برعاية

الصحف الجزائرية تتغنى بإنجاز "الخضر" في أمم أفريقيا

الصحف الجزائرية تتغنى بإنجاز "الخضر" في أمم أفريقيا

تغنت الصحف الجزائرية الصادرة يوم السبت بالإنجاز الكبير الذي حققه منتخب الجزائر بعد تتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو/حزيران الماضي حتى 19 يوليو/تموز الحالي.

وتغلبت الجزائر على السنغال في المباراة النهائية بنتيجة 1-0 التي أقيمت باستاد القاهرة الدولي، ليقتنص الخضر اللقب الثاني بعد نسخة 1990.

وجاء تتويج الجزائر بعد مسيرة رائعة ومميزة على مدار البطولة، بتحقيق 6 انتصارات وتعادل وحيد، وعدم التعرض لأي خسارة في المسابقة.

وعنونت صحيفة "الهداف" عن الإنجاز القاري للجزائر "نهائي كأس إفريقيا.. اللقب من نصيب (الخضر)"، لافتة إلى أن المدرب جمال بلماضي نجح في قيادة "الخضر" للتتويج القاري الغائب منذ 29 عاما بلقب مستحق في مصر.

وجاء عنوان صحيفة "الشعب" عن الإنجاز الأفريقي "جابوها الرجالة"، مؤكدة أن منتخب الجزائر حقق إنجازا تاريخيا بعد تتويجه بلقب كأس الأمم للمرة الثانية في تاريخه.

وأشارت إلى أن "كتيبة المدرب جمال بلماضي بهرت الجميع في مصر واستحقت التتويج باللقب القاري".

وجاء عنوان صحيفة "الشروق" عن اللقب الأفريقي "قد تقولون عني مجنون، لكنني أريد التتويج بـ(كان 2019).. قالها وحققها بلماضي"، مشيدة بالدور الكبير الذي لعبه المدرب في تتويج محاربي الصحراء باللقب.

وأشارت إلى أن بلماضي نجح في الرد بقوة على كل من انتقد تعيينه مدربا لمنتخب الجزائر بتحقيق إنجاز غير مسبوق بعد قيادته الفريق للتتويج بكأس أفريقيا لأول مرة خارج القواعد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا