Open the menu
برعاية
كل المباريات

بعد ميركاتو ساخن.. سباق تكسير عظام ينتظر صفقات الزمالك الجديد لدخول التشكيل الأساسي

بعد ميركاتو ساخن.. سباق تكسير عظام ينتظر صفقات الزمالك الجديد لدخول التشكيل الأساسي

استطاع مسؤولو نادي الزمالك في ضم 10 لاعبين دفعة واحدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، استعداداً للموسم الجديد وبطولة السوبر الإفريقي، والمشاركة في الأدوار التمهيدية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

و حصل الزمالك على أول لقب لبطولة الكونفدرالية في شهر مايو الماضي بعد الفوز على حساب منافسه فريق نهضة بركان المغربي، في المباراة النهائية والتي انتهت بضربات الجزاء الترجيح على ملعب برج العرب بالأسكندرية.

ويدخل الفريق الأبيض الموسم المقبل متخماً بالنجوم واللاعبين أصحاب المهارات العالية، والتي تتميز بعمل الفارق لصالح الزمالك في الأوقات الحاسمة.

اتم الزمالك تعاقده خلال الميركاتو الحالي مع الثلاثي محمد عواد، محمد أبو جبل، محمد صبحي من أجل تدعيم الفريق بعد إصابة جنش مع المنتخب خلال أمم إفريقيا، وغيابه عن الفريق لمدة 8 أشهر بسبب الإصابة بقطع في وتر أكيلس و الاستغناء عن الثنائي عماد السيد وعمر صلاح.

و ظهر جنش بقميص القلعة البيضاء في 49 مباراة بواقع 4350 دقيقة لعب، دخل مرماه 31 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه خلال 24 لقاء وتصدى لأربعة ركلات جزاء.

ومن المنتظر، وجود منافسة شرسة بين الثنائي عواد وأبو جبل من أجل الفوز بحراسة عرين الزمالك، وان كان عواد هو الأقرب للتواجد بالتشكيل الأساسي نظراً لظهوره بشكل متميز خلال الموسم الماضي مع فريق الوحدة السعودي خلال 27 مباراة "أساسياً" واستقبلت شباكه 34 هدفاً بينما خرج بكلين شيت في 7 مباريات.

بينما شارك أبو جبل مع سموحة في 33 مباراة  قام بـ101 تصدى، وتعامل مع52 عرضية بشكل صحيح، واستقبل 38 هدفا في33 لقاء و حافظ على نظافة شباكه في 10 مواجهات.

تأتي المنافسة بين محمود عبد الشافي العائد من جديد لصفوف الزمالك، أمام عبد الله جمعه والمتألق طوال الموسم الماضي مع الفريق مستحوذاً على ثقة و إشادة جماهير الزمالك و حجز مكان أساسي في التشكيل الأساسي رغم ابتعاده عن مركزه الحقيقي كصانع ألعاب.

ويتميز جمعة بالسرعة واللياقة العالية والقدرات الهجومية المتميزة، والقدرة على صناعة الأهداف والتسجيل، وفي المقابل يتميز عبد الشافي بالخبرات الكبيرة و التمتع بقدرات دفاعية متفوقاً على منافسه الشاب مما يرجح كفته في كثير من المباريات واللحظات المهمة خلال مسيرة الفريق بالبطولات المختلفة.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا