برعاية

شكوك حول هيمنة باريس سان جيرمان على الدوري الفرنسي

شكوك حول هيمنة باريس سان جيرمان على الدوري الفرنسي

يعيش نادي باريس سان جيرمان، أوضاعاً صعبة في الموسم الجديد، تجعل أحلامه مهددة بالمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، فبعد أن كان يسعى إلى تكوين فريق قوي ينافس أفضل الأندية في "القارة العجوز"، بات النجوم يرغبون في الابتعاد عنه، بسبب ضعف الدوري الفرنسي مقارنة بالدوريات الأربعة الكبار.

وكانت القشة التي قصمت ظهر البعير، هي الرغبة الواضحة من البرازيلي نيما ردا سيلفا في الرحيل عن النادي الباريسي، رغم الضجة الكبيرة التي صاحبتها الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، عندما كسر نيمار عقده والشرط الجزائي مع برشلونة الإسباني في 2017، وانتقل مقابل 220 مليون يورو إلى حديقة الأمراء.

وبعد الفشل الذريع لباريس سان جيرمان في المنافسة على لقب أبطال أوروبا، والخروج في آخر نسختين بطريقة فاضحة أمام برشلونة بالخسارة 1-6، رغم الفوز في الذهاب 4-0، والخسارة من مانشستر يونايتد 1-3، والفوز في إنجلترا 2-0، تيقن نيمار أنه أخطأ بالرحيل عن برشلونة والدوري الإسباني بصفة عامة.

ورغم القوة الاقتصادية لباريس سان جيرمان مقارنة بأندية فرنسا الأخرى، ولكن الفريق أصبح يخسر النجوم الواحد تلو الأخر، فكان أبرزهم في فترة الانتقالات الحالية، اللاعب الفرنسي أدريان رابيو الذي أصر على الرحيل مجاناً بالانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي، بينما يحاول نيمار جاهداً الهروب من النادي الباريسي.

في المقابل لا تعد فقط أحلام باريس سان جيرمان في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا هي التي مهددة، ولكن قد تنتهي هيمنة الفريق على لقب الدوري الفرنسي، الذي يحمل لقبه آخر موسمين، إضافة إلى فوزه باللقب 6 مرات في آخر 7 مواسم.

وتلقى سان جيرمان ضربة موجعة بعدما تأكد غياب مهاجمه كيليان مبابي عن الملاعب أربعة أسابيع على الأقل، بينما سيغيب زميله المهاجم إدينسون كافاني ثلاثة أسابيع عقب إصابتهما أمام تولوز في الدوري المحلي الأحد الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا