولكنها مع ذلك تعتبر إضافة قوية للغاية على الجانب الهجومي، لا سيما بعد رحيل الأمريكي كريستيان بوليسيتش إلى تشيلسي الإنجليزي.

وتجنباً لتكرار سيناريو الموسم الماضي، تعاقد دورتموند مع الظهير الأيسر نيكو تشولز من هوفنهايم، واستعاد المدافع ماتس هوميلز من بايرن ميونيخ.

وكان دورتموند قد فقد فرصة الحصول على الدوري الألماني في الموسم الماضي، بعدما تعثر في المباريات الأخيرة بسبب الغيابات المتتالية للإصابة، والتي لم تجد بديلاً مناسباً.

خدع نادي أرسنال الإنجليزي الجميع خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعدما رصد ميزانية ضعيفة للانتقالات الصيفية بلغت قيمتها 40 مليون يورو فقط.

ولكن إدارة النادي سرعان ما تداركت الأمور من خلال إبرام تعاقدات قوية لتدعيم الفريق في الموسم المقبل، على رأسها الجناح الإيفواري نيكولاس بيبي.

وانتقل بيبي من ليل الفرنسي إلى أرسنال في صفقة قياسية بلغت قيمتها 80 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي اللندني.

وضم أرسنال إلى جانب بيبي، كلاً من كيران تيرني من سيلتيك الاسكتلندي، وديفيد لويز من تشيلسي الإنجليزي، وداني سيبايوس من ريال مدريد الإسباني، وجابرييل مارتينلي من إيتوانو البرازيلي. 

وأصبح لدى الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لفريق أرسنال، العديد من الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء، بعدما عانى من هذا الأمر خلال الموسم الماضي.

رغم رحيل مجموعة من الأسماء القوية عن أتلتيكو مدريد الإسباني في الفترة الماضية، إلا أن النادي نجح في تدارك الأمر بالتعاقد مع لاعبين أقوياء، لتجديد دماء الفريق في الفترة المقبلة.

نادي العاصمة الإسبانية فقد كلاً من فيليبي لويس وخوانفران ودييجو جودين بشكل مجاني بعد انتهاء عقودهم، بالإضافة إلى الفرنسيين أنطوان جريزمان ولوكاس هرنانديز والإسباني رودري.

إلا أن أموال الثلاثي الأخير كانت كفيلة بقيام نادي العاصمة الإسبانية بأحد أقوى أسواق الانتقالات الصيفية في تاريخه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا