برعاية

جائزة أفضل لاعب بأوروبا حائرة بين ميسي ورونالدو وفان دايك - 195 سبورتس

جائزة أفضل لاعب بأوروبا حائرة بين ميسي ورونالدو وفان دايك - 195 سبورتس

واختارت لجنة مؤلفة من 80 مدربًا لأندية شاركت في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، الموسم الفائت، إضافة إلى 55 صحفيًا، الثلاثي ميسي ورونالدو وفان دايك للتنافس على الجائزة التي سيتم تسليمها خلال حفل سيقام في إمارة موناكو الفرنسية في 29 أغسطس الحالي، حيث ستجرى أيضًا قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وحقق ميسي (32 عامًا) لقب الدوري الأسباني مع النادي الكاتالوني الموسم الفائت، وكان أفضل هداف في الليجا بـ36 هدفًا، كما تربع على صدارة هدافي دوري الأبطال بإحرازه 12 هدفًا. لكنه خرج مع منتخب التانجو من الدور نصف النهائي لكوبا أميركا على يد البرازيل حاملة اللقب.

أما رونالدو (34 عامًا) الذي انتقل إلى “بيانكونيري” في صيف 2018، فقد نجح في موسمه الأول في إيطاليا بالفوز بالدوري المحلي مسجلا 21 هدفًا، حيث حل رابعًا على قائمة الهدافين، إضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري. كما نجح في تحقيق لقب النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده.

وأحرز فان دايك (28 عامًا) مع الـ”ريدز” لقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام في النهائي، إضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وبات أول مدافع يفوز بها منذ الإنجليزي جون تيري مع تشيلسي عام 2005. كما أحرز لقب الكأس السوبر الأوروبية، أمس الأربعاء، على حساب تشيلسي بركلات الترجيح. وحل وصيفًا لدوري الأمم الأوروبية مع منتخب هولندا.

لدى السيدات، اختارت اللجنة ثلاثي فريق ليون الفرنسي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، للمنافسة على الجائزة القارية، ووقع الاختيار على الإنجليزية لوسي برونز، والنرويجية أدا هيغربرغ، والفرنسية أماندين هنري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا