برعاية

وزير الرياضة المصري ينفي الاستقرار على حسن شحاتة لقيادة "الفراعنة"

وزير الرياضة المصري ينفي الاستقرار على حسن شحاتة لقيادة "الفراعنة"

نفى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، الاستقرار على المدرب المخضرم حسن شحاتة لقيادة منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هذه الأمور من اختصاصات الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت عدة تقارير صحفية أشارت إلى أن شحاتة قريب من العودة لقيادة الفراعنة، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، الذي تمت إقالته من منصبه عقب الخروج من الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2019 عقب الخسارة من جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

وقال صبحي، في تصريحات للصحفيين على هامش حضوره نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019: "اختيار المدير الفني للمنتخب من اختصاصات الاتحاد المصري لكرة القدم، وليس من اختصاص الوزارة، ولن نتحدث عن هذه الأمور الآن، ولا أعرف شيئا حول تولي شحاتة قيادة المنتخب".

وسبق لشحاتة أن قاد منتخب مصر من 2004 حتى 2011، ونجح في التتويج معه بكأس الأمم الأفريقية 3 مرات متتالية، خلال أعوام 2006 و2008 و2010.

كما قاده خلال مشاركته في كأس العالم للقارات 2009، والتي ودع فيها من المجموعات بعد أداء مشرف، حيث خسر من البرازيل 3-4 ثم فاز على إيطاليا 1-0، واختتم مبارياته بالخسارة من أمريكا بثلاثية دون رد.

وأضاف أشرف صبحي: "سيتم اختيار المدير الفني عن طريق المجموعة الجديدة التي ستدير الاتحاد المصري، وذلك طبقا للوائح المنصوص عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ولا أعرف أي شيء عن أي مدرب خلال الفترة المقبلة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا