Open the menu
برعاية
كل المباريات

أخبار الدوري الإنجليزي.. زوجة فابينيو اعتزلت كرة القدم مبكراً بسبب ليفربول! - سبورت 360 عربية

أخبار الدوري الإنجليزي.. زوجة فابينيو اعتزلت كرة القدم مبكراً بسبب ليفربول! -  سبورت 360 عربية

سبورت360- اضطرت ريبيكا تافاريس زوجة النجم البرازيلي فابينيو إلى إنهاء مسيرتها كلاعبة كرة قدم مبكراً بعد أن انضم زوجها إلى صفوف ليفربول الإنجليزي.

ولعبت ريبيكا لفترة مع فريق السيدات لنادي موناكو الفرنسي، حيث كان يلعب زوجها فابينيو في فريق الرجال قبل رحيله إلى ليفربول، لكن أنهت مشوارها كلاعبة مبكراً بسبب الانتقال إلى إنجلترا.

قالت ريبيكا البالغة من العمر 25 عاماً إن مثلها الأعلى ومصدر إلهامها لدخول عالم كرة القدم، هو النجم البرازيلي الشهير رونالدينيو.

وأضافت: عائلتي برازيلية بشكل نمودجي، نعشق جميعاً كرة القدم، لكن بالنسبة لي وقعت في غرام تلك اللعبة بمجرد أن بدأت في متابعة رونالدينيو وهو يقوم بسحره الكروي في أوروبا، آسرتني أناقته لا أنسى أبداً هذه اللحظات.

وسمعت ريبيكا الكثير من الكلام المحبط مثل أن كرة القدم ليست للنساء، لكنها واصلت طريقها، ورغم أنها اعتزلت فهي تشعر بالسعادة من الخطوات التي قامت بها .

وقالت إن أقوى الفرق الكروية النسائية موجودة في فرنسا، لكن مؤخراً بدأت النساء في إنجلترا وإسبانيا على الاندماج مع اللعبة، وهذا أمر جيد للكرة النسائية، والمستقبل كبير أمام الأجيال القادمة.

سبورت360- قرر طالب أن يكتب اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في خانة الإجابة على سؤال اسم حيوان “الماعز” باللغة الفرنسية، بدلاً من أن يترك السؤال بدون إجابة.

قال الطالب أحمد نبيل البالغ من العمر 15 عاماً في تصريحات نقلها موقع ” sportbible”: لا أحب كثيراً اللغة الفرنسية وكنت في الامتحان لا اتذكر مرادف كلمة ماعز بالفرنسية، فقررت أن أترك بصمتي الخاصة، وكتبت رونالدو.

بعد أن تسلم الطالب نتيجة الامتحان نشر إجابته على مواقع التواصل الاجتماعي وعليها علامة الخطأ التي تركتها المعلمة عند تصحيح الإجابات، وانتشرت هذه الصورة سريعاً على صفحات الجماهير ووسائل الإعلام العالمية.

كلمة ماعز باللغة الإنجليزية تعني GOAT، وهذه الكلمة حروفها اختصار لجملة “الأعظم على مر العصور”، وهذا رمز يشار إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن عشاق رونالدو ينسبونه إلى “الدون”.

الطريف أن الطالب كتب اسم النجم الألماني مسعود أوزيل على خانة خالية من أي شكل، مجرد فراغ تواجد بالخطأ عند وضع الامتحان، وهو كتب ذلك كنوع من السخرية من تراجع مستوى صانع ألعاب آرسنال في الفترة الأخيرة داخل الملعب وعدم قيامه بصناعة الأهداف مثلما كان يفعل كثيراً في مواسم سابقة، وكأنه تحول إلى فراغ.

ولم تقم المدرسة عند إعطاء الطالب ورقة إمتحانه بعد التصحيح بتوجيه أي ملاحظة إليه بشأن الإجابات التي كتبها، وكأنها لا تعرف المقصود بكلمتي رونالدو وأوزيل، وفقاً لما قاله أحمد نبيل لموقع sportbible.

ساديو ماني صاحب ال27 عاماً مثال للإنسان الإفريقي الطيب، الذي لا يحب المشاكل ويأمل أن يعيش في سلام، هو قال في تصريحات عن حياته الخاصة: لا احتاج سيارات فارهة و منازل كبيرة أو رحلات حول العالم، أفضل أن يحصل أقاربى على القليل من الذى اعطتنى إياه هذه الحياة.

بساطة ماني لم تتغير منذ أن بدأ كلاعب في صفوف ميتز الألماني عام 2011 وصولاً إلى نجومية كبيرة مع ليفربول.

يحكي مصور نادي ميتز عن موقف جمعه مع ماني بعد انضمامه حديثاً للفريق، قائلاً: رأى أنني أمسك الكاميرا وطلب أن أصوره لأنه يريد إرسالها إلى والدته لكي تطمئن عليه، سألته عن بريده الإلكتروني، فأعطاني بريد النادي فقط، وسألني هل الصورة مجانية؟، فأجبته نعم.

ولد ماني في مدينة سيدهيو بالقرب من ضفاف نهر كازامنس بالسنغال بتاريخ 10 أبريل عام 1992، وكانت أسرته تحلم بأن يكون مدرساً، ولم يكن هناك أي تصور عن احتراف كرة القدم، لأنها بالنسبة لهم رياضة تهدر الوقت ليس أكثر.

لكن ماني ظل يلعب الكرة من أصدقائه إلى أن قرر بعد أن بلغ عامه الـ15 الانطلاق بمفرده ليحقق حلمه الكروي، فهو كان يؤمن بأن تلك اللعبة ستكون الطريق للخروج من الفقر.

قرر ماني الهروب من المنزل والسفر إلى العاصمة داكار، وهو قال عن هذا القرار:  أخفيت حقيبتي الرياضية خلف الأشجار الموجودة أمام منزلي، حيث لا أحد يراني ويكشف أمري، وفي تمام الساعة السادسة، استيقظت وقمت بتنظيف أسناني، ولم أستحم حتى، وهربت من المنزل لم أخبر أحدًا بهذا الأمر سوى صديقي المفضل، وأقرضني بعض المال لأخذ حافلة إلى داكار.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا