Open the menu
برعاية
كل المباريات

العالمي في الآسيوية.. هجوم نار وهفوات دفاع

العالمي في الآسيوية.. هجوم نار وهفوات دفاع

نعيم تميم الحكيم (جدة) @naeemtamimalhac

سجل النصر في عامه الاستثنائي بعد فوزه بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إنجازاً جديداً على المستوى الخارجي بوصوله للدور ربع النهائي للمرة الأولى في النسخة الحديثة من دوري أبطال آسيا، وعلى مدار 3 مشاركات سابقة للنصر في البطولة بنظامها الجديد لم يسبق له بلوغ دور الثمانية، وكان أفضل إنجاز له صعوده إلى ثمن النهائي عام 2011.

وقاد المدرب البرتغالي فيتوريا الفريق الذي يشكل مزيجاً من لاعبي الشباب والرباعي الأجنبي الذين أسهموا بقيادة الفريق لهذا الدور بتجاوز الوحدة الإماراتي من الطريق الصعب بالفوز بـ3/‏2 خارج الديار بعد أن تعادلا ذهاباً بهدف لمثله.

وشهدت المباراة تسجيل العالمي ثاني فوز له خارج الديار في هذه النسخة بعد الانتصار على الزوراء العراقي بهدفين لهدف في ملعب الحبيبة بكربلاء، والمرة الثالثة التي يقلب فيها تأخره لفوز بعد أن تأخر في مباراتي الزوراء بدوري المجموعات ذهاباً وإياباً وقلبهما.

وبجانب هذه المكاسب حقق العالمي رقماً مميزاً في هذه البطولة بوصوله للمباراة السادسة توالياً دون هزيمة وهي أفضل سلسلة له بالبطولة، بعد فوزه بـ4 مباريات وتعادله بمباراتين.

كما أنه يعتبر ثاني أقوى دفاع بين فرق غرب القارة المتأهلة، إذ اهتزت شباكه على مدار 8 مباريات 10 مرات، خلف الهلال الذي اهتزت شباكه 8 مرات، كما أنه ثالث أقوى فريق هجومياً على مستوى كل الفرق المشاركة بتسجيله 15 هدفاً.

وينافس نجم النصر البرازيلي جوليانو فيكتور على لقب هداف المسابقة بعد تسجيله 7 أهداف متساوياً في الوصافة مع مهاجم الهلال الفرنسي قوميز، ونظيره في الأهلي السوري عمر السومة، وخلف هداف البطولة حتى الآن لاعب الوحدة الإماراتي البرازيلي ليوناردو الذي سجل 9 أهداف.

ويعد النصر أكثر فريق تسديد على المرمى في البطولة بـ135 تسديدة، كما أن مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله هو اللاعب الوحيد من غرب القارة الذي دخل للتشكيلة المثالية لدور الـ16 بعد أن سجل هدفين في كلتا المباراتين وصنع هدفاً، وحصل على لقب أفضل لاعب بالمباراة الأولى وأفضل هدف في مباريات الذهاب.

ويحتفظ العالمي برقم مميز، حيث شارك في مباراتين بدور المجموعات دون أي عنصر أجنبي وبفريق محلي خالص أمام الزوراء العراقي وذوب هان الإيراني.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا